المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى المتزوجين ( عددو ا فإن التعدد من محاااسن الإسلااام)


هداج تيما
01-24-2005, 10:26 PM
نعم اخواني عددوا الزوجات فوالله ان التعدد من محاسن الاسلام
ولاتستمعوا لأباطيل المعارضين للتعدد
قال تعالى (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا )

ومن يقول بظلم التعدد فهو بذلك يتهم رب السموات والأرض بالظلم وهو سبحانه العدل العالم بما فيه صلاح الناس..قال تعالى ( إن الله الله لا يظلم الناس شيئا ولكن الناس أنفسهم يظلمون)

وقد قضى الله ورسوله بإباحة التعدد
يقول تعالى ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع)

والتعدد من العمل بنهج المصطفى صلى الله عليه وسلم..وخلفائه الراشدون وصحابته الكرام ومن سار على نهجهم من المؤمنين..
قال تعالى ( والله يحكم لا معقب لحكمه وهو سريع الحساب)
وقال عز من قائل ( أأنتم أعلم أم الله)

وللأسف هناك من يتمادى ويطالب بالغاء التعدد
فنقول لمثل هؤلاء هيهات أن نبدل شرع الله
قال تعالى (أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون )
وقال تعالى( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون)
وقال عز وجل( إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا وأولئك هم المفلحون)

وتالله لا يقول بهذه من في قلبه ذرة إسلام..بل هذا هو حديث أعداء الإسلام من اليهود والنصارى وأذنابهم المنافقين..

وحتى كراهية التعدد لاتجوز لان التعدد تشريع رباني ويكفي فيه قول المولى جل شأنه:
(ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم)

سيأتي من يقول أن في التعدد مشاكل كثيرة وهذا اقول له ...
من يريد أن يعدد بلا مشاكل فهذا أحمق ومن يمتنع عن التعدد مع قوة رغبته فهذا عاجز فكيف تزهد أيها البائس في الذي حبب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ... إن خير هذه الأمة أكثرها نساء كيف تحرم نفسك من خير متاع الدنيا المرأة الصالحة ألا تعشق تقبيل الخدود والعبث بالنهود فيما أحل الله مع حسناء جميلة أسيلة الخدين بكرا مهفهفة لها شعر وجيد تذكرك بعض ما مضى من أيامك الخوالي فدعك من التواني وعليك بالغواني واستمتع بما أحله الله لك وتغشى حليلتك وقل بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا بارك الله لك في ليلة أذبت فيها حبيبتك واستحللت فرجها بكلمة الله ورزقك الله ذرية طيبة مباركة
اعلم أخي بأن زواجك على امرأتك يبعث الدفء في العلاقات الزوجية ويتحول الرجل وزوجته من مجرد زوجين إلى عشيقين وتكثر الرسائل الغرامية بينهما ويتشوف الحبيب لرؤية حبيبته وهي تنتظره بالأشواق قد هيئت مخدعها لتلك الليلة الموعودة وتعطرت وتزينت بأبهى الحلل تصورها وهي جالسة أمام المرآة تصفف شعرها وتمكيج خدها وتضع أحمر الشفاة على وردة مبتلة حمراء من لحم ودم وهي تردد أعذب قصائد العشق والغرام قد عرفت قيمت هذا الفارس المغوار وهي لا تألو جهدا في إسعاده بغنجها ودلالها تكاد تسمع آهاتها من فرط حبها له ثم إذا غاب عنها تفرغت لبيتها وأولادها أحسن التفرغ وقامت بواجبها أفضل قيام فحياتها في تجديد مستمر بدلا
من السآمة والملل .
أخيرا أقول لك ... عدد ياأخي فالتعدد من محاسن الاسلام
وفقني الله واياك الى مايحب ويرضى









مورط الزوجاااااااااااااات ( هداااااااااااج تيمااااااااااااا)

النـايــــــف
01-26-2005, 12:18 AM
مشكور اخوي الغالي هداج تيما

الدجيما
01-26-2005, 12:41 AM
اخوي هداج مشكور على هذا الموضوع وبالفعل التعدد حل لمشاكل كثيره فالمجتمع وعلى راسها مشكلة العنوسة والرجل القادر على التعدد والعدل بين الزوجات فلا يفوتها اما من يتبجح ويعارض على التعدد فهو معارض لحكم من احكام الشرع مما يؤدي الى خروجه من المله كما افتى بذالك الشيخ صالح الفوزان.


الدجيما

السعار
01-26-2005, 11:18 PM
التعدد استثناء وليس هو الاساس .. الزواج هو الاساس وللرجل المستطيع أن يتزوج على قدر استطاعته.. ولكن الاستطاعة لها شروط .. وأولها العدل.. وثانيها القدرة المادية والعقلية والجسدية. ورابعها أن تستطيع أن تربي ابناك جميعا وتعدل بينهم .. واحسب على هذا .. ويجب أن لاتترك الامور مطلقة لكل من اراد ان يتزوج أن يتزوج بهذه الفوظة.. صح أن الاسلام دين التكافل الاجتماعي .... والرسول يقول ما استطاع البائة منكم فليتزوج..والشرط الاول في الزواج هو الاستطاعة.. واستخدامك ياعزيزي هداج لهذه الايات في غير محله بالمرة ولكنك تستغل التأويل على كيفك.. احترامي للجميع.

إبن ثعلي
01-27-2005, 09:16 PM
يا هداج المال والبنون زينة الحياة الدنيا واذا تزوجت امرأة كبيره واخرى صغيرة فلن تستطيع العدل مهما اجتهدت وخير الكلام ما قل ودل
وتحياتي لك

هداج تيما
01-27-2005, 09:40 PM
اخوااااااااني

النااااااااااايف والدجيمااااااااا ألف شكر من قلبي على مروروكم........................................... .................................................. ...

السعاااااااار ( مشكور على التعليق أما حكاية أنني أستخدمت الآيات

في غير محلها فهذه ( قوووووويه شوي) أثبت بالفعل هذا الكلام وبرهن

عليه يالسعاااار ولا تقل شي لا تعلمه؟؟........................................... ...........................................

ابن ثعلي الله لا يهينك

والرجل العاقل قادر على العقل سواء زوجاته صغيرات أم كبيرات

السعار
01-27-2005, 10:42 PM
أن العلم عندالله وأنا لم ولن أدعي المعرفة ولن اجادلك اكثر والله يغفرلنا ولك... وأنا لن اتزوج بعد اليوم. احترامي للجميع.

روووووقي
01-28-2005, 06:20 AM
التعدد استثناء وليس هو الاساس .. الزواج هو الاساس وللرجل المستطيع أن يتزوج على قدر استطاعته.. ولكن الاستطاعة لها شروط .. وأولها العدل.. وثانيها القدرة المادية والعقلية والجسدية. ورابعها أن تستطيع أن تربي ابناك جميعا وتعدل بينهم .. واحسب على هذا .. ويجب أن لاتترك الامور مطلقة لكل من اراد ان يتزوج أن يتزوج بهذه الفوظة.. صح أن الاسلام دين التكافل الاجتماعي .... والرسول يقول ما استطاع البائة منكم فليتزوج..والشرط الاول في الزواج هو الاستطاعة.. واستخدامك ياعزيزي هداج لهذه الايات في غير محله بالمرة ولكنك تستغل التأويل على كيفك.. احترامي للجميع.


والله انا مع السعار....... يجب الزواج علي من استطااااع
وهذه الايام نري ان هناك مطاوعه هداهم الله يتزوجون ويطلقون علي حسب الدين.... ويقول ان النساء من متع الدنيا وهو لايدري انه يظلم المرأه عندما يتزوجها ويطلقها........ استغفر الله لي ولكم

هداج تيما
01-28-2005, 09:02 PM
السعااااااااااار

والروووووووقي مشكوووووووورين على مروروكم

ولكن أنا ل ادعي العبث بالنساااء والعياااذ بالله ولكن أردت فقط أحياء السنه

السعار
01-29-2005, 04:41 PM
السعااااااااااار

والروووووووقي مشكوووووووورين على مروروكم

ولكن أنا ل ادعي العبث بالنساااء والعياااذ بالله ولكن أردت فقط أحياء السنه

هل هذا هو السبب الذي انت تريد أن تحيي السنة بة.. ومن قال لك ان هذه السنة ماتت؟؟ انها من أقوى السنسن المتبعة.. ولكن الزواج للجنس لاداعي له.. والرسول صلى الله عليه وسلم قال مامعناه( أن أخيرككم أخيركم لاهله وان أخيركم لاهلي) أو مامهنى الجديث..

ejoz
01-29-2005, 06:18 PM
اخى هداج .
نعم نقول ان التعدد احياء للسنة ولكن احياء بشروط ذكرها اخى السعار اما الاخ الذى يقول (اما من يتبجح ويعارض على التعدد فهو معارض لحكم من احكام الشرع مما يؤدي الى خروجه من المله )
هل تزودنا بفتوى فضيلة الشيخ الدكتور الفوزان كاملة وبدون تعديل او ارسل لنا الرابط .
يا اخوان تجنبوا وضع المواضيع فى الاطار الشرعى نحن غير مؤهلين لمناقشة الجوانب الشرعية .

السعار
01-29-2005, 06:30 PM
هل الشيخ الفوزان هو من افتى بعدم مساعدة متظرري الطوفات البحري من المسلمين في اندونيسيا وغيرها بحجة انهم معضوب عليهم ولايجب مساعدتهم؟؟؟

الدجيما
01-29-2005, 07:59 PM
الاخ ايجوز مشكور على مرورك وتعليقك والفتوى موجوده في كتب مثل كتاب (تحفة العروس ) وهو كتاب موجود في المكتبات السعوديه وعليك مراجعته ان اردت ذلك وليس فتوى من الانترنت يدخل عليها التعديل والتحريف بل محفوضه في كتب موثوقه .

اما لسؤالك اخوي السعار عن الشيخ الفوزان مع اني ارى فيه بعض التعجب احب ان اوضح لك ان الشيخ عبدالعزيز الفوزان وهو استاذ الفقه بجامعة الامام لم يقل لاتتبرعوا ولكن قال ان سبب الزلازل هو المعاصي والذنوب المرتكبه من الخلق لا كما زيف عنه بعض من يدعي انه من المثقفين والشيخ حفظه الله لم يذكر شئ الا بنص شرعي وليس مثل البعض يفسر ويحلل بمزاجيته . ام الشيخ الذي ذكرت انه افتىبما كتبت فهو الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله.ولتنبيه الرجاء عدم التعريض بعلماء الامه كما يحدث في بعض المنتديات من بعض الشباب هداهم الله فالعالم بشر يصيب ويخطي وله اجتهدات ان اصاب له اجرين وان اخطى له اجر.

الدجيما

السعار
01-29-2005, 08:11 PM
مشكور أخوي الدجيما على هذا الايضاح الجميل.. ولكن فوق كل ذي علم عليم.. وما اصاب المسلمين لايعلم سببه الا الله سبحانة وتعالى.. والمؤمن مبتلي.. لماذا نذهب الى النيات السيئة.. احترامي لك يالغالي.. ولا كل من ادعى العلم عالم.

الدجيما
01-29-2005, 09:30 PM
نعم اخوي السعار ماكل من ادعى العلم عالم وفوق كل ذي علم عليم وان لم يكن الدكتور الفوزان عالم ويعد من العلماء اوطلبت العلم وهو الحاصل على الدكتوراه في الفقه ويعمل في اشهر جامعة دينيه في اكبر دولة مناصره للاسلام فمن هم العلماء اذا وهو لم يذكر شئ من عنده بل ذكر الايات والادله من الكتاب والسنه لم ياخذ بالنيات السئه وللمعلوميه ان العلامه الشيخ زغلول النجار الذي يعد من اشهر علماء الجيولوجيا في العالم ايد الشيخ الفوزان في رائه وفتواه. ولكن لندع الخوض في مثل هذه المواضيع لاهل الاختصاص والعلماء.


الدجيما

هداج تيما
01-29-2005, 09:40 PM
والله يا أخوااااااااااان دخلتوووونا في موووضع الزلازل التي أصابت شرق آسيا مع اننا لم نتطرق لها والموضوع بعيد كل البعد عن ذلك...
أضف غلى ذلك انني لم أقل والعياذ بالله أن سنة تعدد الزوجات قد أندثرت
كما اتهمني اخوي السعاااار. ولكن أحيا السنه معناااها الأستمرار بها
وعدم تركها. ثم أضف لذلك يالسعااار أنك قلت حدجيث صفوة الخلق
( خيركم خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي). أيضا قال ( ص) ( يامعشر الشبااب من أستطااع منكم الباءة فليتزوج).

ولا حظ اخوووي السعااار ( من استطااع) أي الشخص المقتدر فليتزوج
وهذا خير دليل على ذلك.

السعار
01-29-2005, 11:11 PM
انا لا أختلف معك يالغالي الدجيما ولكن كل يخوذ منه ويرد عليه الا صاحب هذا القبر (رسول الله صلى الله عليه وسلم) ولارهبانية في الدين ونحن لانقدس البشر وهو معرض للخطاء والصواب لسبب بسيط لانه أنسان تحكمة عواطف واهواء .. ويكفي المقدمة التي وضعها الاخ هداج وكما يتضح منها أنه يحاول أن يكفر كل من يعارضه ويتهمه بالزندقة.. لاستخدامة للتأويل في مكان خطاء واستخدام الايات ناقصة. فقط يورد مايتماشى مع مايريد .. وهذا خطاء واضح.. واكيد انك لاحظت ذلك.. والدين لم يكون طلاسم لاتفهم .. فالقران نزل على امة امية .. لبساطته وقربه من القلب .. ونحن لانحتاج الى رهبان مثل المسيحين لشرحه. كما أنه لاجديد فيه ..والبدعة ظلالة والعياذ بالله.

هداج تيما
01-30-2005, 10:25 PM
معااااااااذ الله من ماقلته يالسعاااااااااااار

لكن شكلك رااااااااعي طويله وصعب جدا تفهمك للموضوع من منظووور علمي بحت..

بااااااااااااااااي وأعتذر عن غدم الردووود عليك في هذا الموووضوع مستقبلا