المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (مرفق صورة) ابشروا السيارات يبي يرخصها الله


عتيبي متخصص
12-05-2008, 01:37 PM
http://www.al-mojtmaa.com/newsm/843.jpg

الرياض . بندر التركي (وكالات ) :
قالت الشركة الامريكية العملاقة جنرال موتورز إن السيولة لديها ستنضب تماما الشهر القادم . بينما أعلن اتحاد عمال شركات السيارات الأميركية أنه يرغب في القيام بما سماه "تنازلات كبيرة" لإنقاذ شركات السيارات الكبرى. وأضاف رئيس الاتحاد رون جيتلفنغر "إننا مستعدون للقيام بالخطوة التالية".

جاءت تصريحات جيتلفنغر بعد اعلانه عن استعداده للاشتراك مع مسؤولين من جنرال موتورز وفورد وكرايسلر، لطلب 34 مليار دولار من الكونغرس كجزء من خطة الإنقاذ الأميركية , ومن المتوقع أن يبدأ الكونغرس جلساته لدراسة الطلب خلال اليومين القادمين.

وكان الاتحاد وقع في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عقدا يسمح للشركات الثلاث الكبرى بخفض كلفة عمالها لتتساوى مع عمال الشركات الأجنبية بالولايات المتحدة. كما تحمل مليارات الدولارات عن الشركات بموافقته على تحمل مسؤولية الرعاية الصحية لعمال صناعة السيارات بعد إحالتهم للتقاعد.

وقد كشفت الشركات الثلاث عن خطط لإعادة الهيكلة وذلك لإقناع الكونغرس باستحقاقها للحصول على القروض الحكومية منخفضة التكلفة , وقالت الشركة الامريكية العملاقة جنرال موتورز إن السيولة لديها ستنضب تماما الشهر القادم، وحذرت من خسارة ثلاثة ملايين وظيفة وانهيار "كارثي" للاقتصاد الأميركي في حال تركت للغرق دون طوق نجاة.
المصــــدر (http://www.al-mojtmaa.com/news-action-show-id-843.htm)