المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخفيض الرسوم الجمركية على 180 سلعة للمستهلك إبتداء من الثلاثاء 24 ربيع الأول 1429هـ .


المـاشي
04-01-2008, 06:13 AM
قرر مجلس الوزراء السعودي تخفيض رسوم الحماية الجمركية على 180 سلعة من السلع التي تعتبر رئيسية للمستهلك ـ حسب وكالة الانباء السعودية ـ

وذلك بالنزول بها الى حد الرسم الجمركي الخليجي الموحد إعفاء او 5 بالمائة.
وأوضح مدير عام الجمارك صالح الخليوي:

ان هذه التخفيضات تشمل الاعفاء من رسوم الحماية الجمركية لمشتقات القمح التي كانت يحصّل عليها رسوم جمركية بواقع 25 بالمائه واصبحت الان معفاة بالكامل كما شملت هذه التخفيضات عدة اصناف من السلع الواردة للمملكة من فئات رسوم حمائية تصل الى 20 بالمائه حيث تم تخفيضها الى فئة رسم 5 بالمائه واهمها

الدواجن المبردة والمجمدة ومنتجاتها والبيض والاجبان والزيوت النباتية والمعكرونة والمعلبات الغذائية والعصائر والمياه والحليب طويل الاجل وكذلك مواد البناء مثل الجبس والبويات وانابيب البلاستيك ولوازم الابواب ولوازم الكهرباء والمفاتيح والافياش والكابلات الكهربائية والمباني مسبقة الصنع .

كما شملت القائمة مواد استهلاكية مثل الصابون والمنظفات وفوط النساء والاطفال والمناديل الورقية وايضا مدخلات الانتاج الزراعي مثل الاسمدة والبيوت المحمية .

وقال: ستتحمل الدولة الفرق بين فئة الرسم الخليجي الموحد وبين فئة رسم الحماية المطبق حاليا في المملكة لمدة ثلاث سنوات.
وأشار إلى ان هذه التخفيضات هي امتداد لتخفيضات سابقة شملت استمرار اعفاء الاسمنت والحديد من الرسوم الجمركية .
وأفاد ان هناك سلع معفاة اصلا من الرسوم الجمركية يبلغ عددها 664 سلعة معظمها مواد غذائية ولحوم واسماك اضافة الى الادوية ومواد التعليم وتقنية المعلومات واعلاف المواشي .


واكد الخليوي بانه تم تعميد كافة المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية بالعمل بما صدر عن مجلس الوزراء بهذا الشأن إبتداء من صباح يوم الثلاثاء 24 ربيع الأول 1429هـ .

إبن ثعلي
04-01-2008, 09:14 AM
لاهنت يالماشي ومشكور على نقل الخبر
تحياتي

عربو
04-01-2008, 11:32 AM
الماشي الله لايهينك

ومشكور على الخبر

وان شاء الله يستفيد الشعب من هالتخفيض

مو التجار الحراميه ..

تسلم اخوي