المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغذا واثرة في الوضع النفسي


السعار
11-24-2005, 05:26 PM
هذه دراسة اجريت في الولايات المتحدة الامريكية ارجو أن تكون مفيدة للجميع ( البوضة = الايسكريم)

أراد العلماء الأميركيون، خلال دراسة استمرت 30 سنة، التمعن بدقة في العلاقة الموجودة بين اختيار المواد الغذائية والوضع النفسي. هكذا، استنتجوا أن وضع الشخص النفسي ينعكس في نوع ومقدار الغذاء الذي يملأ به صحن وجبة الطعام.
ويقع الاختيار الأولي للشخص الغاضب على اللحم. فالطعام الذي يعتبر مضغه قاسٍ يمكن أن يساعد في تفريق التهيٌج العنيف. وشملت الدراسة 500 متطوعا لتحديد صلة الوصل بين الغذاء والوضع النفسي، وأشرفت عليها عالمة النفس الأميركية سينتيا باور. وفي النهاية، أشارت نتائجها الى أن كل من يشعر بالحزن يلجأ الى الطعام الحلو، مثل البوظة، كونه فعال جدا إذ يعيد ذاكرة الحزين الى تجاربه العذبة، في مرحلة الطفولة.
ويحاول كل من يشعر نفسه وحيدا، التغلب على وحشة الوحدة من طريق تناول كميات كبيرة من المعجنات أو الرز. من جانبه توصل هوبيرت لاسي، وهو بروفيسور في العلوم النفسانية الجسمية في مستشفى سان جورج اللندنية، الى نفس النتائج. فالأشخاص المكتئبون جدا يظهرون تفضيلا واضحا للأطعمة السائلة، القادرة على ما يبدو على تقليص حالة القلق والكآبة عندهم.
وينظر استراتيجيو التسويق بانتباه الى هذه المواضيع النفسية الغذائية، لأن الطعام يؤثر دون شك على الحالة النفسية، التي يعتزم الشخص التخلص منها. وبحسب العالمة باور، تنفتح أمام السوق الغذائية التذوقية العالمية أبوابا عدة. فالخبز والبسكويت يمكن أن يصبحان الخيار المفضل لمن يعاني من الاستياء الجنسي، ويلعب الطعام المعتمد على الكربوهيدرات دور المهدئ.
أخيرا، تلمح الدراسة الى أن كل من يملأ صحن طعامه، بصورة مفرطة، لديه شخصية الحسود العضال.

ابوسـعد
11-24-2005, 05:51 PM
جميل ...والعلم بحر....وشكرا لك على مااوردت من دراسات والله ينفع بها.........وياهلاااااااااااا

إبن ثعلي
11-24-2005, 06:23 PM
ما قصرت ياالسعار موضوع مفيدجدا
تحياتي

السعار
11-24-2005, 07:28 PM
مشكور يابو سعد على المرور المشرف ولكن نصيحتي لك بطل من اكل لحم البقر ولحم الديك الرومي اللي انت مغار مفلي فيه هاليومين .. بعدين اخاف عليك من السمنه المفرطة .. وبعدين والله مانلقالك علاج حت لو رحنا عند زعيب ادب العالم الحفي اطال الله عمره .. هل هو غير اسمه ؟؟

السعار
11-24-2005, 07:32 PM
ياهلا يابن ثعلي وهالايام العناية بكل الاشياء اللي تخص الانسان شي مهم ..

ابوسـعد
11-25-2005, 04:25 AM
اقول انت بلوى هههههههههههههههههههههه ارفق عليه تراه يقول افطن لصاحبك لا يجيب العيد...تعرف الديكه الروميه هالايام ما احد يشبع منهن ........هههههههههههه امس سير علي واحد وجالسين نطبخ ضب.........اقصد ديك رومي...والله ما طاع ينطبخ..حطينا معه فنجان قهوه على شان الي انت خابر............يالله السلامة اشوى كلناه بعد تعب ههههههههههه تعال سير علانا ترانا نحتريك لا تأخر علانا هههههههههههههههههههه

السعار
11-25-2005, 10:33 AM
بصراحة انا متأكد بأن هذه الدراسة جدا جدية وصادقة وانا عندما اكل وجبة دسمة بصراحة يصيبني اكتئاب شديد والان عرفت السبب بعد تجنبي للدسم صرت اكثر سعادة وانشراح.. ولكن مشكلتي انني مدمن اكل لحم الحشو.. وهذا والحمد لله انه قليل الدسم . واظنني ابي احول على الديك الرومي لانه ايضا قليل الدسم.. احترامي لك ياخوي بو سعد..