المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج الومازيم صار علاج للصدفية مبروك


السعار
05-17-2005, 10:20 PM
هذه اكتشاف جديد لعلاج كان يستخدم للمفاصل اصبح يعالج امراض اخرى .. ارجو العلم واستشارة الطباء المختصين قبل استعمال هذ العلاج.

أعلنت شركة "وايث للأدوية" حصول عقار "انبريل" الذي يستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي على موافقة رسمية من هيئة الأغذية والعقاقير الأميركية والاتحاد الأوروبي تجيز استخدامه لعلاج البالغين الذين يعانون من درجات معتدلة وحادة من الصدفية القشرية، التي تعد أكثر أنواع هذا المرض انتشاراً باعتبارها تقف وراء حوالي 80% من حالات الإصابة به.

ويستخدم العقار الذي يتوفر في معظم بلدان الخليج العربي والشرق الأوسط لعلاج مجموعة من الأمراض في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، إلى جانب التهاب المفاصل الروماتويدي والصدفية. وهناك أكثر من 280 ألف مريض في مختلف أنحاء العالم، يستخدمون "انبريل" بعد أن أثبتت التجارب الإكلينيكية على مدى 10 سنوات، فعاليته وسلامة استخدامه. وقال الدكتور حسين عبد الدايم، رئيس قسم الجلدية في مستشفى المفرق ان علاجات الصدفية المتوفرة حالياً اتسمت بفاعلتيها المحدودة، لذلك كان لا بد من تطوير خيارات علاجية جديدة يمكن أن توفر للمريض راحة مستمرة وتخلصه من الأعراض المسببة للألم وبالتالي إتاحة الفرصة له كي يمارس حياته بشكل أفضل.

وفي معرض تعليقه على فعالية العقار قال الدكتور باهر مسعود، مدير القسم الطبي في شركة "وايث للأدوية" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، "شهد المرضى المصابون بالصدفية بدرجة تتراوح بين المعتدلة والحادة، تحسناً سريعاً في غضون أسبوع على صعيد الأعراض باستخدام "انبريل" الذي يتميز بمفعوله الطويل الأمد". وأضاف "يشكل مرض الصدفية عبئاً كبيراً على المريض من جوانب عديدة تشمل مشاكل بدنية ونفسية تؤثر سلباً على سير العمل والعلاقات الاجتماعية. وقد يؤدي المرض إلى اكتئاب المصاب وتوليد شعور بالحرج لديه، الأمر الذي سينعكس على مجريات حياته اليومية عموماً". من ناحيته قال الدكتور باهر مسعود من شركة وايث للأدوية ان "انبريل" حقق نجاحاً كبيراً على صعيد معالجة الآلام والأعراض الظاهرة لدى المرضى ومن ضمنهم الذين فشلت معهم العلاجات الأخرى في تحقيق تحسن ملحوظ".

إبن ثعلي
05-18-2005, 02:36 PM
مشكور اخوي السعار ما قصرت اهديت للمنتدى جملة فوائد لاتقدر بثمن
تحياتي

الشـامخ
05-18-2005, 08:42 PM
مشكور السعار على المعلومات المفيدة

السعار
05-18-2005, 10:21 PM
مشكور ياخوي بن ثعلي على مرورك المشرف وكذلك اخوي الشامخ - وانا اعتبر الدال على الخير كفاعله.. والاجر انشاء الله للجميع.