العودة   منتديات عتيبه > الأقسام العامة > المنتدى الإقتصادي

المنتدى الإقتصادي خاص بجميع الأخبار الأقتصادية والمالية والأسهم

إضافة رد
كاتب الموضوع ساحر الكلمه مشاركات 2 المشاهدات 704  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
قديم 08-28-2009, 01:07 PM   #1
معلومات العضو
عضو مميز

الصورة الرمزية ساحر الكلمه
رقم العضوية : 855
تاريخ التسجيل: Sep 2004
مجموع المشاركات : 2,645
قوة التقييم : 25
ساحر الكلمه is on a distinguished road
الأخبار الأقتصادية ... الجمعة

الرأي الكويتيه 28/08/2009




من زور توقيع سليمان القصيبي بعد وفاته؟

ما كشفته «الراي» أول من أمس من وقائع الاتهامات التي وجهتها مجموعة أحمد حمد القصيبي وإخوانه (ahab) لرجل الأعمال معن الصانع بالتزوير، خلال اجتماعها بدائنيها في دبي ولندن قبل عشرة أيام، تفاعل في العاصمة السعودية، ونشرت بعض الصحف والمواقع الالكترونية السعودية معلومات متباينة حول تلك الاتهامات وما قابلها من اتهامات مضادة.

إلا أن الأبرز هو الرد الذي ورد إلى «الراي» من «مكتب المحامي عبد الرزاق عبد الله ومشاركوه»، الوكيل القانوني عن معن الصانع، والذي يؤكد قناعة البنوك الدائنة لمجموعة القصيبي بأن هذه الأخيرة «هي التي اقترفت تزوير التواريخ والمحررات وأن جميع الاتهامات التي ساقتها المجموعة لشخص السيد/ معن الصانع لا أساس لها من الصحة جملة وتفصيلاً».

والحديث هنا عن طلب اقتراض موقع باسم الشيخ سليمان حمد القصيبي، الذي كان موكلاً بالتوقيع عن المجموعة، بتاريخ لاحق لتاريخ وفاته في 21 فبراير. وتتهم «مجموعة القصيبي» معن الصانع مباشرة بأنه هو من زور التوقيع.

وما لم يذكره كتاب الوكيل القانوني للصانع بصيغة مباشرة، قدمه لـ «الراي» من خلال نسخة مرفقة عن خبر منشور على موقع صحيفة «شرق» الالكترونية السعودية، يتهم «مجموعة القصيبي» بأنها زورت تاريخ طلب الاقتراض ليكون بعد وفاة سليمان القصيبي ليتسنى لها اتهام الصانع بالتزوير.

ويتحدث الخبر المرفق مع الكتاب عن «مفاجأة مدوية عكست السحر على الساحر». ويشير إلى أنه «تبين ان الشيخ سليمان قد قام بتوقيع هذه الاوراق قبل سفره للعلاج، وقد وضع التاريخ قبل تقديم الوثائق من قبل مجموعة القصيبي كحجة على وقوع التزوير وقد تعمد وضع التاريخ ليكون بعد وفاة الشيخ سليمان (22 فبراير)». ويضيف ان «هذا الامر يعد فضيحة تثير القضية اشتعالا ضد مجموعة القصيبي من قبل البنوك الدائنة».

«طالعتنا صحيفتكم الغراء بعددها رقم 11011 بتاريخ 24/8/2009 صفحة (40) بخبر للصحافي رضا السناري تحت عنوان (القصيبي تعلن الحرب على معن الصانع: هكذا زور توقيع سليمان القصيبي وهو ميت!؟).

وقد تناول الخبر العرض الذي قدمته مجموعة أحمد حمد القصيبي واخوانه (ahab) لدائنيها والاتهامات التي ساقتها مجموعة القصيبي إلى السيد معن الصانع والتي وصلت إلى حد الاتهام بالتزوير.

وإذ نعتب على صحيفتنا الغراء «الراي» انها ابرزت الاتهامات دون تمحيص ودون التعرض أو الاشارة للخلافات القائمة بين السيد معن الصانع وآل القصيبي.

وحيث يهمنا ان نوضح ان المقصود بتلك الاتهامات الملفقة التي ساقتها مجموعة القصيبي هو ان تستدر عطف الدائنين وتلقي بالمسؤولية على السيد معن الصانع بعدما تبين فشل السياسات التي انتهجتها المجموعة لمواجهة آثار الازمة الاقتصادية وضياع ضمان الدائنين. وما يهمنا ايضاحه في هذا الشأن ان البنوك الدائنة لمجموعة القصيبي تأكدت وبما لا يدع مجالا للشك ان المجموعة حاولت تضليلهم وانها هي التي اقترفت تزوير التواريخ والمحررات وان جميع الاتهامات التي ساقتها المجموعة لشخص السيد معن الصانع لا أساس لها من الصحة جملة وتفصيلا.

ومرفق طيه صورة من خبر منشور بتاريخ 24/8/2009 بجريدة «شرق» الالكترونية بشأن ذات الموضوع وهو يغاير تماما ما تم نشره بجريدتكم».

بنك المشرق

وفي فصول التعثر المالي الذي تحول إلى سلسلة من الملاحقات القضائية والاتهامات الجنائية، أقامت مجموعة القصيبي العائلية دعاوى قضائية منفصلة في نيويورك على بنك المشرق ومقره دبي ومعن الصانع الملياردير الذي يرأس مجموعة سعد تطلب فيها تعويضات تبلغ معا أكثر من ملياري دولار. وكتب ايريك لويس محامي القصيبي -وهو من شركة باتش روبنسون ولويس بي.ال.ال.سي- في الدعوى التي أقيمت يوم الاربعاء يقول ان القصيبي «كانت ضحية عملية احتيال ضخمة ارتكبت في حقها من قبل الصانع وشركات تحت سيطرته». واضاف قوله «وساعد بنك المشرق بأفعاله ذلك الاحتيال وحرض عليه».

وأقامت القصيبي دعوى منفصلة تطلب فيها تعويضا قيمته مليار دولار من الصانع وبنك أول التابع له زاعمة ان المال سحب منها وتم تحويله الى حساب في بنك أول.

وفي رد على الدعوى، قال بنك المشرق أمس ان الدعوى القضائية التي أقامتها مجموعة القصيبي العائلية أمام محكمة في نيويورك ردا على رفع البنك دعوى ضد المجموعة أمام محكمة أخرى بالمدينة ذاتها جزء من محاولة المجموعة للتهرب من الالتزامات التي تدين بها للعديد من البنوك.


منقول

السااحر

التوقيع : ساحر الكلمه
جنون وعشق ذا يروح وذا يغد = فهذا لة حد وهذا لة حد


العيون نوافذ العقول , ووتر العاطفة , ومراَة الذات
ساحر الكلمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2009, 01:12 PM   #2
معلومات العضو
ساحر الكلمه
عضو مميز

الصورة الرمزية ساحر الكلمه
رقم العضوية : 855
تاريخ التسجيل: Sep 2004
مجموع المشاركات : 2,645
قوة التقييم : 25
ساحر الكلمه is on a distinguished road

جماز السحيمي(الشخصيه الاكثر جدلا اثناء الانهيار) يعود للواجهه من جديد ويقود المجلس الجديد لبنك الخليج الدولي





قرر مساهمو بنك الخليج الدولي خلال اجتماع الجمعية العامة العادية الذي عقد في 26 أغسطس 2009 في مملكة البحرين تعيين مجلس ادارة جديد للبنك لفترة السنوات الثلاث القادمة.

ويضم مجلس الادارة الجديد كل من: جماز بن عبدالله السحيمي، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي السابق لهيئة سوق المال في المملكة العربية السعودية، ومنصور بن صالح الميمان، وكيل أمين عام صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، والدكتور حمد بن سليمان البازعي، وكيل وزارة المالية للشؤون الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. والدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر، استاذ المحاسبة ونظم المعلومات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وسليمان الحمدان، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس)، وعبدالله بن محمد الزامل، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الزامل للاستثمار الصناعي، وخالد بن صالح المديفر، نائب الرئيس للشؤون الصناعية في شركة التعدين العربية السعودية. وأعرب جماز بن عبدالله السحيمي عن اعتزازه بثقة المساهمين في مجلس الادارة الجديد. وأضاف أنه يتطلع للعمل مع أعضاء المجلس الآخرين الذين يتمتعون بخبرات ادارية وعملية واسعة في القطاعين العام والخاص، مما سيمكنهم من المساهمة في توجيه البنك ورسم السياسات التي من شأنها تعزيز أعماله وتحقيق النجاح له في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه المؤسسات المالية عالمياً.

ويعتبر بنك الخليج الدولي، الذي يتخذ من البحرين مقرا له، من أبرز مصارف الشرق الأوسط الرائدة في ميدان الأعمال المصرفية الاستثمارية، ويركز أنشطته بشكل أساسي على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

تمتلك البنك (بشكل مباشر أو غير مباشر) حكومات دول مجلس التعاون الخليجي -وهي البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة- ومؤسسة النقد العربي السعودي


منقول


الساااحر

ساحر الكلمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2009, 06:53 PM   #3
معلومات العضو
عذب السجايا

شاعر علم

الصورة الرمزية عذب السجايا
رقم العضوية : 173
تاريخ التسجيل: Sep 2003
مجموع المشاركات : 1,064
الإقامة : نجد
قوة التقييم : 0
عذب السجايا is an unknown quantity at this point

ربي يعطيك العافيه ياساحر الكلمه
عـ اهتمامك بالجانب الأقتصادي
شبه مهمش لدجينا رغم أهميته الكبراء
التوقيع : عذب السجايا

ان بات جار الخير بالخير بـت انا=غبيطٍ وجار الخيــر بالخير باتبه
ون ذِل جاري غــدوةٍ آو عشيـه=توقعت ذلي دون ما الشمس غايبه
حياة الفتى في موقف العز ساعه=ولا الف عام يصحب الذل جانبـه
عذب السجايا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي ( منتديات قبيلة عتيبه ) بل تعبّر عن رأي كاتبها