المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عنصر الزنك يساعد على التركيز لدى الشباب


السعار
05-11-2005, 11:22 PM
اليكم هذه الدراسة عن الزنك وعلاقته بالصحة الفكرية ارجو ان يكون ذلك مفيد.
كشفت دراسة حديثة ان الاطعمة الغنية بعنصر الزنك تساعد على تحسين الاداء الاكاديمي للأطفال والمراهقين وتزيد استيعابهم وقدرتهم على التحصيل العلمي.

ووجد الباحثون في مركز بحوث التنمية البشرية بعد متابعة 200 طفل في الصف السابع الاساسي ان زمن
رد الفعل في اختبارات الذاكرة البصرية قل عند الاطفال الذين استهلكوا عصير الفواكه الغني بالزنك بحوالي 12% مقارنة مع 6% للطلاب الذين شربوا عصيرا عاديا .

ولاحظ الباحثون ان الاجابات الصحيحة في اختبار الكلمات كانت اكثر لدى طلاب مجموعة الزنك الذين حققوا درجات اعلى وافضل في المهمات التي تحتاج الى التركيز والانتباه مؤكدين ضرورة اعادة النظر في الارشادات الغذائية المتعلقة بالزنك والمقدار المناسب منه للاطفال والمراهقين .

واشاروا الى ان هذه النتائج انطبقت على المراهقين الذين لا يعانون من نقص الزنك منوهين بان فترة المراهقة حرجة وتتميز بالنمو البدني والعاطفي والذهني السريع .

ووجد الباحثون ان اضافة الزنك الى الوجبات الغذائية للمراهقين في المرحلة الاعدادية يساعدهم في تقوية ذاكرتهم وتحسين قدرتهم على الانتباه واستيعاب الدروس مشيرين الى ان الطلاب الذين تعاطوا 220 مللغراما من الزنك لمدة 5 ايام اسبوعيا لمدة 12 اسبوعا شهدوا تحسنا كبيرا في وظائف الذاكرة والاستيعاب وزادت مدة تركيزهم وانتباههم مقارنة مع الذين لم يتعاطوا هذا العنصر.

ღالمقاطيღ
05-12-2005, 02:59 AM
مشاءالله عليك مكثر دراسات اليومين هذي



مشكور

إبن ثعلي
05-12-2005, 07:19 AM
مشكور اخوي السعار بس ما حددت المواد الغذائيه الغنيه بالزنك لتعم الفائده
تحياتي

السعار
05-12-2005, 10:15 PM
اهلين ياعزيزي المقاطي بصراحة اعتقد ان نشر هذه الدراسات مفيد جدا جدا ولا فيه داعي للتذمر من هذه الظاهرة والله يكثر الدراسات والبحوث في مجتمعنا .. بدل ماناخذ من الغرب دراساتهم وبحوثهم ..

السعار
05-12-2005, 10:19 PM
اهلين اخوي بن ثعلي الزنك موجود في عدة انواع من الاغذية ولكن بكمية قليلة وهو موجود على شكل حبوب في الصيدليات ومحلات بيع الفايتمينات.