ملتقى أبناء قبيلة عتيبة المبتعثين خارج الوطن منتدى أبناء قبيلة عتيبة خارج الوطن يحمل جميع هموهم وذكرياتهم الخاصة

إضافة رد
كاتب الموضوع صقـر عتيبـة مشاركات 10 المشاهدات 6557  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
قديم 11-20-2009, 02:22 AM   #1
معلومات العضو

ِمشرف منتدى أخبار القبيلة

عضو اللجنة الإعلامية

الصورة الرمزية صقـر عتيبـة
رقم العضوية : 17274
تاريخ التسجيل: May 2009
مجموع المشاركات : 1,638
قوة التقييم : 17
صقـر عتيبـة will become famous soon enough
Post .. / .. نصائح للمبتعثين إلى الخارج .. / ..

نصائح للمبتعثين إلى الخارج

بقلم : فضيلة الشيخ حسين آل جضر

اخي الطالب .. اختى الطالبة
انت الان على موعد للرحيل من اجواء بلادك الايمانية الى بلاد واسعة ومتقدمة تكنلوجيا وعلميا

لها تأثيرها العالمى على مستوى المنطقة بشكل عام , اليك بعض النصائح من واقع تجربتى

حيث اقمت في امريكا اربع سنوات .

اولا : لاتنبهر بالحياة الغربيه والتكنلوجيا والتقدم العلمي فلا تغرك العمارات الشاهقة والشوراع النظيفة وحتى الحربة في النشاطات الدينيه ، وان اختلف الوضع الان بعد احداث 11 سبتمبر حيث يتعرض الجاليات الاسلامية لمضايقات شديده خاصة في امريكا وبريطانيا .

الانبهار يدعوك الى التقليد في العادات والتقاليد فتنسى قيمك ومبادئك فالحذر الحذر منه .

ثانيا : الاهتمام بالدراسة وتكريس الجهد للحصول على الشهادة العلمية وان حصلت اخفاقات فلا لاتياس واجتهد وواصل المشوار . فأنا استطعت المحافظة على نفسى من الزلل ، رغم اننى عشت وحيدا في ولاية كلوراد التى تشتهر بالثلوج , الى ان وفقنى الله الذي اعتمد عليه في كل امورى الى اكمال نصف دينى , اهم شىء اخي واختى ان تشغل اوقات فراغك بما هو مفيد ومثمر لان الفراغ مفسدة للمرء ايما مفسدة .

ثالثا : حرمانك من الاجواء الدينيه وعيشك في بلاد الغربة يستوجب عليك المحافظة الشديدة على صلاتك التى تنهى عن الفحشاء والمنكر , اذا قدرت على الزواج فأنه خير معين على اكمال نصف دينك .

تحرى المسائل الشرعية واهتم بها وتجنب الاختلاط قدر المستطاع الا بحدود
الضرورة فأنه من مزالق الشيطان ، لقد عشت في شقة صغيرة في ولاية كلورادو
في الثمانيات وبفضل الله وتوفيقه حافظت على نفسى من الزلل .

رابعا : تواصل مع اهلك واخوانك بشكل معتدل حتى لاتشعر بالغربة لان للغربة عذاباتها وكما يقول المثل العامي ( اسئل مجرب ولاتسأل طبيب )

خامسا : لاتقيم علاقة غير شرعية فالاجواء المفتوحه وبعدك عن الرقابة الاجتماعية لايخولك الخروج على حدود الله .

اتمنى للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في دراستهم العلمية
وأرجو أن تكون هذه النصائح مفيدة لمن هو مغترب عن بلاده خاصة وإنها من تجربة شيخ فاضل

التوقيع : صقـر عتيبـة

.. كــل الشكــر والتقديــر للمصـ ( دمي عتيبي ) ــممه المبدعه الفنانه ..

صقـر عتيبـة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2009, 02:31 AM   #2
معلومات العضو
ناصر بن سعدي

إداري سابق

الصورة الرمزية ناصر بن سعدي
رقم العضوية : 904
تاريخ التسجيل: Oct 2004
مجموع المشاركات : 15,047
الإقامة : في قلب من يحترمني
قوة التقييم : 49
ناصر بن سعدي will become famous soon enoughناصر بن سعدي will become famous soon enough

كل الشكر لك أخي الرائع

صقر عتيبة

على نقل هذه النصائح والدرر ..



والله يوفق كل مبتعث .. ويرد لنا سالم غانم ومفيد ومستفيـد ..



وبالتوفيق لك إخــوي ..

التوقيع : ناصر بن سعدي


الله يرحمك يا نجم سهيل

يعلم الله كما أنا حزين وكم أنا متألم ولكن الله يكون في عون من تجرع مرارة فقدك :(

ما أملك لك إلا إنه ليا حل طاريك =أقول ياربي وياوالي العرش
إرحم فقيدٍ مرجعه منك وإليك= وإفرش له الفردوس من رحمتك فرش
ناصر بن سعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2009, 02:37 AM   #3
معلومات العضو
مُهــرة عتيبــة

مشرفة منتدى إنجازات أبناء قبيلة عتيبة

الصورة الرمزية مُهــرة عتيبــة
رقم العضوية : 14720
تاريخ التسجيل: Sep 2008
مجموع المشاركات : 1,887
قوة التقييم : 18
مُهــرة عتيبــة will become famous soon enoughمُهــرة عتيبــة will become famous soon enough

نصائح ثمينة نتمنى أن تكون بالحسبان
وندعو الله لأبنائنا وأبناء المسلمين أن يحفظهم من كل مكروه ..


العتيبي صقر
دائماً وأبداً لك الشكر الجزيل
على تفاعلك وعطائك اللامحدود لعتيبة وأبنائها..

::

التوقيع : مُهــرة عتيبــة







مُهــرة عتيبــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-21-2009, 11:42 PM   #4
معلومات العضو
صقـر عتيبـة

ِمشرف منتدى أخبار القبيلة

عضو اللجنة الإعلامية

الصورة الرمزية صقـر عتيبـة
رقم العضوية : 17274
تاريخ التسجيل: May 2009
مجموع المشاركات : 1,638
قوة التقييم : 17
صقـر عتيبـة will become famous soon enough

ناصر بن سعدي

مهرة عتيبة

شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

ويارب ما انحرم من طلتكم ولا من توجيهكم لكم تحياااااااااتي


صقر عتيبة

صقـر عتيبـة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2010, 02:38 AM   #5
معلومات العضو
تايسون
عضو جديد

رقم العضوية : 15480
تاريخ التسجيل: Nov 2008
مجموع المشاركات : 12
قوة التقييم : 0
تايسون is on a distinguished road

مبدع ياصقر عتيبه

لاهنت على الطرح الرآئع والمميز

ولاتحرمنا ابداعآتك المشوقه يالغالي ‘

ودي / تايسون

><

تايسون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 08:49 PM   #6
معلومات العضو
زيــــاديــــه
عضو جديد

رقم العضوية : 23610
تاريخ التسجيل: Oct 2011
مجموع المشاركات : 10
قوة التقييم : 0
زيــــاديــــه is on a distinguished road

كُــلْ اّلـشُـكِرْ لَـكْ أَخِي الـكَرِيـمْ
عَلَـى اْلـمُوضُـوع الـرَآئع
وطَرحِــكْ الأَرْوعْ



لآ عِــدَمْـنَــآك ...

زيــــاديــــه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2012, 07:34 PM   #7
معلومات العضو
العزوف
عضو مميز

الصورة الرمزية العزوف
رقم العضوية : 23876
تاريخ التسجيل: Jan 2012
مجموع المشاركات : 463
قوة التقييم : 17
العزوف is a name known to allالعزوف is a name known to allالعزوف is a name known to allالعزوف is a name known to allالعزوف is a name known to allالعزوف is a name known to all

يعطيك الف عافيه ع الموضوع القيم
اسأل الله ان يجعله بموازين حسناتك..


آخر تعديل بواسطة العزوف ، 01-26-2012 الساعة 07:34 PM
العزوف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2012, 09:41 PM   #8
معلومات العضو
البتّآر
عضو جديد

رقم العضوية : 23958
تاريخ التسجيل: Feb 2012
مجموع المشاركات : 11
قوة التقييم : 0
البتّآر is on a distinguished road

يعطيك العافيه

البتّآر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2012, 03:13 PM   #9
معلومات العضو
عاطل الروقي
عضو جديد

رقم العضوية : 24550
تاريخ التسجيل: Jul 2012
مجموع المشاركات : 34
قوة التقييم : 0
عاطل الروقي is on a distinguished road

الله يوفقهم

عاطل الروقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2016, 08:48 PM   #10
معلومات العضو
أحمد همام
عضو جديد

رقم العضوية : 25316
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مجموع المشاركات : 5
قوة التقييم : 0
أحمد همام is on a distinguished road





خدمات الترجمة والتفريغ والتدقيق ودمج الترجمة بالفيديو بأسعار مخفضة جدا


Translation, Transcription, Proofreading, Subtitling Services







ترجمة محترفة للنصوص والمقالات والأبحاث والكتب والمواقع الإلكترونية وغيرها بأقل الأسعار


Professional translation for any type of text, articles, research, books, websites ...etc

مكتب المستقبل للغات والترجمة

الثقة عنواننا

للتواصل:

Email: futureonline29@hotmail.com


لجميع خدمات الترجمة والتفريغ والتدقيق والكتابات الأكاديمية وتركيب الترجمة على الفيديو لمعظم لغات العالم, ومنها اللغات النادرة, لدينا مترجمين وكاتبين من معظم اللغات يعملون لدينا من عدد كبير من دول العالم.

- ترجمة من وإلى معظم لغات العالم


- ترجمة الأبحاث والأوراق الأكاديمية.

- ترجمة تقنية

- ترجمة قانونية

- ترجمة طبية

- ترجمة تربوية

- ترجمة صحافية

- ترجمة اقتصادية

- ترجمة دينية

- ترجمة علمية

- وجميع أنواع الترجمة الاخرى.

- تفريغ المقابلات الصوتية والفيديو لكافة اللغات

- كتابة أكاديمية لل essay والتقارير ورسائل التغطية والسيرة الذاتية وتصميمها ورسائل الغرض من الدراسة وغيرها.

- التدقيق اللغوي للكتابات والترجمات من كافة لغات العالم

- تركيب الترجمة على الفيديو

يمكنكم التواصل معنا عبر هذه الإيميلات:

Email:

futureonline29@hotmail.com

أو:

futureonline29@yahoo.com

ويمكنكم التواصل معنا مباشرة على حساب سكايب

Skype: mostaqbaltranslators


فيس بوك:


https://www.facebook.com/mostaqbal**...*************s



مع تمنياتنا لكم بالتوفيق
أحمد همام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي ( منتديات قبيلة عتيبه ) بل تعبّر عن رأي كاتبها