المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لعاب الانسان المدخن يتحول الى سم قاتل


السعار
05-10-2005, 10:12 PM
اليكم هذه الدراسة الطبية التي نشرت في بريطانيا امس عن الجديد في مظار الدخان والمدخنين الذي ارجو ان يكون مفيد لمنع التدخين الذي دمر شباب هذه الامة.. كما ارجو من الجهات المسئولة ان تصدر قرار بعدم استيراد الدخان أو رفع الجمرك عليه 500% للحد من ان يصحل عليه الشباب بسهولة..

كشفت دراسة جديدة ان دخان السجائر يحول لعاب الانسان المدخن الى مادة سامة تدمر خلايا الفم وقال الباحثون في دراستهم التي اجراها معهد التقنيات الحيوية البريطاني ان التدخين يعمل على تحويل اللعاب الى خليط كيماوي من شانه ان يرفع معدل الاصابة بسرطان الفم . وأوضح الباحثون ان اللعاب هو خط الدفاع الاول في جسم الانسان ضد السرطان لانه عبارة عن مادة معادلة للسموم وحامية لطبقات الخلايا المبطنة لتجويف الفم ولكن اختلاط الدخان معه يحوله الى مزيج قاتل لهذه الخلايا . ووجد الباحثون ان دخان التبغ يدمر المركبات المضادة للاكسدة الواقية الموجودة في اللعاب تاركا مادة لزجة تسبب تلف الخلايا وتزيد فرص تحولها لخلايا سرطانية خبيثة مشيرين الى انه كلما كان تعرض خلايا الفم للعاب الملوث بالتبغ اكثر كلما كان ذلك قاتلا ومدمرا لها .

ღالمقاطيღ
05-10-2005, 10:20 PM
لاحول ولا قوة الا بالله


للاسف ان المخنين يعرفون اضراره ومع ذلك يشترونه شئ غريب


وصدقني لو حطون سعره خمسين ريال للبكت راح يشترونه







مشكور والله يهدي الشباب

إبن ثعلي
05-12-2005, 02:55 PM
ياليت قومي يعلمون
شكرا لك اخوي السعار

عبدالله المطيري
05-19-2005, 10:26 PM
اعوذ بالله

الله يفك الجميع منه

ومشكور السعار على مواضيعك الرائعه

السعار
05-20-2005, 09:53 PM
أخوي بن ثعلي أنا متأكد بأن قومنا يعلمون ولكنهم يتعمدون الاظرار بأنفسهم.. وشكري لك على المرور

شكرا على مرورك المشرف اخوي عبدالله المطيري..

السعار
05-20-2005, 10:17 PM
وازيدكم هذه الدراسة الجديده عن التدخين ومظاره للفائدة فقط.

أفاد بحث حديث أن تدخين السجائر قد يضعف الذاكرة تدريجيا. ويعانى المدمنين على التدخين إما من الأخطاء الأكثر في ذاكرتهم طويلة الأجل - وهي صنف يتضمّن المهام مثل تذكٌر المواعيد - أو وظائف الذاكرة اليومية مثل تذكٌر آخر مكان وضعت فيه المفاتيح. والمدخنون بإسراف، أي أولئك الذين يدخنون أكثر من 15 سيجارة في الأسبوع، كانوا خصوصاً عرضة للأخطاء، إذ سجلوا نسبة %22 أكثر من الصعوبات المتعلقة بالذاكرة مقارنة مع غير المدخنين، و%12 أكثر من المشاكل نفسها قياسا الى أولئك الذين دخّنوا نسبياً بضعة سجائر أسبوعيا.

وأخيرا، البحث الذي تعاونت من خلاله جامعات (نورثومبريا) و(نيوكاسل) و(تيسايد) و(ويلز) و(ويست مينستر) استندت الى ردود الفعل عند مجموعة مؤلفة من 763 متطوعا.