المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مراقبةالاطفال في النوم هل هم يشخرون؟؟


السعار
07-01-2005, 09:50 PM
هذه دراسة قد تفيد في مستقبل الاطفال ومتابعة حالتهم الصحية والنفسية ليكونو اعضاء فاعلين في مجتمعهم..
اليكم الدراسة:
ذكر باحثون امريكيون يوم الجمعة ان الأطفال الصغار الذين يشخرون أثناء النوم قد يكونون معرضين أكثر لان يصبحوا أقل تركيزا في وقت لاحق عن اولئك الذين ينعمون بنوم هادئ.

و تعزز هذه الدراسة التي نشرت في دورية سليب (Sleep) (النوم) نتائج سابقة تربط اضطرابات النوم بضعف التركيز و تؤكد فيما يبدو على ان الشخير يأتي أولا.

ففي عام 2002 أفاد فريق في جامعة ميشيجان انه بين 229 طفلا درست حالاتهم أصبح من يشخرون بانتظام أكثر عرضة بمقدار المثلين لان يصبحوا أقل تركيزا أو انتباها في مرحلة لاحقة عن الذين لا يشخرون. و بالنسبة للصبية الأقل من الثامنة كان المعدل أعلى اربع مرات.

و الان و بعد متابعة استمرت اربع سنوات أكد الفريق النتائج التي توصل لها و وجد حتى المزيد من حالات عدم التركيز. فقد وجدوا ان الأطفال الصغار الذين يشخرون يحتمل بأربع مرات ان يصابوا بعدم التركيز بعد اربع سنوات عن غيرهم.

و قال الباحث رونالد شيرفين و زملاؤه ان نتائجهم استمرت كما هي حتى بعد ان أخذوا في الحسبان أي أطفال جرى تعريفهم بأنهم في حالة عدم انتباه أثناء الدراسة الاولى.

و قال الباحثون ان الأولاد الذين كانوا أقل من الثامنة في بداية الدراسة و الذين كانوا يعانون من أسوأ مشكلات في التنفس أثناء النوم أصبحوا أكثر عرضة بأربعة أمثال لاحتمال الاصابة بعدم تركيز جديد عمن هم في مثل سنهم الذين لا يعانون من مثل مشكلات النوم هذه.

و قال شيفرون في بيان "مشكلات النوم لدى الأطفال و البالغين عادة لا يتم تشخيصها على الرغم من انها قد تكون ذات تأثير بالغ على الصحة و السلوك و نوعية الحياة."

ابوسـعد
07-01-2005, 10:18 PM
الدراسات العلمية هو السبيل الى الوصول الى "الحقبقة الغائبه" وليت ربعنا يهتمون ولو بشيء بسيط من الابحاث التي تكون في الغرب لأننا اصبحنا امة تابعة فقط ولا تسألني عن السبب لأن اجابتي معروفة..المدارس ومعلموها...وشكرا للناقل و"الدال على الخير كفاعلة"

السعار
07-01-2005, 10:26 PM
شكرا ياعزيزي ابو سعد ولكن لو كل منا نقل كل مايراه مفيد سوف نبدى من الاسرة وبعدين يأتي التعليم والامم هي الذي تبدى وليس الحكومات يالغالي .. نحن امة تتكل على الحكومة وماذا ساتقدم واذا لم تقدم الحكومة شي فلن يحدث اي مبادرة من الافراد لتقديم كل ماهو مفيد للاسرة والمجتمع .. يجب أن يكون في كل بيت مربي ومعلم .. وكلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته ..وصدقني لو كل رب اسرة اعتنى بأسرته العناية الكافية لاصرنا من ارقى الامم. ولكن فتنتنا الدنيا وطردها عن ابنائنا وتربيتهم وتركنا التربية لانصاف المتعلمين من خريجي الكليات المتوسطة وبالواسطة.. ويدخن في الاسياب ويستعجل وقت الخروج ..

ابوسـعد
07-01-2005, 10:43 PM
مهوب كليات متوسطة وبس المشكلة حتى في خريجي وخريجات الجامعات الغير مؤهلين تربويا متخصص في الزراعة..وفي تكريب النخل وشتله وتجده في غرفت الفصل يدرس...نعم نحتاج خريج الزراعة ولكن في الحقل بارك الله فيه..مدارس تعج بمتخصصين حقولهم اولى بهم..اما عن التعليم والاسرة فالمشكلة تأتي في ان الاسرة المتعلمة لاشك افضل من الاسرة الجاهلة وبمسافات كبيرة فالام هي المدرسة اذا اعددتها اعددت امة طيبة الاعراق...التعليم ايها الاخ الفاضل يسبق في كل شيء واسمح لي في ذلك لأن التعليم هو المولد الحقيقي للتطور والبناء والتقدم وماالى ذلك..وشكرا لك انت ايضا على جهودك الواضحة

السعار
07-01-2005, 10:45 PM
لقد زدتني شوق يالغالي.. انا لله وانا اليه راجعون.

صلوا على محمد
07-02-2005, 08:26 AM
والله التشخير هذا شي مشكله انا حاولت كثيييييير بس ماكو فايده
وانا نايمه ماادري الا واختي تصرخ علي تقول اطلعي نامي بره <----داخله بالغلط

بصراحه ابي اعلق على الثنائي الرائع اللي بالمنتدى واقول ماشا الله عليكم حوار ممتع جدا ...

الشـامخ
07-04-2005, 12:09 AM
اللة يعطيك العافية السعار على نقل الدراسة

السعار
07-04-2005, 10:08 PM
اشكر كل من مر من هنا وارجو ان تعم الفائدة للجميع والله لايحرمنا الاجر نحن وياكم جميعا.

ابوسـعد
07-11-2005, 10:35 PM
الشخير له علاج يانوسة ولايتعدى الدقائق المعدودة..ويمكن ان اختك بعد العلاج تناديك كل يوم تنامين عندها...انهجي روحي لدكتور الانف والاذن والحنجرة بس تكفين تأكدي من الدكتور ترى بعضهم......واقول بعضهم ماعندك احد مثل كثير من معلمي الصبية تخصصه في جهه ويدرس في جهه..اخاف يخرب ثم يصير شخيرك يسمعة الي في المحاني جعله للسيل الغزير.........او خليك على شخيرك لايجيك اشخر منه..تحياتي

صلوا على محمد
07-19-2005, 06:07 AM
تدري يابو سعد مااحب ذا المستشفيات ولا الدكاتره ..

وانا لي كنت مريضه وابي اروح المستشفى من يوم ماادخلها واشم ريحتها أطيب...

ابوسـعد
07-19-2005, 06:32 AM
يالله من فضلك كل يتمنى هذا المستشفى"واذا مرضت فهو يشفيني" ماعقبه حسوفة اكيد مستشفى ما فيه دكاتره فيه طبيب واحد ولكل البشر ...

** راس حربه **
07-19-2005, 06:45 PM
الموضوع مفيد وحلوووو بالرغم من انه خابلي الاحبااااااااط

يااخي يالسعار المشكله ان العائله كلهااا ماتعرف اتنام بهدوء وسكينه

هههههههههههههههههههههههه

ومن قريت موضوعك وانا غاااسلن يدي بالمرررره

لاكن نبي نحاول ان النوم في العائله هادئ :)

وتحياتي يالسعااار على هالموضوع

ابوسـعد
07-19-2005, 07:35 PM
دور "السعار" ولك نصفه هو له فترة الله يهديه وهوغايب انا عارف وينه فيه بس يرجع ان شاء الله ونعلمه....شكرا