المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكل البوظة يجلب السرور للانسان


السعار
05-05-2005, 12:00 AM
اليكم هذه الدراسة التي نشرت اليوم وهي اعتقد انها مهمة وخاصة للناس الذين يعانون من العبوس الدائم .. جعلنا الله من المسرورين في الدنيا والاخرة.. قولوا امين.

توصلت الابحاث العلمية الى دليل قاطع يؤكد بأن أكل البوظة يجلب السعادة للإنسان. ويأتي الخبر في أعقاب دراسة دؤوبة واختبار علمي أشرف عليه الباحثون في معهد طب الأمراض العقلية بلندن واستنتجوا أن أكل البوظة "ينشٌط" نفس مراكز السرور، الموجودة في الدماغ، التي تُحفز عادة عند ربح المال أو الإستماع الى الموسيقى المفضّلة.

من جانبهم حلل الباحثون اللندنيون في طب الأعصاب جملة من ردود الأفعال في الدماغ عند بعض الأشخاص الذين تذوقوا البوظة على طعم الفانيلا. وهكذا سجّلوا ردة فعل فورية في مناطق الدماغ التي تتنشّط عندما يشعر الإنسان بالأحاسيس الجميلة والعذبة. ومن بين هذه المناطق هناك قشرة الدماغ الأمامية الموازية لمنطقة "معالجة الأحاسيس" الموجودة في جزء الدماغ الخلفي. وأخيراً، صرحت شركة Unilever الدولية، التي موّلت البحث وجهّزت التجارب بكمية البوظة المطلوبة، أنها المرة الأولى التي تبرز علمياً صلة الوصل بين البوظة والسعادة إذ يكفي فقط أكل ملعقة واحدة من البوظة لتنشيط مركز السرور في الدماغ.

ღالمقاطيღ
05-05-2005, 01:25 AM
الله يعطيك العافيه بس ايش عي البوظه

إبن ثعلي
05-05-2005, 09:15 AM
اخوي السعار شرهتك على اللي يعرف البوظه والا قط ذاقها والا يدري ويش لونها
تحياتي

السعار
05-05-2005, 10:30 PM
وانا مثلكم ولكن انشدوا اهل الذكر انكنت لاتعلمون.. اكيد فيه حولكم سوري واللى لبناني يعرف البوظة انا في وادي المحاني ولاتتوفر لدينا هذه النوعية من المعلومات.. دورها وقولولي.

القرناس
05-06-2005, 09:55 PM
السعار بما انك ناقل الموضوع يلي تبحث عن البوظة وتعلمنا وش هو معناها عشان نستفيد والظاهر انها كرة الايسكريم بس اني شاك في معناها وتحياتي لك السعار وكتاباتك الجيدة والممتازة