المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للامهات المرضعات فقط


السعار
07-01-2005, 09:46 PM
هذه دراسة توضح فائدة حليب الام وتأثيره الصحي على صحة الجنين. ارجو ان تكون مفيده.

الأطفال الذين يُرضّعون من قبل أمهاتهم بصورة طبيعية يتفادون خطر الإصابة بقصر النظر بنسبة %50.و يقول الباحثون بسنغافورة إن حامض (Docosahexaenoi) أو (DHA)، وهي مادة موجودة في حليب الثدي، يمكن أن تكون العنصر الرئيسي في تحسين تطوير النظام البصري المبكّر عند الأطفال الرُضَّع، مما يؤدي إلى نمو مُقلة العين - على نحو أكثر تنظيماً - وهو ما يعني بدوره تخفيض تطوير أو شدة قصر النظر.

لذا، يوصي الباحثون بالرضاعة الطبيعية كمنهج وقائي قد يُتبنّى من قبل الأمهات لقطع احتمال تطوير قصر النظر، عند أطفالهن الرُضَّع. يذكر أن قصر النظر مشكلة العين الأكثر شيوعاً، التي تصيب %40 من السكان في الولايات المتحدة وأوروبا وما بين %70 و%90 من سكان بعض البلدان الآسيوية مثل سنغافورة واليابان وهونك كونك.

وحامض (Docosahexaenoi) هام أيضاً في تطوير خلايا البصر في شبكية العين، التي تلعب دورا رئيسيا في التنبؤ بإمكانية إصابة الأطفال بقصر النظر.و تشير النتائج الى أن خطر قصر النظر عند الأطفال الذي رُضّعوا من صدر أمهاتهم كان أقل بنسبة %60 قياسا الى الأطفال الآخرين. رغم أن الاختلاف الجيني متورٌط في قصر النظر، بين الأطفال، يلقي الباحثون أيضا اللوم على مشاهدة التلفزيون وألعاب الكمبيوتر لوقت طويل، خلال اليوم.

ღالمقاطيღ
07-01-2005, 11:17 PM
مشكور علي الدراسه اخوي وما في احلي من الحليب الطبيعي للام

نوف
08-23-2005, 03:02 PM
مع احترامي للاخ السعار وكل طرحه مميز بس اللي تبغى تخسر زوجها وبعد فتره يطلع فيها عيوب الدنيا ترضع . انا صحيح قليلة خبره بس من اللي اشوفه ابدي رايي

حسام هوازن
08-23-2005, 05:37 PM
اخي السعار تحية طيبة لك على هذي المعلومات
وفقك الله