العودة   منتديات عتيبه > الأقسام العامة > المنتدى العام

المنتدى العام المواضيع العامة والمنقولات والحوادث اليومية وأخر المستجدات العربية والدولية

إضافة رد
كاتب الموضوع جووووود مشاركات 4 المشاهدات 617  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
قديم 08-07-2006, 07:39 PM   #1
معلومات العضو
عضو جديد

الصورة الرمزية جووووود
رقم العضوية : 4232
تاريخ التسجيل: Jul 2006
مجموع المشاركات : 24
قوة التقييم : 0
جووووود is on a distinguished road
Unhappy قصهة حقيقيه " بعنوان عاش بعد ما مات "

[align=justify]شاب من أسرة مصرية فقيرة .. نشأت و ترعرعت في كنف الحياة البسيطة .. في احدى مزارع محافظة المنوفية في مصر .. و له سبعة اخوة .. أخ يكبره سناً يعمل ضابطاً في الشرطة و أخ يصغره سناً يعمل طبيباً في أحد المستشفيات .. و له أيضاً أربع أخوات كلهن متزوجات و مستقرات في بيوتهن مع أزواجهن ..
نشأ هذا الشاب في وسط عائلة كريمة .. حيث والده كان لا يعرف للعطاء حدوداً و والدته كانت مصدراً للحنان و العطف و الرحمة للأسرة كلها ..
يعمل هذا الشاب مضيفاً على متن رحلات احدى الخطوط الجوية في مصر .. و كان عمله هذا هو مصدر رزقه الوحيد .. حيث كانت له زوجة رائعة ذات خلق راق .. و عائلة كريمها .. حيث أن والدها من رجل من أعلام الفقه الإسلامي في مصر .. و قد أحسن في تربيتها .. و ورثها .. مالديه من دين و علم و أخلاق ..
رزق هذا الشاب من هذه المرأة المؤمنة الصالحة .. بطفلين رائعين لا مثيل لهما على حد وصفه .. حيث كانا يملآن له البيت فرحاً و سروراً و راحة و طمأنينة .. و اعتاد الأب في كل سفرة من سفراته .. أن يجلب لهما و لزوجته الهدايا و التحف .. حتى يسعدهم و يرسم الإبتسامة في وجوههم .. و قد كان يدخر آلاف الجنيهات ليودعها في البنك كوديعة .. رصدها لزواج ابنته الصغيرة حينما تكبر و يتقدم إليها لخطبتها ..
و في احدى رحلات هذا الشاب لأداء عمله .. كانت الرحلة متوجهة إلى العاصمة التركية اسطنبول .. حيث نزل الشاب المصري هناك في أحد الفنادق الفخمة لأخذ قسط من الراحة .. ليتسنى له مواصلة رحلة العودة فيما بعد ..
و أثناء وجود هذا الشاب في هذا الفندق .. و إذا بفتاة تركية تأتيه و تقدم له مسحوقاً .. حيث طلبت منه أن يستنشقه .. و قالت له أن هذا المسحوق سوف يجعله يحس .. و كأنه فراشة تحوم في السماء الصافية .. و أنه سوف يشعر براحة تامة .. إذا تناول هذا المسحوق .. !
فكر هذا الشاب ملياً في نفسه .. و دارت في خلده الخواطر .. وأخذ يحدث نفسه .. بالاقدام و التجربة .. !
فقام باستنشاق هذا المسحوق الغريب ! ..
و عندها .. بدأت حياة هذا الشاب .. في تدهور و انهيار ..
رجع هذا الشاب إلى بلده و هناك قدأحس بحاجة جسمه الشديدة و الملحة لهذا المسحوق .. حيث اكتشف فيما بعد أنه مخدر و يسمى بـ " الهيروين " ابعدنا الله و اياكم عنه ..
فقرر الإلتحاق بأقرب رحلة مغادرة إلى تركيا .. ليتسنى له الحصول على المزيد من هذا المخدر السام .. و هناك فور وصوله .. أخذ يسأل عن الفتاة اللتي أعطته هذا المخدر فلم يجدها .. فأخذ يبحث عن أماكن تواجد هذه السموم .. و حصل على ما يريد .. حيث اشترى كمية لا بأس بها .. تكفيه لعدة أيام ..
عند رجوعه إلى مصر .. و اثناء مزاولته لعمله .. اذ بأفراد طاقم الطائرة .. يتفاجئون بتكاسله أثناء تأدية عمله و يرونه في حالة اعياء و جسمه متعب .. فدرات الشكوك حوله و علمو انه قد أدمن على هذا السموم القاتله .. حينها قام المسؤول عن هذا الشركة .. بمخاطبة هذا الشاب و بطلب تقديم استقالته منها .. حينها .. ازدادت حيرة هذا الشباب فلا عمل له .. و ماله أخذ ينقص شيئاُ فشيئاً .. و أسرته في حالة يرثى لها .. حيث فقدوا الأب الحنون الذي كان يسعدهم .. فأصبحوا لا يرونه الا قليلاً .. و أغلب الوقت .. يكون نائماً من شدة الاعياء و التعب جراء تعاطي هذا السموم ..
و بعد عدة أيام .. تفذت الكمية لديه .. و أخذ يبحث في مصر عن اماكن بيعها .. فكان له ما اراد .. ! بدأ هذا الشباب ببيع كل مالديه في بيته .. حيث انه انفق جميع ماله و حتى الوديعة اللتي كانت لإبنته .. على المخدرات .. فحزنت زوجته على وضعه .. و كلمت أخوه الشرطي و الطبيب و قاموا بنصحه .. و لكن لم ينفع الأمر .. فقام بطردهم من بيته ... و زوجته المؤمنة غضبت و أخذت ابنائها بعيداً عن ابيهم .. حتى لا يرونه في مشهد لا يليق به كأب و مرب فاضل ! .. حينها أحس هذا الشاب بالضياع الشديد .. و جسمه يكاد يقتله من شدة رغبته في تعاطي المخدر .. حيث وصل به الحال .. الى التسول للحصول على بعض المال لشراء هذا السم اللعين .. اللذي أودى به إلى الهاوية !
و أثناء تسوله .. و إذا به يصادف شخصا ليس غريباً .. عليه .. ! بعد فترة استذكر هذا الشاب الوجه اللذي شاهده قبل قليل .. و إذا به أحد الموظفين اللذي كانوا يعملون مه في نفس الشركة !! .. حينها .. أحس بالصدمة .. و بالندم الشديد .. جراء فعله .. ! ورجع الى بيته .. حيث يكاد يكون مهجوراً .. و أخذ يبكي لوحده .. يحاول أن يخرج من الأزمة اللتي هو فيها ..
و فكر حينها بالسفر الى منطقه بعيدة هادئة .. خالية من المخدرات .. حيث اختار منطقة الوادي الجديد .. فقام بتسلف مبلغ من المال من البواب ! و ذهب الى محطة الجيزة لتأجير سيارة توصله إلى هذه المنطقة الهادئة .. و المعروفة بطبيعتها الزراعية الخضراء ..
و لحظة وصوله هناك .. ذهب إلى المسجد مباشرة .. حيث رأى الناس يصلون .. فاقشعر بدنه لهذا المشهد العظيم .. و أحس بالندم الشديد .. و باشتياق تام للعودة الى التوبة النصوح .. و الرجوع إلى الله تعالى ..
التقى بشاب من اهل هذه المنطقة له ارض زراعية فيها .. و طلب منه أن يعمل لديه في الحقل حيث أن لديه خبرة سابقة اكتسبها اثناء عمله مع والده قبل أن يذهب لاكمال دراسته في القاهرة .. فسأله عن المقابل اللذي يطلبه لقاء عمله هذا .. فأجابه .. القرآن الكريم هو المقابل .. !! فتعجب هذا الشاب .. فقال لم افهم .. ما قصدت !! فقال له .. اريد القرآن الكريم و مسكنا انام فيه و غذاء يساعدني و يقوي بدني للعمل .. ! حينها لم يتردد في الموافقه اذا كان ما يطلبه شي يسيرا بسيطا !
اخذ هذا الشباب بقراءة القرآن لمدة 15 يوماً .. لايمانه التام ان في القرآن علاجاً له .. حيث اثناء قراءته كان يحس بالم شديد بداخله جراء تركه للمخدر وابتعاده عنه .. اذ أن جسمه اعتاد عليه و لا يستطيع ان يفارقه و لو لحظة واحده .. و هو الآن في حالة جهاد مع نفسه .. اذ يقرأ القرآن و يتأوه من شدة الحاح جسمه لتعاطي هذا المخدر اللعين .. و في مرة من المرات .. احضر له صاحب المزرعة فطورا .. كان يحوي العسل و غيره من المأكولات .. فأخذ بتناول العسل وحده .. حيث أن آية في القرآن الكريم في سورة النحل استوقفته .. تذكر فوائد العسل و أنه في شفاء من الأمراض .. فأخذ يكل منه .. راغما نفس و مجبرها على هذا الفعل .. حتى يتسنى له الشفاء العاجل .. و بعد فترة أصابته الحمى و لم يستطع مغادرة الفراش .. فأحضر له صاحب المزرعة الطبيب ليعالجه .. فشفي الحمدلله .. و أكمل بعد ذلك برنامجه في قرآة القرآن الكريم و العمل في الحقل .
و بعد شهر تقريبا استطاع بفضل الله تعالى أولاً .. ثم بفضل عزيمته و اصراره ..أن يتغلب على داء الإدمان .. حينها فرح و استبشر .. و قام باخبار صاحب الأرض بقصته .. ففرح به .. و أخذه إلى محافظ المنطقه و أعطاه عشرة أفدنه و كذلك صاحب المزرعة اعطاه الفين جنيه كأجر له على الفترة السابقه ..
بدأ هذا الشاب بمشروع ارض زراعية .. حيث بعد مرور سنة على استلامها .. و قد شفي تماماً .. و أصبح لديه بيت و أرض جديدة و مال وفير .. عاد مرة أخرى القاهرة .. و لكن هذه المره عاد و في قلبه نور الهداية و الايمان ..
عاد .. ليعيد أسرته .. اللتي ابعده الشيطان عنها .. عاد ليعيد له أسرته .. اللتي ملأت له الدنيا فرحا و سعادة و سرورا ..
حيث تصور أن زوجته قد تمكنت من الطلاق و انها قد تكون قد تزوجت من رجل آخر .. فخشي أن يحطمه هذا التصور .. و لكن لم تكن زوجته كذلك .. فهي كما قلنا امرأة مؤمنة صالحة .. وصابرة .. كانت موقنة .. بأن سيأتي يوم سيرجع فيه زوجها إليها تائباً منيباً ..
فسألته .. عن علاجه .. فأجاب .. القرآن الكريم .. هو سر العلاج ..
فهذا الشباب .. عاش بفضل الله تعالى ..
ثم بفضل القرآن الكريم .. ثم بفضل إرادته ... بعد أن كان في تيه و ضياع .. ا او ما نسميه بالموت المؤقت [/align]

التوقيع : جووووود
[poem font="Arabic Transparent,7,deeppink,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/35.gif" border="outset,5,red" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
منـــي الخــطا والا الخـــطا=
في اللي عشقتـــه وما عــطا=
وش اخـــر العشـــق والــغرام=
اخــــذ وعـــطا والا كــــلام=
اخــــر محبتنـــا دعــايه=
مــــن البدايه لنــهايه=[/poem]
جووووود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2006, 09:00 PM   #2
معلومات العضو
إبن ثعلي

المدير العـــام

الصورة الرمزية إبن ثعلي
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل: Oct 2003
مجموع المشاركات : 18,941
قوة التقييم : 10
إبن ثعلي is just really niceإبن ثعلي is just really niceإبن ثعلي is just really niceإبن ثعلي is just really niceإبن ثعلي is just really nice

لله درك يااخت جود قصه جميله تصب في مصلحة الوعظ والارشاد وجزاك الله خيرا
تحياتي

التوقيع : إبن ثعلي
الله يرحم
صقر العروبه
إبن ثعلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2006, 09:55 AM   #3
معلومات العضو
اخو من طاع الله
عضو مميز

رقم العضوية : 2103
تاريخ التسجيل: Oct 2005
مجموع المشاركات : 16,931
الإقامة : $ عاصمة الربيع $
قوة التقييم : 52
اخو من طاع الله is on a distinguished road

مشكوره يا جود على القصه

الله يعطيكي العافيه

اخو من طاع الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2006, 09:19 PM   #4
معلومات العضو
حسام هوازن

مشرف سابق

رقم العضوية : 1672
تاريخ التسجيل: Jul 2005
مجموع المشاركات : 8,353
قوة التقييم : 35
حسام هوازن is on a distinguished road

جزاك الله خير على نقلك هذه القصة يجوود

ولله في خلقه شؤون وكثير مانسمعه

عنه امثال هذه القصة

دمتي بخير

حسام هوازن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2006, 11:25 PM   #5
معلومات العضو
مخاوي النشامى
مشرف سابق (مستقيل)
رقم العضوية : 3439
تاريخ التسجيل: May 2006
مجموع المشاركات : 3,650
قوة التقييم : 26
مخاوي النشامى is on a distinguished road

المخدرات هلاك ودمار
حمى الله المسلمين من شرها
وأعانهم على القضاء على مروجيها
مشكووورة جوود على القصص الواعظه

التوقيع : مخاوي النشامى
مخاوي النشامى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشاركه الأولى في منتداكم ياعتيبه """""""" عبدالرحمن الميموني منتدى قصائد الأعضاء 14 10-19-2006 04:02 AM




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي ( منتديات قبيلة عتيبه ) بل تعبّر عن رأي كاتبها