المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : _ نافذة إلكتُرونية للطقَس في مكة المُكرمة والمدينَة المنوُرة _


البّدر
11-04-2011, 01:14 AM
الأرصاد تُطلق نافذة إلكترونية جديدة للطقس في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة



جــدة : واس
أطلقت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة نافذة إلكترونية جديدة تعنى بـتقارير الطقس خلال موسم الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة تتضمن معلومات أرصادية و توقعات وتحذيرات حول حالة الطقس والرياح والحرارة والظواهر الجوية.


وتضم النافذة الإلكترونية (http://weather1.pme.gov.sa (http://weather1.pme.gov.sa)) التوقعات الخاصة بمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتحديد سرعة الرياح واتجاهها ودرجات الحرارة والمعلومات السطحية في طبقات الجو العليا. كما تقدم النافذة الإلكترونية صورا رادارية عن جدة والطائف وتبوك بحيث تغطي منطقة المشاعر المقدسة بالإضافة إلى تقديم صورا للأقمار الصناعية التي تظهر السحب على مناطق المملكة بما فيها المشاعر المقدسة.


وبينت الرئاسة العامة للأرصاد أن النافذة الإلكترونية ستعطي المعلومات الآنية عن المشاعر تتضمن عناصر الطقس والحرارة والرياح، وأهم الظواهر الجوية التي تصدر كل ساعة عن المشاعر ومكة والمدينة وجدة كما ستعطي النافذة المعلومات التوقعية لـ24 ساعة القادمة على نفس المناطق المذكورة خلال التوقعات الخاصة بالمشاعر لمدة 5 أيام والتوقعات الخاصة بالمشاعر لمدة 10 أيام مع مراعاة تحديثها يوميا.