منتديات عتيبه

منتديات عتيبه (http://www.otaibi.info/vb/index.php)
-   ملتقى أبناء قبيلة عتيبة المبتعثين خارج الوطن (http://www.otaibi.info/vb/forumdisplay.php?f=80)
-   -   .. / .. نصائح للمبتعثين إلى الخارج .. / .. (http://www.otaibi.info/vb/showthread.php?t=50561)

صقـر عتيبـة 11-20-2009 02:22 AM

.. / .. نصائح للمبتعثين إلى الخارج .. / ..
 
[b][size=6][font=comic sans ms]نصائح للمبتعثين إلى الخارج [/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms][color=green]بقلم[/color] : فضيلة الشيخ حسين آل جضر[/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms][color=green]اخي[/color] الطالب .. [color=green]اختى [/color]الطالبة [/font][/size][/b]
[b][size=6][font=comic sans ms]انت الان على موعد للرحيل من اجواء بلادك الايمانية الى بلاد واسعة ومتقدمة تكنلوجيا وعلميا [/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms]لها تأثيرها العالمى على مستوى المنطقة بشكل عام , اليك بعض النصائح من واقع تجربتى [/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms]حيث اقمت في امريكا اربع سنوات . [/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms][color=green]اولا [/color]: لاتنبهر بالحياة الغربيه والتكنلوجيا والتقدم العلمي فلا تغرك العمارات الشاهقة والشوراع النظيفة وحتى الحربة في النشاطات الدينيه ، وان اختلف الوضع الان بعد احداث 11 سبتمبر حيث يتعرض الجاليات الاسلامية لمضايقات شديده خاصة في امريكا وبريطانيا . [/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms]الانبهار يدعوك الى التقليد في العادات والتقاليد فتنسى قيمك ومبادئك فالحذر الحذر منه . [/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms][color=green]ثانيا[/color] : الاهتمام بالدراسة وتكريس الجهد للحصول على الشهادة العلمية وان حصلت اخفاقات فلا لاتياس واجتهد وواصل المشوار . فأنا استطعت المحافظة على نفسى من الزلل ، رغم اننى عشت وحيدا في ولاية كلوراد التى تشتهر بالثلوج , الى ان وفقنى الله الذي اعتمد عليه في كل امورى الى اكمال نصف دينى , اهم شىء اخي واختى ان تشغل اوقات فراغك بما هو مفيد ومثمر لان الفراغ مفسدة للمرء ايما مفسدة . [/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms][color=green]ثالثا [/color]: حرمانك من الاجواء الدينيه وعيشك في بلاد الغربة يستوجب عليك المحافظة الشديدة على صلاتك التى تنهى عن الفحشاء والمنكر , اذا قدرت على الزواج فأنه خير معين على اكمال نصف دينك . [/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms]تحرى المسائل الشرعية واهتم بها وتجنب الاختلاط قدر المستطاع الا بحدود [/font][/size][/b]
[b][size=6][font=comic sans ms]الضرورة فأنه من مزالق الشيطان ، لقد عشت في شقة صغيرة في ولاية كلورادو [/font][/size][/b]
[b][size=6][font=comic sans ms]في الثمانيات وبفضل الله وتوفيقه حافظت على نفسى من الزلل . [/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms][color=green]رابعا [/color]: تواصل مع اهلك واخوانك بشكل معتدل حتى لاتشعر بالغربة لان للغربة عذاباتها وكما يقول المثل العامي ( [color=green]اسئل مجرب ولاتسأل طبيب [/color]) [/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms][color=green]خامسا [/color]: لاتقيم علاقة غير شرعية فالاجواء المفتوحه وبعدك عن الرقابة الاجتماعية لايخولك الخروج على حدود الله . [/font][/size][/b]

[b][size=6][font=comic sans ms][color=red]اتمنى للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في دراستهم العلمية [/color][/font][/size][/b]
[b][size=6][font=comic sans ms]وأرجو أن تكون هذه النصائح مفيدة لمن هو مغترب عن بلاده خاصة وإنها من تجربة[color=green] شيخ [/color]فاضل[/font][/size][/b]

ناصر بن سعدي 11-20-2009 02:31 AM

كل الشكر لك أخي الرائع

[color="red"]صقر عتيبة[/color]

على نقل هذه النصائح والدرر ..



والله يوفق كل مبتعث .. ويرد لنا سالم غانم ومفيد ومستفيـد ..



وبالتوفيق لك إخــوي ..

مُهــرة عتيبــة 11-20-2009 02:37 AM

[center][font=comic sans ms][size=6][color=black]نصائح ثمينة نتمنى أن تكون بالحسبان[/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=6][color=black]وندعو الله لأبنائنا وأبناء المسلمين أن يحفظهم من كل مكروه ..[/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=6][color=black][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=6][color=black][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=6][color=blue]العتيبي صقر[/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=6][color=black]دائماً وأبداً لك الشكر الجزيل [/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=6][color=black]على تفاعلك وعطائك اللامحدود لعتيبة وأبنائها..[/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=6][color=black][/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=6][color=black]::[/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=6][color=#000000][/color][/size][/font]
[/center]

صقـر عتيبـة 11-21-2009 11:42 PM

[color="red"]ناصر بن سعدي[/color]

[color="magenta"]مهرة عتيبة[/color]

[color="navy"]شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

ويارب ما انحرم من طلتكم ولا من توجيهكم لكم تحياااااااااتي[/color]

[color="red"]صقر عتيبة[/color]

تايسون 08-23-2010 02:38 AM

مبدع ياصقر عتيبه

لاهنت على الطرح الرآئع والمميز

ولاتحرمنا ابداعآتك المشوقه يالغالي ‘

ودي / تايسون

><

زيــــاديــــه 10-10-2011 08:49 PM

كُــلْ اّلـشُـكِرْ لَـكْ أَخِي الـكَرِيـمْ
عَلَـى اْلـمُوضُـوع الـرَآئع
وطَرحِــكْ الأَرْوعْ



لآ عِــدَمْـنَــآك ...

العزوف 01-26-2012 07:34 PM

[font="times new roman"][size="5"][color="blue"]يعطيك الف عافيه ع الموضوع القيم
اسأل الله ان يجعله بموازين حسناتك..[/color][/size][/font]

البتّآر 02-21-2012 09:41 PM

يعطيك العافيه

عاطل الروقي 07-08-2012 03:13 PM

الله يوفقهم

أحمد همام 04-02-2016 08:48 PM

[B][FONT="Arial"][SIZE="5"]

[CENTER][COLOR="Red"]

خدمات الترجمة والتفريغ والتدقيق ودمج الترجمة بالفيديو بأسعار مخفضة جدا
[/COLOR][/CENTER]


[COLOR="red"][CENTER]Translation, Transcription, Proofreading, Subtitling Services[/CENTER][/COLOR]



[CENTER][COLOR="red"]Email:

[email]futureonline29@hotmail.com[/email][/COLOR][/CENTER]

[RIGHT]

ترجمة محترفة للنصوص والمقالات والأبحاث والكتب والمواقع الإلكترونية وغيرها بأقل الأسعار


Professional translation for any type of text, articles, research, books, websites ...etc

مكتب المستقبل للغات والترجمة

الثقة عنواننا

للتواصل:

Email: [email]futureonline29@hotmail.com[/email]


لجميع خدمات الترجمة والتفريغ والتدقيق والكتابات الأكاديمية وتركيب الترجمة على الفيديو لمعظم لغات العالم, ومنها اللغات النادرة, لدينا مترجمين وكاتبين من معظم اللغات يعملون لدينا من عدد كبير من دول العالم.

- ترجمة من وإلى معظم لغات العالم


- ترجمة الأبحاث والأوراق الأكاديمية.

- ترجمة تقنية

- ترجمة قانونية

- ترجمة طبية

- ترجمة تربوية

- ترجمة صحافية

- ترجمة اقتصادية

- ترجمة دينية

- ترجمة علمية

- وجميع أنواع الترجمة الاخرى.

- تفريغ المقابلات الصوتية والفيديو لكافة اللغات

- كتابة أكاديمية لل essay والتقارير ورسائل التغطية والسيرة الذاتية وتصميمها ورسائل الغرض من الدراسة وغيرها.

- التدقيق اللغوي للكتابات والترجمات من كافة لغات العالم

- تركيب الترجمة على الفيديو

يمكنكم التواصل معنا عبر هذه الإيميلات:

Email:

[email]futureonline29@hotmail.com[/email]

أو:

[email]futureonline29@yahoo.com[/email]

ويمكنكم التواصل معنا مباشرة على حساب سكايب

Skype: mostaqbaltranslators


فيس بوك:


[url]https://www.facebook.com/mostaqbal********************************s[/url]



[/RIGHT]
مع تمنياتنا لكم بالتوفيق[/SIZE][/FONT][/B]

عهود 04-06-2016 05:36 AM

الله يوفقهم و يجيبون الشهادات اللي تبيض الوجه ..


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 05:48 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي ( منتديات قبيلة عتيبه ) بل تعبّر عن رأي كاتبها