المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحوثيون يجندون النساء


عبدالعزيز بن حشيان
09-17-2016, 09:33 AM
اعترفت ميليشيات التمرد الحوثي، للمرة الأولى، بأنها تواجه نقصاً حاداً في أعداد المقاتلين، وقال القيادي في الجماعة الانقلابية، رئيس مكتبها السياسي، صالح الصماد، في منشور على صفحته بموقع "فيس بوك"، إن الجماعة تعاني نقصاً حاداً وحالة من الارتباك لدى الحوثيين في أغلب الجبهات، وأنه لا يمكن الصمود أكثر. واقترح أن تتم الاستعانة بالنساء في تعويض نقص المقاتلين".

http://24.ae/images/Articles/201602131019729.Jpeg?6210

وأشار المركز الإعلامي للمقاومة، نقلاً عن مصادر داخل الجماعة إلى أنه "تم خلال الأيام الماضية إعادة التواصل مع عناصر الحرس الجمهوري الذين كانوا هربوا أو رفضوا الذهاب إلى الجبهات، وتعهدت لهم قيادة الحوثيين بدفع راتبين، مقابل العودة ومواصلة القتال".

كما تم إرسال كثير من الوساطات لهم، عبر مشايخ وعقلاء الحارات وضباطاً كباراً في الحرس، لإقناعهم بالعودة، إلا أن تلك الجهود لم تثمر عن نتائج حقيقية، بحسب صحيفة الوطن السعودية.

وأكد الناشط في صفوف المقاومة الشعبية بمأرب، علي جابر، أن "الدعوة إلى تجنيد النساء في صفوف الانقلابيين ستجد معارضة كبيرة من كل شرائح المجتمع اليمني، الذي اعتاد احترام المرأة، وإبعادها عن النزاعات والحروب".

وقال: "اعتدنا في اليمن على النأي بالمرأة عن كل الصراعات والخلافات. لذلك فإن الدعوة إلى تجنيدها ستعمق الحاجز الكبير الموجود أصلاً بين الحوثيين وبقية الشعب". مضيفاً "حتى إذا تمكن المتمردون من تجنيد النساء، فإن هذا لن يضع حداً لمعاناتهم، ولن يكون بوسعهم التصدي للأعداد الضخمة لقوات التحالف التي تستخدم أحدث الأسلحة والمعدات العسكرية، ولا يوجد حل أمامهم سوى الاستسلام ووقف القتال، وإعادة السلطة إلى الحكومة الشرعية".

وأضاف المركز أن "التقدم الذي تحققه القوات الموالية للشرعية باتجاه العاصمة صنعاء، واقترابها من أسوار العاصمة أصاب المتمردين بالهلع، نسبةً إلى الأعداد الكبيرة من المقاتلين الذين انضموا إلى صفوف الشرعية، والأسلحة والعتاد المتطور الذي يحملونه، كما أن معظم مشايخ القبائل أحجموا عن إرسال أبنائهم إلى قوات التمرد، وأعلنوا فض ارتباطهم بالحوثيين، وقاموا –فضلا عن ذلك– بإعلان ولائهم للحكومة الشرعية التي يقودها الرئيس، عبد ربه منصور هادي، وأرسلوا أعداداً كبيرة من مقاتليهم إلى صفوف المقاومة الشعبية، بكامل عدتهم وعتادهم".
عودة الى الأعلى

إبن ثعلي
09-17-2016, 05:31 PM
الله يخذلهم ويعجل بهزيمتهم
ومشكور يابن حشيان على نقل الخبر

عبدالعزيز بن حشيان
09-18-2016, 09:03 AM
الله يخذلهم ويعجل بهزيمتهم
ومشكور يابن حشيان على نقل الخبر

ابن ثعلي مشكور على مرورك الرائع

المغوار
09-19-2016, 09:46 AM
ابو خالد نحط لهن حزمة برسيم ويجنك يتراكضن يحسبنه قات ونستيسرهن سبايا مثل الدواعش

عبدالعزيز بن حشيان
09-20-2016, 09:01 AM
ابو خالد نحط لهن حزمة برسيم ويجنك يتراكضن يحسبنه قات ونستيسرهن سبايا مثل الدواعش

المغوار فكره طيبه ولاكن الدواعش ليسا بقدوه لنا والسبي على وقت الصحابة والرسول