المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرسان تصدر وغرائب العميد تتواصل


القوبع العضياني
03-09-2007, 11:35 AM
http://www.myup1.com/misc/2007/3/9/www-myup1-com_32338.jpg (http://www.myup1.com/getlink.php?id=201)


قفز فريق الوحدة للصدارة عقب فوزه الثمين على الاتفاق (2ـ1) ضمن منافسات الجولة الـ17 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وفي نفس الجولة دك فريق الاتحاد شباك الخليج بـ8ـ2 في أكبر نتيجة شهدتها منافسات الكبار خلال مواجهات هذا الموسم وبذلك صعد الاتحاد إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن الشباب.
الوحدة * الاتفاق

انفرد فريق الوحدة بصدارة فرق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك بعد فوزه المستحق والمثير على ضيفه الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في الجولة الدورية السابعة عشرة وهو الفوز الذي رفع رصيد الفريق الوحداوي إلى 39 نقطة متقدماً على الهلال بفارق نقطة واحدة وعلى الاتحاد الثالث بفارق 10 نقاط.
ورغم أن الفريق الاتفاقي كان هو السباق نحو التسجيل عن طريق مهاجمه عبدالرحمن القحطاني في الدقيقة 12 من الشوط الأول من كرة انفرادية استغل فيها القحطاني الخروج الخاطئ من حارس الوحدة عساف القرني .. والذي جاء بعد دقيقة واحدة فقط من محاولة تسجيل لم يُكتب لها النجاح للوحدة من المهاجم عيسى المحياني الذي عاند القائم كرته المقصية من داخل المنطقة الخطرة بعد تمريرة ناصر الشمراني.
إلا أن الفريق الوحداوي وبدعم كبير من جماهيره نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 30 قبل نهاية الشوط الأول بربع ساعة بواسطة المحياني نفسه الذي نجح هذه المرة في اصطياد التعادل الوحداوي من كرة عرضها له الظهير الأيسر طلال الخيبري الذي كان وراء الهدف الوحداوي الثاني الذي سجله فلاديمير في الدقيقة 75 بعد مجهود مهاري من الخيبري الذي غربل دفاع الاتفاق وتعمق داخل الصندوق وجهزها أرضية عرضية لفلاديمير الذي خطف منها هدف الفوز الوحداوي الذي منح الفريق الأحمر والأخضر الصدارة.
وكان الشوط الثاني قد شهد أداءً وحداوياً أفضل من الشوط الأول وطالب فيه لاعبو الوحدة وجهازهم الإداري الحكم العمري بضربة جزاء صحيحة في الدقيقة 58 عندما تعرض المحياني لعرقلة صريحة داخل المنطقة من المدافع الاتفاقي راشد الرهيب.
ولعب الفريق الوحداوي على الهجمة المتوازنة والجماعية وسيطرة على منطقة الوسط .. فيما اعتمد الاتفاق على الهجمات المرتدة التي كاد يسجل منها أكثر من هدف وبرزت خطورتها على الوحدة في الدقيقة 73 عندما أبعد الحارس الوحداوي عساف القرني كرة خطرة قبل أن ينشط بوكير هجومه بالمهاجم أحمد الموسى على حساب حمادجي العائد من الإصابة.
ولم يكن المهاجم البارع عيسى المحياني ضيفاً خفيفاً على الدفاع الاتفاقي وظهرت خطورته وحساسية التسجيل أمام المرمى في أكثر من كرة وكادت الدقيقة 66 تشهد هدفاً للمحياني لولا الإنقاذ البارع من حارس الاتفاق عدنان السلمان الذي حول الكرة إلى ركنية بعد أن تكفل القائم الأيمن بإبعادها، وكانت هذه الفرصة كافية لتحريك مدرجات الوحدة التي هتفت وطالبت اللاعبين بالفوز الذي تحقق في ربع الساعة الأخير من قدم اليوغسلافي فلاديمير الذي (نفخ) كرة الخيبري العرضية التي كانت على خط المرمى ولو أن فلاديمير أضاع هذه الكرة السهلة لكان قرار إلغاء العقد بانتظاره.
ووضح التأثر اللياقي على لاعبي الاتفاق في الشوط الثاني رغم التغيرات الثلاثة التي أجراها المدرب الاتفاقي بإشراك علي الشهري ويسري الباشا وإبراهيم علي مكان فيصل الدوسري ووجيه الصغير وسعد اليامي .. وفي المقابل أجرى بوكير الوحدة ثلاثة تغييرات بإشراكه لأحمد الموسى وعبدالعزيز الدوسري والعصفور بدلاً من حمادجي وناصر الشمراني وكامل المر.
وبانفراد الفريق الوحداوي بالصدارة بنقاط الاتفاق التي غرد بها الوحدة خارج السرب بـ39 نقطة من 17 يترقب الوحداويون مباراة الهلال أمام الفيصلي بعد غدٍ الأحد في الرياض قبل أن يخوضوا المباراة الجماهيرية في جدة أمام الاتحاد الذي هزم الخليج أمس ورفع رصيده إلى 29 نقطة من 15 مباراة.
الخليج * الاتحاد

واصل فريق الاتحاد الكروي انتصاراته العريضة التي بدأها بفريقي الطائي ونجران في مسابقة كأس ولي العهد، وكانت هذه المرة على حساب مستضيفه فريق الخليج في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه عليه بثمانية أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت منع دخول لاعب الاتحاد محمد نور للملعب بسبب قصة القزع مما جعل اللاعب يقوم بتنفيذ قرار الحكم قبل اللقاء.
سجل للاتحاد الحسن كيتا (هاتريك) (د21 و30 و83) ومحمد نور (د4) وسعود كريري (د12) ومرزوق العتيبي (د40) والبرازيلي فاجنر (د54) ومناف أبو شقير (د91) وسجل للخليج كاستلو (د6) والبرازيلي سيدني (د36) من ضربة جزاء والذي أضاع ضربة جزاء عند الدقيقة (76).
شن الاتحاد هجماته منذ بداية هذا الشوط سعياً في تسجيل هدف مبكر وكان له ما أراد بعد أن افتتح محمد نور التسجيل في الدقيقة الرابعة برأسية عانقت الشباك الخلجاوية كهدف اتحادي أول، وكان الرد من أصحاب الأرض سريعاً في الدقيقة السادسة عن طريق السنغالي (ون باي) برأسية من كرة عرضية أخطأ آل نتيف في الخروج لها ليدرك الخليج التعادل، لكن كانت الأفضلية لفريق الاتحاد بفضل خط الوسط بقيادة النجم محمد نور الذي عاد من جديد ورفع كرة عرضية للمتمركز سعود كريري غمزها رأسية في سقف مرمى الخليج كهدف اتحادي ثانٍ والذي بدوره بسط نفوذ الاتحاد على مجريات اللقاء بفضل الحركة المستمرة لنور وكريري والعتيبي وكيتا الذي سجل بدوره الهدف الثالث (د21) بتسديدة داخل الصندوق من تمريرة العتيبي الذي استلمها من محمد نور وهو المتخصص بالتوقيع على كل هدف اتحادي لتستمر بعد ذلك السيطرة الاتحادية ويعود الحسن كيتا ليسجل الهدف الرابع لفريقه في (د30) من كرة بينية بين محمد نور ومرزوق العتيبي عالجها كيتا في الشباك الخلجاوية، وبعد هذا الهدف بتسع دقائق قلص الخليج الفارق بتسجيله الهدف الثاني بواسطة البرازيلي سيدني جونيور من ضربة جزاء تسبب فيها المدافع أسامة المولد بعد إعاقته السنغالي (ون باي) استحق على إثرها المولد البطاقة الصفراء، ولقد أنعش هذا الهدف لاعبي الخليج حيث شنوا بعض الهجمات التي كانت نهايتها غير إيجابية وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق وعند الدقيقة (40) تلاعب مرزوق العتيبي بدفاع الخليج ليسجل الهدف الخامس لفريقه وينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد (5ـ2).

سيطرة مطلقة

الاتحاد سيطر على إيقاع اللعب وأرسل الأجنبي فاجنر كرة ساقطة من منتصف ملعب الخليج بعد خروج خاطئ من حارس الخليج ليسجل الهدف السادس في الدقيقة التاسعة، ولقد اتضح على لاعبي الخليج بعد هذا الهدف اقتناعهم التام بالنتيجة رغم المحاولات القليلة التي لم تشكل تلك الخطورة على الفريق الاتحادي الذي واصل هيمنته على أجواء اللقاء بفضل الانتشار والتمركز الصحيح للاعبيه في أرجاء الملعب وأثناء هذه السيطرة حصل فريق الخليج على ضربة جزاء بعد إعاقة حمد المنتشري لمهاجم الخليج حسين التركي ليتقدم لها البرازيلي جونيور سيدني ولكنه سددها خارج المرمى في الدقيقة (76) ليعود كيتا ويسجل الهدف السابع لفريقه (د83) بعد أن استغل خطأ مدافع الخليج محمد الكدار لينفرد بالحارس ويسجل الهدف الثالث له شخصيا (هاتريك) وفي الوقت بدل الضائع (د91) أضاف مناف أبو شقير الهدف الثامن إثر تمريرة من نور لينفرد أبو شقير بحارس الخليج ويضعها لوب فوق الحارس معلناً الهدف الثامن لفريقه لينتهي اللقاء (8ـ2) لمصلحة الاتحاد

فهد السميرى
03-09-2007, 04:17 PM
الاخ ....... قوبع العضيانى


مشكور على الموضوع الاكثر من رااااااااايع


الله يعطيك العافيه

الذيب العتيبي
03-09-2007, 08:22 PM
القوبع موضوع رائع أخوي يعطيك العافيه

نواف العواد
03-09-2007, 08:35 PM
يعطيك العافيه

القوبع العضياني

نقل مميز وشرح وافي عن ما دار في المباراه

ونتمنى التوفيق لجميع الفرق

مستر عتيبي
03-10-2007, 02:13 PM
مشكور أخوي القوبع العضياني على الموضوع الرائع
و الله يعطيك العافيه

نايف بن ناجي
03-12-2007, 09:24 AM
يعطيك العافيه

القوبع العضياني

نقل مميز وشرح وافي عن ما دار في المباراه

ونتمنى التوفيق لجميع الفرق