المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللعب في الرمال بارجل حافية قد يظر صحة الطفل


السعار
05-17-2005, 10:10 PM
اليكم هذه الدراسة عن صحة الطفل عموما وخاصة اطفال البدو الذين يلعبون في الرمال بأرجل حافية .. والباقي عليكم.
ذكرت دراسة جديدة ان اللعب بالرمال والزجاج المهشم ومخلفات الحيوانات يشكل خطرا كبيرا على الاطفال واكد الخبراء ان الرمال التي تلتصق باصابع القدم غير صحية وقالت الدكتورة اولجا ميستانكوفا اخصائية الامراض المعدية ان الزجاج المهشم ومخلفات الحيوانات تشكل وبالا على الاطفال الذين يلعبون باكوام الرمال في الاماكن العامة او في الافنية الخلفية للمنازل .

وقالت لمجلة رودينا التشيكية ان الزجاج يمكن ان يتسبب في جروح الطفل مؤكدة ان الخطورة تحدق بدرجة عالية بالاطفال الذين لم يتناولوا لقاح مرض الالتهاب الكبدي (بي). واشارت الى ان الطفل قد يصاب بمرض المقوسات الطفيلي اذا لامس براز الحيوانات المنزلية كالقطط ثم وضع اصبعه في فمه . وتنصح ميتستانكوفا الاباء بتجنب الاكوام الرملية اذا لم تكن نظيفة تماما وفي اماكن لا يوجد بها اشخاص يستخدمون حقنا طبية او تجمعات لحيوانات من اجل سلامة صغارهم . واضافت انه يتعين تغطية اكوام الرمال بالافنية الخلفية عندما لا يكون الاطفال يلعبون بها وذلك بغرض تجنب نبش القطط لها عند التبرز .

صلوا على محمد
05-17-2005, 10:19 PM
مشكور السعار ..
انا كنت من النوع اللي ماأمشي الا حافيه وياااما لعبنا بالتراب وتقطعت رجلينا وماصار شي ......

السعار
05-17-2005, 10:22 PM
الحمد لله على سلامتك - ولكن ماكل مرة تسلم الجرة- والحرص زين.

إبن ثعلي
05-18-2005, 02:32 PM
المره هذه ما نبي في هذا الموضوع فتوى خبره عندنا من يوم الله خلقنا وحنا نلعب في الطين يوم كنا اطفال ونبني بيوت منه على شكل العاب ولا عمره ضر احد
تحياتي

السعار
05-18-2005, 10:05 PM
الا انا رجليني من حرير ابشركم .. (لعبت في الطين حتى صارت رجولي مثل خف الحاشي والان صارت خفاف هرش) للعم فقط