المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للامهات الجدد فقط


السعار
07-24-2005, 09:27 PM
هذه دراسة تخص الامهات الجدد للعناية بصحة اطفالنا ارجو ان تكون مفيدة
اكدت مراقبة تغذية المجتمع بوزارة الصحة الدكتورة منى الصميعي اليوم اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل مبينة ان حليب الام يحتوي على اجسام مضادة تؤمن مناعة ضد الامراض المختلفة . وقالت الصميعي ان حليب الام يعد اكثر من مجرد غذاء وهو نسيج يحتوي على عوامل مناعية عديدة تمنح الرضيع الحماية المستمرة والفعالة ضد العدوى فى وقت يكون فيه جسم الطفل غير قادر على حماية نفسه وخاصة فى الايام القليلة الاولى بعد الولادة .

واضافت ان الاطفال الذين رضعوا رضاعة طبيعية يتمتعون بصحة افضل من الاطفال الذين رضعوا رضاعة صناعية او مختلطة مشيرة الى ان الاخيرين يكونون اكثر اصابة بالامراض كالاسهال والالتهاب الرئوي وسائر الامراض المعدية . من ناحية اخرى اوضحت الصميعي ان الرضاعة الطبيعية تساعد الامهات على التمتع بالصحة عن طريق تقليل النزيف بعد الولادة وتقلل الاصابة بسرطان الثدي والمبيض وفقر الدم ونقص الحديد وهشاشة العظام وتساعدهن على استعادة الرشاقة وانقاص الوزن الزائد اللاتى اكتسبنه اثناء الحمل .

وبينت ان الدراسات اظهرت ان حليب الام يحتوي على الكمية المناسبة من الطاقة والبروتينات والفيتامينات وسائر المغذيات التي يحتاج اليها الرضيع خلال الستة اشهر الاولى من حياته كما يحتوي على كل ما يحتاجه من الماء . ودعت الصميعي الحاصلة على شهادة استشاري دولي في الرضاعة الطبيعية ومقررة لجنة تشجيع الرضاعة الطبيعية بوزارة الصحة الامهات الى ارضاع اطفالهن كلما طلبوا الحليب وعدم الالتزام بوقت محدد . وشددت على ضرورة ارضاع الطفل حديث الولادة خلال اول نصف ساعة عند الولادة لضمان ادرار الحليب

ابوسـعد
07-24-2005, 10:02 PM
ياهلااااااااااااااااااااااااا ودراساتك وما تجيب كلها رائعة بس وين هاالغيبات يالغالي...فقدناك وبلشنا في لغز شاعر نجد شفه وعلمنا وشكرا

صلوا على محمد
07-25-2005, 04:43 AM
أهلين السعار
من طول جاب الغنايم

تسلم عالموضوع

إبن ثعلي
07-26-2005, 04:44 PM
ماقصرت يالسعار موضوع مفيد ورائع وخل اللي يرضعن اطفالهن النيدو يتعضن
تحياتي

ღالمقاطيღ
07-26-2005, 09:44 PM
الف شكر احوي السعار علي الدراسه

السعار
07-26-2005, 10:04 PM
مشكورين جميعا ولكن تعرفون هالايام صيف والرحلات كثيرة والتمتع بالاجازة من ظروريات الحياة.. وانا الى الان في اجازة ولكن شوقي الى هذا المنتدى ولكم جميعا يجذبني دائما للمرور على مقاهي الانتر نت من اجل ان اشوفكم .. انا الان في ورباء والله لايهين الجميع.

ابوسـعد
07-26-2005, 10:39 PM
حلوة يالسعار ترانا حولك سير يمال الغنيمة حذفة حصى للي رصيده ملايين...
ياقرب واشنطن ولندن وباريس ....حذفة حصى للي رصيده ملايين...
مســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــموح
ومرورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ك
اســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــعدنا
لاتقاطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
والاجب لنا معك شـــــــــــــــــــــــــــويت برد..
حفظك الله في الحل والترحال...ونرجع بالسلامة ونبى نحفظ لك شوي حر