المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إبداع قلم


نجم سهيـل
11-04-2010, 08:53 AM
** أقسى ما في الحياة أن يداس النبل والعطاء تحت أقدام الجحود والنكران، يتبرع الإنسان من حر ماله بدافع الشهامة والبذل بجزء من أرضه ليقام عليها مشروع تنموي يخدم أبناء منطقته، فينقض هذا المشروع على بقية أرضه ليستولي عليها بوضع اليد، وعندما ينادي صاحب اليد البيضاء بوقف الاعتداء يكون نصيبه صفعة من صاحب اليد السوداء التي لا تستحق العطاء!!
** الخيانة والابتلاء والظلم والتزوير واللصوصية والارتشاء.. تعددت الأقنعة، والفساد واحد!!
** أندم كثيرا على المقالات التي أكتبها عندما أقع ضحية معلومة مضللة أو حقيقة غائبة، لكن لا شيء يعدل قسوة أن تقع ضحية حق أريد به باطل!!
** عندما زرت مشروع مطار العلا قيل لي إن المطار سيبدأ تشغيله بعد ستة أشهر، لكن مضت ستة أشهر ولحقت بها ستة أشهر أخرى، وما زالت الأشهر تصطف في طابور انتظار موعد تشغيل المطار!!
** لا أفهم كيف تكون استثمارات التعليم الخاص متعثرة ورسومها تضاعفت خلال سنتين مع ركوب موجة الغلاء، فيما فصولها مكتظة بالطلاب ومعايير مستوى معلميها الشيء الوحيد الذي تدنى مع تدني أجورهم؟!
** لا أدري أين أصبح قرارا سعودة «الليموزين» وتأنيث متاجر المستلزمات النسائية؟! فعلى ما يبدو أننا نعني بتأجيل القرارات نسيانها!!
** لماذا يختلف تعامل موظفين اثنين في إدارة واحدة يؤديان نفس العمل؟! الأول مكشر ويوجه الإهانات للمراجعين، والثاني بشوش ويحسن معاملة الآخرين؟! أليس من الواجب أن تكون هناك معايير موحدة للتعامل مع المراجعين بما يحفظ كرامتهم؟!
** أقبل عيد الأضحى وأطلت الخراف برؤوسها كما أطل غلاء أثمانها، تظن الخراف أنها الأضاحي ولا تدري أننا نحن أيضا أضاحٍ!!.

شكراً خالد السلمان

乂صـواعب乂
11-07-2010, 11:05 AM
الله كريم

تسلم يمناك يانجم سهيل على اختيارك الطيب

ربي لاهانك..

بنت الهيــــلا
11-13-2010, 10:09 PM
مقال متميز فعلا نجم سهيل وابداع قلم متسم بالوعي والصوت الحر
أتمنى أن يجد مقاله صدى

شكرا جزيلا لك،،

عاشق ذهب
02-26-2011, 07:30 PM
كلاام جميل...
كنت هنا..
كن معافا..