المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من حق الاطفال ممارسة حريتهم على طريقتهم


السعار
03-20-2005, 05:50 PM
نشرت مؤرا دراسة تعني بصحة الاطفا ونموهم الفكري والجسدي واليكم هذه الدراسة المنقولة من مواقع طبية دولية ارجو أن تكون مفيدة.
دعت هيئة دولية تعنى بالأطفال الآباء إلى عدم وضع قيود كثيرة على تحركات أبنائهم وضرورة تركهم يلعبون ويتحركون على سجيتهم.

وقالت "الجمعية الدولية للعرب" التي تعنى بمشاكل الأطفال في العالم إن تصرفات الآباء وفرضهم رقابة لصيقة على أنشطة أبنائهم بحجة الخوف على نظافتهم تضر بهؤلاء وتسبب لهم خللا في النمو وفي الذكاء.

وقالت دراسة أنجزتها الجمعية إن ترك الأطفال يتحركون ويلمسون ويشبعون فضولهم في اللعب والاكتشاف والتعبير هو أفضل وسيلة لجعلهم يكبرون بشكل طبيعي بعيدا عن العقد.

وحذرت الدراسة من أن هوس الكثير من الآباء بنظافة أبنائهم وحرصهم الشديد على عدم اقترابهم من كل ما يمكن أن يلوث أيديهم أو ملابسهم يعيق حاسة الذكاء والاكتشاف لدى الأطفال.

ويقول بيرنابي تييرنو عضو الجمعية الدولية للعب إن الإنسان خلق من هذه الأرض لذلك يحتفظ بحقه الطبيعي في اكتشاف الطين والوحل والماء والنبات وكل الأشياء التي ترتبط بتكوينه العضوي والنفسي من أجل تطويعها لصالحه.

من جهته قال جون ريشر أستاذ جامعة أكسفورد للعلوم الإنسانية إن تعرض الطفل لبعض الأوساخ في سن مبكرة يجعله يكتسب مناعة ضد الحساسية في سن البلوغ، وهو شيء معتاد في البلدان النامية.ودعا ريشر الآباء إلى تحمل مسئولياتهم في ترك أبنائهم يلعبون وفي تخصيص وقت كاف للعب معهم أيضا.

إبن ثعلي
03-21-2005, 01:59 PM
مشكور اخوي السعار دائما سباق لما هو جديد
تحياتي