المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الافطار أهم وجبة خاصة للاطفال


السعار
05-22-2005, 01:17 AM
اليكم هذا البحث الجميل .. ارجو ان يكون مفيد للجميع..

قال رئيس رابطة السمنة الكويتية واستشاري الغدد الصماء في مستشفى الاميري الدكتور يوسف بوعباس اليوم ان دراسة حديثة اظهرت ان تناول وجبة الافطار من اهم الوجبات وبخاصة للاطفال. واضاف بوعباس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الدراسة التي اعدتها مجلة امريكية خاصة بالتغذية افادت ان 47 دراسة تم مراجعتها بالنسبة لاهمية وجبة الفطور حيث اظهرت ان ظاهرة عدم تناول وجبة الافطار تتراوح نسبتها بين 10 و 30 بالمائة من الاطفال في الولايات المتحدة واوروبا.

وذكر ان الدراسة بينت ان الاطفال الذين يتناولون وجبة الافطار يتبعون في الغالب نظاما غذائيا صحيا افضل من الاطفال الذين لايتناولون وجبة الافطار. واوضح بوعباس ان الدراسة اشارت الى انه بالرغم من ان الاطفال الذين يتناولون وجبة الافطار ومن ثم يحصلون على سعرات حرارية اكثر فانهم في الغالب اقل وزنا من الاطفال الذين لايتناولون وجبة الافطار. واظهرت الدراسة تفوق الاطفال الذين يتناولون وجبة الافطار من حيث الاداء المدرسي والدرجات في الامتحانات والحضور للمدرسة والذاكرة القوية من الذين لايتناولون وجبة الافطار.

وقال ان الدراسة خلصت الى حثت الوالدين على اهمية تشجيع اطفالهم على تناول وجبة الافطار على ان تحتوي على الفواكه والعصائر الطازجة. واكد استشاري الغدد الصماء اهمية تناول وجبة الافطار للكبار ايضا مبينا ان هناك ادلة علمية تثبت ان تناول وجبة الافطار يقلل من مخاطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم. واوصى ان تكون وجبة الافطار للكبار والصغار لا تتضمن البسكويت والشوكولاته والمشروبات الغازية لما لها من تأثير في رفع مستوى الانسولين بالدم وبالتالي مستوى السكر على المدى الطويل. وحث على تناول العصائر والفواكه الطازجة البيض والجبن في وجبة الافطار لان ذلك يسهم في سد شهية الجوع حتى وجبة الغداء.

ღالمقاطيღ
05-22-2005, 01:35 AM
مشكور علي البحث

إبن ثعلي
05-22-2005, 06:41 PM
ياخوي يالسعار كل ما افطرنا زاد الضغط والسكر يعني عكس المعلومه اللي قلتها
تحياتي

السعار
05-22-2005, 06:48 PM
أخوي المقاطي هذا البحث لايخصني ولكن مشكور على المرور.

السعار
05-22-2005, 06:50 PM
عزيزي بن ثعلي كل انسان يختلف عن الاخر ولكن هذا يخص الاطفال وانت يالله حسن الخاتمة ..وانا لست مسئول عن مافي هذه الدراسة ولكن مراجعها واظحة.. مشكور على مرورك يالغالي.