المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله يستر انفلونزا الطيور وصلت الكويت


السعار
11-11-2005, 04:07 PM
هذا الخبر يؤكد بأن الطيور المهاجرة تحمل فيرس مرض انفلونزا الطيور فانني ارجو من الجميع عدم اصتياد هذه الطيور أو الاقتراب منها لانها قد تكون مصابة بهذا المرض واخص بالتحذير اهل المحاني وخاصة الشباب الذين يصطادون الطيور على السد أو في غدران شعبان المعاني .. وايليكم الخبر:

قلل مسؤول في وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس من خطر انتشار انفلونزا الطيور بعد اكتشاف اثنين من الطيور مصابين بالفيروس، مؤكدا انها "حالات معزولة".
وقال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة انفلونزا الطيور في وزارة الصحة الدكتور احمد الشطي ان "الحالتين اللتين اعلن عن اكتشافهما في الكويت في وقت سابق من اليوم الخميس، هما من الطيور المهاجرة وليست الداجنة المستوطنة في البلاد".
وفي تصريحات الى وكالة الانباء الكويتية، حرص الشطي على طمأنة الكويتيين، "الى عدم الشعور بالخوف والهلع من وقوع اصابات اذ ان البلاد خالية تماما من المرض". واضاف ان "الحالتين المذكورتين معزولتين" ولم "يصاحبهما نفوق واسع للطيور".
واكد المسؤول الكويتي ان الطيرين المصابين بالعدوى قد "اعدما".
وكان رئيس الهيئة العامة للزراعة الشيخ فهد سالم الصباح قال انه تم العثور على هاتين الحالتين الاسبوع الماضي معربا عن اعتقاده بانهما "من الطيور المهاجرة".
واشار الى ان الحالة الاولى عثر عليها في مطار الكويت اثناء التدقيق في مجموعة من الطيور المستوردة فيما عثر على الحالة الثانية في احدى الفيلل على شاطئ البحر.
وسبق للكويت ان حظرت استيراد جميع انواع الطيور والدواجن ومنتجاتها من 18 دولة تعرضت لانفلونزا الطيور.

ابوسـعد
11-11-2005, 04:21 PM
هذه يالغالي احد ضرائب العولمة..دارسي العولمة يؤكدون في اطروحاتهم ان الانسان سوف يكون مثل الطير ينتقل من مكان الى آخر ..وتكون المراقبة مثل ما تفضلت التحذير من الامور الخطرة وعلى الانسان ان يقرر......شكرا لك ...وغيابك مزعج وياهلااااااااابك ودراساتك

بنت* عتيبة
11-11-2005, 11:36 PM
الله يستر قلنا ما احد صدق.

والطيور المهاجرة تمر في خلال هجرتها وطيرانها على العديد من البلدان.

السعار
11-12-2005, 04:54 AM
أبو سعد مشكور على مرورك الجميل يالغالي وغيابي لظروف غصب عني ولو كان الود ودي كان ماغبت ولا لحظة .. المهم انا المعلومات الذي لدي تقول انك من اشهر علماء العولمة أرجو أن تكتب عن العلولمة الفكرية ومن سيسيطر على العالم في 100 سنة القادمة .. هل هو الفكر الاسلامي أم الفكر اللاحادي أم الفكر المسيحي .. أو البوذية والهندية ؟؟؟ احترامي لشخصك العزيز..

السعار
11-12-2005, 04:59 AM
عزيزتي بنت عتيبة مشكورة يالغالية لحظورك المتوهج واهتمامك الرائع وانا اشاركك نفس الاهتمام ولكن هذا فوق سيطرة الجميع ولا احد يتحكم في الطيور المهاجرة فهي لا تعرف الحدود ولا تهتم بها .. وتعتبر الكورة الارضية ملك لها .. مشكورة يالغالية.

راع المحاني
11-12-2005, 05:58 AM
هذا الخبر يؤكد بأن الطيور المهاجرة تحمل فيرس مرض انفلونزا الطيور فانني ارجو من الجميع عدم اصتياد هذه الطيور أو الاقتراب منها لانها قد تكون مصابة بهذا المرض واخص بالتحذير اهل المحاني وخاصة الشباب الذين يصطادون الطيور على السد أو في غدران شعبان المعاني ..


ياطبيب المنتدى :) حياك الله وابشرك اهل المحاني يحبون الحيوانات وجميع انواع الطيور. ولايحبون قتلها البته(الا في حالة وجود ضيوف او زوار), وهم فيجيتيرينز في أغلب الاوقات ( ياكلون خضار وفواكه بس :) ) واذا راحوا للسد والغدران اما لقطف محصول النخل او للاستمتاع بشرب القهوه والشاي ومشاهدة المناظر الخلابه هناك :)...

تحاياي

عاااشق نجد
11-12-2005, 09:19 PM
اخر ما وصلني يالربع بخصوص هذا الخبر ان السلطات السعوديه اصدرت تعميم الى جميع المنافذ والمراكز الحدوديه بمنع دخول اي نوع من الطيور الى اراضيها


تحياتي