المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاقة السرطان واللحوم الحمراء


السعار
06-15-2005, 10:42 PM
يسرني أن انقل اليكم هذا الخبر الذي ارجو أن يكون مفيد للجميع.

حذر الباحثون من أن الناس الذين يتبعون الحمية الغنية باللحم الأحمر يتعرضون لخطر الإصابة بسرطان الأمعاء، بنسبة %30 أكثر. يذكر أن الدراسات السابقة أبرزت صلة الوصل المحتملة بين أكل الكميات الكبيرة من اللحم الأحمر وخطر سرطان الأمعاء. البحث الأخير، الذي نُشر في مجلة معهد السرطان الوطني البريطاني، استند الى بيانات الدراسة طويلة الأجل حول الحمية التي شملت أكثر من نصف مليون شخص بأوروبا. تقرير لجنة التحقيق الأوروبية (Epic) المتعلق بالسرطان والتغذية وجد أن خطر تطوير سرطان الأمعاء عند هؤلاء الذين يأكلون أكثر من شريحتين من اللحم الأحمر، يوميا وبانتظام، كانت نسبته %35 أعلى من النسبة المسجٌلة عند أولئك الذين يأكلون شريحة لحم أحمر واحدة في الأسبوع.

أكل الدواجن لم يؤثر على خطر سرطان الأمعاء، كما وجد الباحثون أن أغلبية الناس الذين يأكلون السمك، بنسبة أعلى، لا يتعرضون لهذا الورم الخبيث. أخيرا، نسبة خطر سرطان الأمعاء هوت بمقدار %30 عند أولئك الذين أكلوا السمك يوميا مقارنة مع أولئك الذين أكلوا السمك مرة واحدة في الأسبوع.

ღالمقاطيღ
06-16-2005, 03:55 AM
الظاهر ماعاد بناكل شئ كل يوم مطلعين شئ


مشكور السعار

إبن ثعلي
06-16-2005, 02:19 PM
يا رجال لاتصدق يمكن اللي اعد التقرير راعي بنقله( سماك )وده يصرف سمكه
تحياتي

السعار
06-16-2005, 10:33 PM
بيني وبينكم انا بصراحة احب اكل اللحم الاحمر وخاصة لحم الحاشي الصغير .. ولاودي اني شفت هذا التقرير.. ولكن السمك لذيذ جدا.. مشكورين لمروركما.