المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزعيم وفارس الدهناء لمربع ولي العهد


القوبع العضياني
03-03-2007, 02:32 PM
http://x88x.Com/uploads/8ffeb433ac.jpg (http://.

تأهل الهلال والاتفاق إلى الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد بعد فوزهما مساء أمس على الحزم والشباب (على التوالي) في الرياض في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي للمسابقة التي ستتواصل اليوم بلقاء الاتحاد ونجران وغداً بلقاء الأهلي والفيصلي. وسيلاعب الهلال في الدور نصف النهائي الفائز من المباراة الثانية فيما يلتقي الاتفاق مع الفائز في المباراة الأولى.
الهلال * الحزم
قاد قائد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال سامي الجابر فريقه إلى الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد بتسجيله هدفي الفوز لفريقه أمام ضيفه الحزم على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وعانى الهلاليون كثيراً قبل تسجيل الجابر للهدف الأول (في الدقيقة 114) بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وهو الهدف الذي أجبر الحزماويين على تكرر اللعب الدفاعي بغية العودة للمباراة ليعالجهم الجابر مجدداً بالهدف الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقتين بالأسلوب ذاته تقريباً.
قدم الحزم مباراة قوية وكان نداً للهلال خصوصاً في الأشواط الإضافية وفرط مهاجمه البرازيلي جيلسون في فرصة ذهبية للفوز في المباراة عندما انفرد بالدعيع قبل نهاية الأوقات الأصلية ولكنه أهدر فرصة الفوز.
كشف الهلاليون سريعاً عن نواياهم الهجومية عندما فرط القحطاني في فرصة تقدم مبكرة لفريقه.. مرر له الفان كرة ذهبية داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الأخير الكرة إلى جوار القائم الأيسر (5).
بعد أقل من دقيقة عاد القناص ليهدد مرمى الحزم مجدداً بتسديدة قوية مرت إلى جوار القائم الأيمن.
ورد الحزم بكرة حاول فيها مناور مخادعة الدعيع ولكن الحارس الخبير تابع الكرة حتى مرت فوق العارضة.
سيطر الهلال على المباراة وبدأ الأكثر خطورة على المرمى.. ولم يتأثر كثيرا بخروج سلطان البرقان مصاباً فعوض عنه بعبدالعزيز الخثران وزج بماجد المرشدي في الظهير الأيسر.
سبب القناص القحطاني إزعاجاً كبيراً للدفاع الحزماوي ولكن دون هز للشباك.
وبدا أن الفريقين متكافئو القوى فيما تبقى من الشوط.. فمع مرور الوقت امتلك لاعبو الحزم الشجاعة للتقدم لتهديد مرمى الهلال عبر الكرات المرسلة للبرازيلي جيلسون .. وهدد فهد السبيعي مرمى الدعيع ولكن كرته طاشت فوق العارضة (40).
أفضلية زرقاء
استعاد الهلال أفضليته مع مطلع الشوط الثاني مواصلاً ضغطه على مرمى الحزم الذي بادر بدوره في تهديد مرمى الدعيع في أكثر من مناسبة.عانى الهجوم الهلالي كثيراً من الوفرة الدفاعية للضيوف داخل منطقة جزائهم.. وكاد المفرج يريح الأعصاب الهلالية المشدودة بتسديدة رأسية بيد أن الحارس السبهان تألق في التصدي لها. بعد أقل من دقيقة لعب المفرج نفسه كرة رأسية أخرى أبعدها الحارس بقدمه هذه المرة (51).
ضاعف أصحاب الأرض من محاولاتهم هز شباك ضيوفهم.. فيما اعتمد ذوو الفانلات الصفراء على الكرات المعاكسة.
ولتحريك الوسط استغنى المدرب الهلالي سيريزو عن لاعب وسطه نواف التمياط وزج بدلاً منه بمحمد الشلهوب.واخترق التايب منطقة الجزاء الحزماوية قبل أن يسدد بقوة فوق العارضة بكثير (68).
حاول مدرب الحزم اللعب على المحافظة على مرماه بتكثيف الدفاع وحاول خطف أي خطأ هلالي يقتنص منه هدفاً ينقله إلى الدور نصف النهائي.
دب الوهن في الفريقين وبدأ مستوى المباراة يهبط إلى ما دون المنتصف.. وحرك المهاجم الهلالي الفان الجمهور قليلاً بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء هزت الشباك من الجانب (78).
اندفع الهلاليون في آخر عشر دقائق نحو تهديد مرمى الحزم.. وكآخر أوراقه الرابحة زج سيريزو بالخبير سامي الجابر بدلاً من ردوريجو الفان.. وقبل أن يتم التبديل سدد فهد السبيعي كرة قوية كادت تخادع الدعيع إلا أن الكرة مرت إلى جوار القائم (86).
وأهدر جيلسون أثمن الفرص في المباراة عندما انفرد بالمرمى الهلالي تماماً وتقدم عدة خطوات قبل أن يسدد كرة أرضية قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر للدعيع (88).
تنفس الهلاليون الصعداء بعد أن طاشت أثمن فرص المباراة والتي كانت من نصيب ضيوفهم.
وفشل الفريقان في حسم الفوز في الوقت الأصلي للمباراة ليلجأ الفريقان إلى أوقات إضافية لمعرفة المتأهل.
صمود حزماوي
اندفع الحزم بشكل أخطر نحو تهديد مرمى الهلال وكاد المجرشي يباغت الدعيع بهدف عندما سدد كرة أرضية داخل منطقة الجزاء بيد أن الدعيع كان يقظاً (95).. رد الهلال باندفاع شجاع من الجابر الذي راوغ أكثر من مدافع قبل أن تكالب المدافعون عليه ويبعدوا كرته (96).
ركز مهاجمو الحزم على التسديد من خارج منطقة الجزاء..وكاد جيلسون يفعلها عندما انبرى من بين المدافعين وسدد كرة قوية كادت تلامس القائم الأيسر للدعيع (100).
حاول الهلاليون الحد من انطلاقة ضيوفهم من خلال تكثيف هجومهم أكثر وسدد عزيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته مرت فوق العارضة بكثير(103).
سامي يحسمها
بدا أن الهجوم الهلالي عاجز عن بلوغ مرمى الحزم بشكل جدي.. وساهم خروج ياسر من منطقة الجزاء من صعوبة موقفهم في وقت كان لاعبو الحزم فيه يصلون لمرمى الدعيع بسهولة ويهددون الشباك الهلالية.. وكاد مجرشي يهزها عندما استغل كرة عادت من الدعيع وسددها بقوة فوق العارضة (113).
وبدا أن الفريقين سيلجأن بلا محالة لركلات الترجيح.. ولكن جابر عثرات الهلال سامي الجابر كان له رأي آخر.. استغل الجابر عرضية تفاريس الذكية المرسلة لداخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية وبالغة الصعوبة على الحارس الحزماوي الذي حاول التصدي لها بيد أن كرة الذئب تجاوزته هدفاً هلالياً رائعاً (114).
اندفع الضيوف بغية إدراك التعادل ولكن هذا الأمر كشف مرماهم.. وفي إحدى الكرات الهلالية السريعة مرر الجابر كرة ذكية للقحطاني الذي راوغ رشيد قبل أن يسدد بقوة بيد أن الحارس الحزماوي المميز بالأمس تصدى للكرة (117).
ووسط الاندفاع الحزماوي تلاعب الجابر مجدداً بالمدافعين قبل أن يمرر للتايب داخل منطقة الجزاء ليعيدها الأخير له مجددا (خذ وهات) مانحاً المجال للذئب ليسدد كرة ماكرة فشل الحارس السبهان مرة أخرى في منعها من هز شباكه هدفاً هلالياً ثانياً قضى على آمال ذوي القمصان الصفراء في العودة للمباراة (118).
ليتأهل الهلال إلى الدور نصف النهائي ليواجه الفائز من الفيصلي والأهلي غداً الأحد في مباراة من دورين.
الشباب * الاتفاق
تأهل فريق الاتفاق للدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد بعد فوزه المستحق مساء أمس على فريق الشباب بهدف دون مقابل سجله عبدالرحمن القحطاني في الدقيقه 75 من تسديدة على يسار حارس الشباب محمد خوجة في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
هذا الشوط بدايته كان اتفاقياً حيث استطاع أن يشكل خطورة طوال الربع ساعة الأول بعد أن توالت الهجمات من الأطراف وعن طريق العمق، وكانت الدقيقه 13 أولى المحاولات الاتفاقية الخطرة بعد أن سدد عبد الرحمن القحطاني كره هوائية من الجهة اليمنى تصدى لها خوجة ببراعة وبعده بدقيقتين تحصل صالح بشير على كرة أمام الـ18 سددها قوية فوق العارضة ليرد بعد ذلك حسن معاذ بتسديدة اعتلت العارضة كأول محاولة شبابية في هذا الشوط، وفي الدقيقة21 اصطدمت تسديدة عبده عطيف بالقائم الأيمن لحارس الاتفاق السلمان إثر تمريرة وصلته عن طريق أحمد عطيف وكان حكم اللقاء مطرف القحطاني أنذر ماجد العمري من الاتفاق في الدقيقة الـ18 بعد إعاقته لوليد الجيزاني ليعود الحكم ويمنح حسن معاذ كرتاً أصفر لإعاقته لصالح بشير وفي الربع ساعة الأخير ارتفع رتم المباراه بعد تكثيف الهجمات من الفريقين بغيه إحراز هدف السبق ولكن الوقت لم يسعفهم بعد أن طلق حكم اللقاء مطرف القحطاني صافرته معلناً نهاية هذا الشوط.
هدف المباراة
بدأ هذا الشوط سريعاً كما هو حال الشوط الأول من جانب الفريق الشبابي حيث تحصل نشأت أكرم على خطأ في الجهة اليسرى نفذه زميله أحمد عطيف بطريقة جميلة حولها نشأت برأسه اعتلت العارضة وهجمة أخرى من الجهة اليمنى من حسن معاذ الذي تلقى كرة المتحرك نشأت أكرم رفعها الأول داخل الـ 18 الاتفاقية أخرجها الحارس الاتفاقي السلمان ضربة زاوية وبعدها بدقيقة تحصل نشأت أكرم على كرة وسط الملعب سددها قوية تخرج بجوار القائم استمر اللعب بضغط شبابي واستسلام اتفاقي ونتيجة للضغط الشبابي تحصل مهاجم الشباب وليد الجيزاني على أخطر فرصة في الدقيقة 51 حيث واجه حارس الاتفاق وجهاً لوجه ليسدد كرة برعونة ساقطة تصدى لها حارس الاتفاق السلمان ببراعة وبعده بدقيقة قاد عبده عطيف هجمة مرتدة لعبها للجيزاني تدخل مدافع الاتفاق البيشي ليخرجها في الوقت المناسب تحصل بعدها الشباب على ركلة زاوية لعبت سريعا لتجد الجيزاني الذي لعبها باتجاه المرمى أخرجها مدافع الاتفاق من على خط المرمى، واصل الشباب تكثيف هجماته ساعده في ذلك الأداء الجيد الذي ظهر عليه المحترف العراقي الذي تنقل في جميع أرجاء الملعب وسط مساندة من زملائه عطيف والحقباني ساعد في ذلك التراجع الذي كان عليه الفريق الاتفاقي للخلف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على الفريق الشبابي لتواجد المهاجم صالح بشير وحيداً في المقدمة بين أربعة مدافعين، وحصول مهاجم الاتفاق
ميرشا على كرت أصفر لتعمده تسديد الكرة داخل الشباك الشبابية رغم احتساب الحكم لخطأ ليقوم مدرب الاتفاق عمار السويح بإخراج ميرشا الذي لم يقدم أي مستوى يذكر في اللقاء، وإشراك المهاجم سعيد اليامي الذي تحصل بعد نزوله على هجمة خطرة أبطل حارس الشباب خوجة مفعولها بخروجه الموفق ليجري بعد ذلك مدرب الشباب موريس تبديلاً بإخراج المدافع حسن معاذ وإشراك المدافع عبدالله شهيل، وبعد هذا التغيير أحرز لاعب الاتفاق عبد الرحمن القحطاني هدف فريقه الأول بتسديده أرضية على يسار حارس الشباب خوجة عند الدقيقة 75 ليجري بعده مباشرة الشباب تغيره الثاني بإشراك الغاني أترام بديلاً ليوسف الموينع ولم تجدِ التغيرات حيث أدى هدف الاتفاق إلى ارتفاع الروح المعنوية لديهم عكس الشباب الذي أفقده الهدف الذي ولج مرماه التركيز حيث كان الارتباك واضحاً على اللاعبين باستعجالهم في لعب الكرات بغية البحث عن هدف تعادل والذي كان سيحصل بعد أن سدد نشأت أكرم كرة قوية أخرجها حارس الاتفاق السلمان ببراعة ليجري الشباب تغييره الأخير بإخراج عبده عطيف وإشراك فهد فلاتة بغية تعديل النتيجة ولكن تكثيف الاتفاق للمناطق الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين جعل غالب الكرات الشبابية تنتهي بين أقدام مدافعي الاتفاق الذي اعتمد على الكرات المرتدة التي شكلت خطورة واضحة على الشبابيين الذين لم يسعفهم الوقت لتعديل النتيجة ليطلق بعدها حكم المباراة مطرف القحطاني نهاية المباراة بفوز الاتفاق بهدف دون مقابل.

فهد السميرى
03-03-2007, 02:58 PM
اخوى قوبع

الف مبروك للزعيم والاتى على التاهل

ومشكور والله لايهينك

النـايــــــف
03-04-2007, 05:01 PM
يعطيك العافيه اخوي القوبع العضياني


وبيض الله وجهك يا الذيب


على هذا الموضوع الرائع


تحياتي لك ،،،،

بنت* عتيبة
03-08-2007, 09:56 AM
القوبع ما اعرف للرياضة الرجالية بس جيت اتابع واشكرك

نايف بن ناجي
03-12-2007, 10:08 AM
يعطيك العافيه

القوبع العضياني

نقل مميز وشرح وافي عن ما دار في المباراه

ونتمنى التوفيق لجميع الفرق