المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاولمبي السعودي يستهل مشوار بكين بالاردن


القوبع العضياني
03-01-2007, 09:38 AM
http://el3en.com/uploads/5d6bd208c9.jpg

تصدر منتخبنا الاولمبي لكرة القدم المجموعة الرابعة ضمن تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية بكين عام 2008م وذلك بعد فوزه مساء امس على منتخب الاردن بهدف دون مقابل في اللقاء الذي اقيم على ملعب مدينة الحسين الرياضية بعمان وسجل هدف المنتخب اللاعب صالح الغوينم في الدقيقة 26واستطاع المنتخب ان يسيطر على اغلب فترات اللقاء برغم الارضية السيئة للملعب.

الشوط الاول

بداية قوية من المنتخب للبحث عن هدف مبكر وسيطرة وافضلية خلال هذا الشوط من اجل التأكيد على الاحقية بهذه السيطرة وخلال الخمس دقائق الاولى ضاعت فرصتان مؤكدتان الاولى من رأس اللاعب محمد العنبر الى خارج الملعب والثانية عندما جهز صالح الغوينم كرة جميلة داخل خط ال 6للاعب احمد الصويلح الذي سددها وابعدها حارس منتخب الاردن وامتلك لاعبو المنتخب خط المنتصف وقاموا بالتسديد من خارج ال 18مستغلين ارتباك حارس المرمى وكاد لاعب الوسط صالح الغوينم ان يسجل هدفاً مبكراً عندما سدد كرة قوية ارتدت من الحارس دون متابعة وشهدت الدقيقة 21كرة جميلة وبينية من اللاعبين احمد الصويلح ومحمد العنبر الذي قام بالتسديد ولكن خارج المرمى.

وعند الدقيقة 26يسجل المنتخب الهدف الاول عن طريق اللاعب صالح الغوينم الذي تابع تسديدة سلطان النمري المرتدة من حارس منتخب الاردن ليضعها في المرمى كهدف اول.

واستمر لاعبو المنتخب بالسيطرة وامتلاك اللعب ومواصلة الهجوم وكاد محمد العنبر ان يضيف الهدف الثاني عندما مرر له احمد الصويلح كرة خلفية ولكن تبعد عنه لتضيع كرة خطيرة ووضح خلال هذه الدقائق وجود فراغات بين خطي الدفاع والوسط وكانت هناك عدة هجمات عن طريق اللاعب احمد الصويلح ولكن ارضية الملعب لم تساعد اللاعبين على اضافة هدف ثان وشهدت آخر عشر دقائق تحسن اداء منتخب الاردن ولكن دون اي خطورة على مرمى المنتخب وتشهد الدقيقة 43هجمة خطيرة للمنتخب عندما جهز سلطان النمري كرة لأحمد الصويلح الذي سدد ولكن في خط دفاع المنتخب الاردني لينتهي هذا الشوط بتقدم منتخبنا بهدف دون مقابل.


الشوط الثاني

دخل منتخب الاردن هذا الشوط بحثا عن هدف التعادل وسيطر على اول عشرين دقيقة من خلال الهجمات والتسديدات من خارج ال 18ولكن دون فائدة وشهدت الدقيقة 47تسديدة من مهند المحارمه الذي نفذ خطأ ولكن بعيداً عن المرمى وعند الدقيقة 57يسدد اللاعب احمد عبدالحليم كرة جميلة ولكن في يد الحارس وليد علي ليرد عليه احمد الصويلح بهجمة ويسدد الكرة ولكن بعيدة عن المرمى.

وعند الدقيقة 60يجهز لاعب خط الوسط صالح الغوينم كرة جميلة لأحمد الصويلح الذي لم يسيطر عليها ليقوم المدرب نونيس باشراك اللاعب عبدالعزيز العبدالسلام بديلا لبدر الدوسري من اجل الحد من خطورة منتخب الاردن.

وعند الدقيقة 70كاد مهاجم منتخب الاردن عدي الصيفي ان يسجل التعادل عندما سدد كرة من خارج ال 18يتغير الاتجاه ليبعدها الحارس وليد على الى ضربة ركنية ويقوم بعد ذلك نونيس باشراك اللاعب ابراهيم شراحيلي بديلا لسلطان الحربي.

وعند الدقيقة 77كاد المهاجم احمد الصويلح ان يضيف الهدف الثاني عندما سدد الكرة العرضية التي جهزها له حسن معاذ برأسه الى خارج المرمى.

ليقوم اللاعب احمد عبدالحليم بتمرير الكرة للمهاجم عدي الصيفي الذي سدد ولكن دون اي خطورة.

وعند الدقيقة 80اشرك نونيس المدافع محمد البيشي بديلا للمهاجم محمد العنبر.

وشهدت الدقائق الاخيرة افضلية للمنتخب عندما هدأ اداء منتخب الاردن وكثرت الاصابات بشد عضلي وفي الوقت بدل الضائع مرر الغوينم كرة رائعة لأحمد الصويلح المتواجد في خط المقدمة الذي يتقدم ويسدد ولكن في يد حارس المرمى وفي الدقيقة الثانية من وقت بدل الضائع فرصة ثمينة لمنتخب الاردن يتأخر احمد عبدالحليم ليبعدها ماجد العمري ويجهز ابراهيم شراحيلي لأحمد الصويلح الذي تجاوز احد المدافعين ويحصل على خطأ ينفذه حسن معاذ لينهي الحكم اللقاء بفوز المنتخب بهدف دون مقابل.

وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة تعادل المنتخب الايراني مع ضيفه الاسترالي سلبياً.

الذيب العتيبي
03-01-2007, 03:41 PM
ألف مبروك وأن شاء الله موفقين في المباراه الجايه قدام أستراليا يوم 14 مارس

فهد السميرى
03-01-2007, 05:48 PM
الاخ.... قوبع العضيانى تسلم والله لايهينك






كل الشكر والتقدير لشخصك الكريم

القوبع العضياني
03-01-2007, 08:46 PM
الذيب العتيبي
فهد السميري
أعتز في مروركم
وبالتوفيق للأخضر الاولمبي انشاء الله يوم 14 مارس

أبو سعد الدلبحي
03-02-2007, 03:24 PM
يعطيك العافيه با التوفيق ان شاء الله

النـايــــــف
03-04-2007, 05:01 PM
يعطيك العافيه اخوي القوبع العضياني


وبيض الله وجهك يا الذيب


على هذا الموضوع الرائع


تحياتي لك ،،،،

نايف بن ناجي
03-12-2007, 10:11 AM
يعطيك العافيه

القوبع العضياني

نقل مميز وشرح وافي


ونتمنى التوفيق لجميع الفرق