المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتايج بطولة كاس الخليج يومياً هنا


فلان الفلاني
01-20-2007, 11:11 PM
تصدر الاخضر المجموعه الثانيه اثر فوزة على البحرين في مباراه مثيره بهدفين مقابل هدف , وسجل لمنتخبنا ياسر القحطاني هدفين وللبحرين طلال يوسف .
ففي شوط اول مثير لحق المنتخب السعودي بالمنتخب البحريني الذي تقدم من ركلة جزاء صحيحه احتسبت على نايف القاضي في الدقيقه الرابعه عشره نفذها طلال يوسف بكل قوه هدفا اول لمنتخب البحرين , وهاجم المنتخب السعودي بضراوه محاولا اللحاق بالنتيجه ونتيجة لهذا الضغط تحصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء في الدقيقه 25 لصالح معاذ , وانبرى لها ياسر القحطاني ليسجل هدف التعادل للمنتخب السعودي , وتواصل الضغط السعودي ومن كرة طويله من عطيف انفرد معاذ بالمرمى البحريني ليلحق به محمد سيد عدنان ويعيقه ويتحصل على البطاقة الحمراء ليلعب منتخب بلاده بعشره لاعبين .وتواصل الضغط السعودي مستغلا تراجع منتخب البحرين ونجح في الوصول للمرمى اكثر من مره الا ان مصيدة التسلل التي نصبها الدفاع البحريني كانت لهم بالمرصاد في اكثر من كره كما ان سوء النهاية للهجمه السعوديه حرم المنتخب من هدف ثان .
كما ان محمد حسين قد تحصل على بطاقة صفراء في الدقيقه 24 من هذا الشوط .

وفي الشوط الثاني واصل الاخضر ضغطه على المرمى البحريني في محاولة لتحقيق هدف الفوز الا ان الهجوم السعودي لم يحسن حسم الهجمات بنهاية جيده , وخرج محمد حسن من المنتخب البحريني بالكرت الاحمر اثر مخاشنته لياسر القحطاني في الدقيقه 63 , واستمر الضغط السعودي حتى نهاية هذا الشوط مع تبديلات عدة من مدربي الفريقين وكل منهما يبحث عن هدف معين اما الفوز للاخضر او المحافظة على التعادل للاحمر , ونجح ياسر القحطاني في حسم نتيجة اللقاء في الدقيقه قبل الاخيره من هذا الشوط بكره راسيه اكملها مدافع البحرين في مرمى فريقه هدفا سعوديا حسم النتيجه للاخضر .
http://media.alzaeem.net/gulf18/b/gulf18-B-1S-KSA1-1Bahrain.gif


http://media.alzaeem.net/gulf18/b/gulf18-B-1S-KSA2-1Bahrain.gif


السعودية لم تتجاوز البحرين الا بشق الأنفس ...
وبهذا المستوى .. وعدم إستغلال النقص إستغلال جيد .. فلن تحقق السعودية البطولة الا بمعجزة والا بتطوير مستواها..



المبارة الثانية :

جمعت المنتخب العراقي
والمنتخب القطري
1-صفر.
يذكر ان قطر توجت بطلة للنسخة الماضية التي اقيمت على ارضها اوائل عام 2005 بفوزها على عمان في المباراة النهائية 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 1-1. ..

حسام هوازن
01-20-2007, 11:18 PM
مشكور ولاهنت يفلان الفلاني

على هالمعلومات القيّمة

فلان الفلاني
01-20-2007, 11:20 PM
الامارات تهزم اليمن وتحتفظ بآمال التأهل الى الدور الثاني

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2007/01/20/2228301.jpg

ابوظبي - وكالات

استعاد منتخب الامارات توازنه وانعش اماله في بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة خليجي 18 لكرة القدم التي يستضيفها في ابو ظبي حتى 30 الشهر الحالي بفوزه الصعب على اليمن 2-1 ضمن منافسات المجموعة الاولى في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم السبت على استاد محمد بن زايد الخاض بنادي الجزيرة.
وسجل محمد عمر (2 من ركلة جزاء) وبشير سعيد (66) هدفي الامارات، وعلاء صاصي (89) هدف اليمن. وتقام الجولة الثالثة لهذه المجموعة الثلاثاء المقبل فتلعب الامارات مع الكويت ويكفي الاولى التعادل لكي ترافق عمان الى نصف النهائي الا اذا فازت اليمن بفارق كبير على عمان في المباراة الثانية وهو امر مستبعد.
واعتمد مدرب الاماراتي الفرنسي برونو ميتسو تشكيلة هجومية اذ اوكل الى الثلاثي محمد عمر واسماعيل مطر وسالم سعد مهمة هز الشباك.
وعموما لم يقدم المنتخب الاماراتي عرضا مقنعا يجعله احد المرشحين لاحراز اللقب الذي لم يدخل خزائنه منذ انطلاق النسخة الاولى في البحرين عام 1970، فبدا التفاهم غائبا تماما بين خطوطه الثلاثة، ولم يتمكن من استغلال تسجيل هدف مبكر لكي يحسم المباراة بسرعة امام منتخب يمني لم يبادر اطلاقا الى الهجوم.
ولم يشارك سالم خميس الذي اختير افضل لاعب في المباراة الاولى التي خسرها فريقه امام عمان 1-2 اساسيا وذلك بسبب وفاة والدته امس الجمعة، لكن جلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.
ولم تمض 42 ثانية حتى احتسب الحكم السلوفاكي لوبوس ميشال ركلة جزاء لمصلحة الامارات بعد ان لمس مدافع اليمن محمد يوسف الكرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها قائد المنتخب محمد عمر مسجلا عن يسار الحارس اليمني سالم عوض.
واراح الهدف اعصاب افراد المنتخب الاماراتي الذين كانوا يخشون مفاجأة ثانية لليمن على حسابهم بعد انتزاع الاخير نقطة ثمينة من نظيره الكويتي في الجولة الاولى، كما ان اليمن اثبت في السنوات الاخيرة بانه يشكل عقدة للامارات بفوزه عليها مرتين في تصفيات كاس العالم 2002 بنتيجة 2-1، ثم كرر فوزه 3-1 في التصفيات ذاتها لمونديال 2006.
وعلى الرغم من سيطرة المنتخب الاماراتي على مجريات اللعب تماما وحصوله على الكثير من الركلات الركنية لكنه لم يحسن استغلال اي منها ولم يشكل خطورة كبيرة على المرمى اليمنى.
وكاد عمر ان يضيف الهدف الثاني عندما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من عبد الرحيم جمعة لكنه لم يحسن السيطرة على الكرة فطالت منه لينقض عليها الحارس اليمني الذي اصيب من جراء الاحتكاك به وبقي نحو ثلاث دقائق على ارض الملعب ليتلقى العلاج (26).
وسدد المنتخب اليمني للمرة الاولى بين الخشبات الثلاث بكرة رأسية لعلي النونو (37).
ومرر اسماعيل مطر كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها سالم سعد برأسه من مسافة قريبة فارتطمت بالعارضة ثم سيطر عليها الحارس اليمني (39).
وسدد مطر كرة قوية ارتطمت بقدم احد مدافع اليمن زاهر فريد ومرت من امام سالم سعد امام باب المرمى لكنه لم يتمكن من متباعتها داخل الشباك وتحولت الى ركنية من الجهة اليمنى تهيأت منها الكرة امام بشير سعيد على مشارف المنطقة فاطلقها صاروخية علت العارضة بقليل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
وانتهى مسلسل الفرص الاماراتية في الشوط الاول بكرة من عادل عبد العزيز بيسراه فمرت قريبة من القائم الايمن للحارس اليمني.
وارتكب الحارس اليمني سالم عوض خطأ كاد يكلف منتخب بلاده هدفا ثانيا عندما لم يحسن التقاط كرة ثم عوض خطأه مباشرة بالسيطرة عليها قبل ان يصل اليها اسماعيل مطر (58).
واطلق علي النونو كرة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس الاماراتي باطراف اصابعه منقذا مرماه من هدف اكيد (60). ورد عليه الاماراتي سالم سعد بكرة رأسية مرت الى جانب القائم الايمن (63).
ونجح اصحاب الارض في اضافة الهدف الثاني عندما مرر سبيت خاطر الذي نزل احتياطيا قبل ثوان الكرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة طار لها بشير سعيد برأسه واودعها الشباك (66).
وسجل علاء صاصي هدفا يمنيا قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة عندما استغل خطأ دفاعيا اماراتيا ليقلص الفارق.
وعاش الجمهور المحلي بضع دقائق عصيبة خوفا من تلقي شباكه هدفا اخر تعقد من مهمة منتخب بلاده، قبل ان يتنفس الصعداء لدى اطلاق الحكم صافرة النهاية.
يذكر ان الفوز الاخير للامارات قبل اليوم في بطولة الخليج كان على اليمن ايضا بثلاثية نظيفة وتحديدا في الجولة الاخيرة من خليجي 15 في الكويت بتاريخ 11 كانون الثاني/يناير عام 2004 في الكويت.
في المقابل فشل المنتخب اليمني في تحقيق اول فوز له في ثلاث مشاركات خليجية له حتى الان فتعادل في ثلاث مباريات وخسر في ثمان

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2007/01/20/2240111.jpg


أبوظبي - كونا

تأهل المنتخب العماني ألى الدور الثاني في دورة كاس الخليج العربي الـ(18) هنا بعد فوزه على المنتخب الكويتي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن منافسات المجموعة الاولى في الدورة.

وبدأ المنتخب الكويتي المباراة التي اقيمت على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة بأبوظبي بالضغط على العماني في نصف ملعبه في محاولة للسيطرة على منطقة وسط الملعب وبدا الارتباك واضحا على العمانيين.

وأخطأ مدافع الكويت يعقوب الطاهر عندما ارجع الكرة الى حارس مرماه حيث تمكن العماني عماد الحوسني من خطف الكرة وتجاوز الحارس الكويتي وايداعها في المرمى محرزا هدف التقدم لفريقة في الدقيقة 8.

وقد ساد ارتباك في صفوف الفريق الكويتي بعد تلقيه الهدف وظهر على لاعبيه الاهتزاز وعدم التركيز ما اعطى الفرصة للفريق العماني من التحرك بكل حرية في ارجاء الملعب مستغلا المساحات الكبيرة بين خطوط الفريق الكويتي الذي حاول العودة الى اجواء المباراة وشن عدة هجمات قبل انتهاء الشوط الاول لتعديل النتيجة دون طائل.

ودخل الفريق الكويتي الشوط الثاني اكثر تنظيما وترابطا وتحرك لاعبوه في ارجاء الملعب واغلقوا المساحات امام الفريق العماني وحاصروه في وسط ملعبه في محاولة لتعديل النتيجة دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس العماني علي الحبسي.

واجرى المدرب الكويتي فوزي ابراهيم ثلاثة تبديلات هجومية باشراك نواف الخالدي وفهد الفهد وحسين الموسوي الذي تمكن من استغلال كرة مرتدة سريعة لتصل الكرة الى فهد الرشيدي الذي اودعها المرمى العماني في الدقيقة 82 محققا التعادل بهدف لمثله.

ووسط اندفاع الفريق الكويتي لتحقيق هدف التقدم وصلت الكرة الى العماني هاشم بن صالح في نصف ملعب الفريق الكويتي ليلمح نواف الخالدي متقدما ويرسلها قوية من فوقه محرزا هدف الفوز للفريق العماني بهدفين مقابل هدف.

وبفوزه تصدر المنتخب العماني فرق المجموعة الاولى برصيد ست نقاط من فوزين وضمن التاهل الى الدور الثاني في حين ظل رصيد المنتخب الكويتي نقطة واحدة من تعادله مع اليمن.

فلان الفلاني
01-20-2007, 11:28 PM
http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2007/01/20/2142181.jpg
أنصار المنتخب السعودي وصلوا الى ابوظبي لمساندة منتخبهم ضد قطر


لبى والله هالوجيه ههههههههاى



ابوظبي - ا ف ب

قد تكون الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج الثامنة عشرة في كرة القدم حاسمة غدا الاحد 21-1-2007 عندما يلتقي العراق مع البحرين، والسعودية مع قطر حاملة اللقب على استاد نادي الوحدة في ابو ظبي.
الموقف واضح جدا في هذه المجموعة، اذ ان فوز منتخبي العراق والسعودية يعني تأهلما مباشرة الى نصف النهائي بغض النظر عن نتيجتيهما في الجولة الثالثة والاخيرة، ويؤكد ايضا خروج منتخبي قطر والبحرين من دائرة المنافسة على بطاقتي المجموعة.
وكانت الجولة الاولى اسفرت عن فوز السعودية على البحرين 2-1، والعراق على قطر 1-صفر.
يذكر ان قطر توجت بطلة للنسخة الماضية التي اقيمت على ارضها اوائل عام 2005 بفوزها على عمان في المباراة النهائية 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.
وسبق للسعودية ان فازت باللقب ثلاث مرات اعوام (1994 و2002 و2004)، مقابل ثلاث مرات ايضا للعراق (1979 و1984 و1988)، ومرتين لقطر عامي (1992 و2005)، ولم تنجح البحرين في تحقيق هذا الانجاز حتى الان رغم انها تشارك في الدورة منذ انطلاقتها عام 1970.
وتقام اليوم السبت مباراتان ضمن المجموعة الاولى، فتلتقي عمان مع الكويت، والامارات المضيفة مع اليمن.




السعودية-قطر

سيكون الفوز عنوانا مشتركا للسعودية وقطر في مباراتهما غدا، الاولى لحسم تأهلها الى نصف النهائي مبكرا، والثانية لاستعادة توازنها وابقاء املها في التأهل قائمة حتى الجولة الثالثة من الدور الاول.
السعودية كسبت ثلاث نقاط في الجولة الاولى بعد فوز بشق النفس على البحرين 2-1 في مباراة مثيرة شهدت ركلتي جزاء اثمرتا عن هدفين، وحالتي طرد كانتا من نصيب البحرينيين محمد سيد عدنان ومحمد حسين.
اطلقت العديد من التصريحات بعد الجولة الاولى، منها استياء المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم من خطة مدرب المنتخب البرازيلي ماركوس باكيتا خصوصا في التبديلات التي اجراها ومنها اخراج المهاجم مالك معاذ واشراك صالح بشير بدلا منه في وقت اعتبروا انه كان يجب عليه الزج بمهاجم ثالث للاستفادة من النقص العددي في صفوف البحرين وتسجيل نتيجة اكبر.
وباتت الانتقادات امرا عاديا بالنسبة الى باكيتا حيث اعتاد عليها منذ ان تولى الاشراف على المنتخب السعودي حيث كان الامر مماثلا قبيل مشاركة "الاخضر" في مونديال المانيا 2006 لكن الاتحاد السعودي جدد الثقة به.
واوضح الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم انه "سيناقش باكيتا في بعض الامور الفنية التي حصلت في مباراة البحرين".
وتابع "الفوز في المباراة الاولى يمثل انطلاقة حقيقية لنا نحو حجز احدى بطاقتي المجموعة الى الدور نصف النهائي"، مضيفا "كان بامكان المنتخب السعودي تحقيق نتيجة افضل لو تم التركيز والاستفادة من النقص العددي في صفوف المنتخب البحريني بسبب حالتي الطرد".
وامل "في ان يواصل "الاخضر" المشوار على هذا النهج لتحقيق الاداء الجيد والنتيجة الجيدة".
المهاجم الخطير ياسر القحطاني صاحب هدفي الفوز على البحرين بدا حذرا في الحديث عن التأهل معتبرا ان "المهمة ما تزال صعبة جدا بالنسبة الى السعودية لانها ستواجه العراق وقطر".
من جهته، يدرك البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب منتخب قطر انه لا بديل عن الفوز في مباراة الغد اذا اراد قيادة "العنابي" الى الحفاظ على لقبه.
وكان موسوفيتش فاز مع المنتخب القطري باللقب في النسخة الماضية، وما يزال يحظى بثقة المسؤولين عن الاتحاد القطري واللاعبين، وقام في الفترة الاخيرة باستدعاء العديد من الاسماء الشابة الى التشكيلة.
ويبدو ان دورة الخليج لا تحتل مرتبة اولوية في برنامج اعداد المنتخب القطري، اذ سبق لموسوفيتش ان اعلن ان "الخطة تركز على نهائيات كأس اسيا الصيف المقبل والتصفيات المؤهلة الى اولمبياد بكين والتصفيات المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا".
مدير المنتخب القطري ونجمه السابق فهد الكواري اعتبر ان "الخسارة في المباراة الاولى ليست نهاية المطاف"، مضيفا "لدينا مباراتان امام السعودية والبحرين ويمكننا التعويض وضمان التأهل الى نصف النهائي".
وتابع "كان العنابي يستحق التعادل مع العراق لكن الدورة لم تنته بعد اذ علينا تدارك ما حصل في مباراتنا الثانية مع السعودية ثم مع العراق".
وما تزال مباراة المنتخبين في الجولة الاخيرة من "خليجي 15" في الرياض في الاذهان حيث كان يكفي قطر التعادل لاحراز اللقب وكانت النتيجة 1-1 حتى ربع الساعة الاخير قبل ان تسجل السعودية مرتين وتتوج بطلة.
وتتفوق السعودية على قطر في المواجهات المباشرة في الدورات الخليجية، فالتقتا 16 مرة، فازت السعودية 10 مرات وقطر مرتين وتعادلتا اربع مرات.




العراق-البحرين

الوضع مشابه تماما في المباراة الثانية بين منتخبي العراق والبحرين، ففوز الاول يؤهله مباشرة الى نصف النهائي ويخرج الثاني من دائرة المنافسة.
قدم منتخب العراق مباراة كبيرة امام قطر في الجولة الاولى فهاجم كثيرا وحصل على فرص بالجملة ترجم واحدة فقط عبر هوار محمد الذي سجل هدفا رائعا.
وكشف العراقيون عن امتلاكهم مواهب فردية عديدة فضلا عن الاندفاع والحماس وارتفاع معدل اللياقة البدنية لديهم، وهي اسلحة برزت بشكل ملحوظ في المباراة الاولى.
وتحقق الكرة العراقية نتائج جيدة منذ فترة، فتأهل المنتخب الاول الى نهائيات كأس اسيا في الصين، ثم وصل المنتخب الاولمبي الى نهائي اسياد الدوحة الشهر الماضي في الدوحة قبل ان يخسر امام اصحاب الارض، وبدأ المنتخب الاول الدورة الحالية بداية مثالية.
رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد اعتبر انها "بداية مهمة"، لكنه توقع "ان تكون المباراة ضد البحرين اكثر صعوبة وان التأهل الى نصف النهائي لن يمر بسهولة".
المدرب العراقي اكرم سلمان رفع سقف الطموح الى درجة احراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1988.
وقال سلمان "لقد نسينا مباراة قطر واصبحت خلفنا والان نستعد لمواجهة لا تقل قوة واهمية مع البحرين، بل انها تشكل البداية الحقيقية للقب الذي اصبحنا مرشحين له بنظر اوساط البطولة".
واضاف "اصبحت امامنا معطيات كثيرة عن السعودية والبحرين، فراجعت شريط مباراتهما وتوفرت لدي مؤشرات عديدة للمنتخبين"، مشرا الى ان "المنتخب البحريني قادم الينا متطلعا الى التعويض ولديه بدلاء يملكون كفاءة فنية عالية وندرك جيدا ان المسؤولين الاداريين والفنيين للمنتخب البحريني يسعون الى اعادة لاعبيهم الى اجواء معنوية والتقليل من حجم الخسارة امام السعودية".
في المقابل، سيخسر منتخب البحرين جهود لاعبين مؤثرين وهما محمد سيد عدنان ومحمد حسين، اي ان المنطقة الخلفية قد تكون سهلة الاختراق.
ولا تقتصر الاضرار على هذا الحد فقط، بل ان الاتحاد البحريني قرر اقالة مدربه المنتخب، الالماني بيتر هانز بريغل، من منصبه واسناد المهمة الى المحلي مرجان عيد حتى نهاية البطولة.
وكان بريغل بدأ مهمته على رأس الجهاز الفني للمنتخب البحريني في ايار/مايو الماضي.
وتم استدعاء ثلاثة لاعبين لتدعيم صفوف المنتخب البحريني هم محمد حبيل ومحمد عبد الرحمن (لاعبا وسط) والمهاجم احمد حسان.
وصمد لاعبو البحرين حتى الدقيقة قبل الاخيرة التي منيت فيها شباكهم بهدف الفوز من ياسر القحطاني.


تمنى من الاخوان نقل النتايج الى خليجي 18
هنااااااااااا ..


وتمنى الفوز للمنتخب السعودي
تم نقل تلك النتايج من موقع العربيه ومن القناة الرياضيه

فلان الفلاني
01-22-2007, 12:48 AM
http://upload.alzaeem.net/img/005/AL5LEEJ08-1-1.jpg



http://media.alzaeem.net/gulf18/b/gulf18-B-2A-Qatar1-1KSA.gif


نجح المنتخب السعودي في الخروج بتعادل اشبه بالفوز
على المنتخب القطري وذلك بعدما لحق بالمنتخب القطري
عن طريق مهاجمه مالك معاذ في الدقيقه 71 من
الشوط الثاني وكان
المنتخب القطري قد تقدم في الشوط الاول
بهدف عن طريق لاعبه علي ناصر , وبهذا يتأجل امر
هذه المجموعه حتى الجوله القادمه .

ففي الشوط الاول نجح المنتخب القطري في التفوق
على نفسه ونجح في اقتناص هدفا من كره ثابته
عن طريق اللاعب علي ناصر الذي لعبها بمهاره
اخطأ الحارس السعودي في تقديرها لتلج مرماه
هدفا اول لمنتخب قطر , وكان القحطاني قد
سدد قبلها كره قويه من منتصف ملعب قطر نجح الحاري
القطري في ابعادها الى ركلة ركنيه , وبعد الهدف القطري حاول السعوديين كثيرا ادارك التعادل الا ان بساله الدفاع
والحراسه القطريه تصدت لهم في اكثر من مناسبه ,
واستمر اللعب على هذا المنوال حتى نهاية الشوط الاول
بتفوق قطري بهدف وحيد .

وفي الشوط الثاني دخل السعوديين باصرار وعزيمه
على تحقيق التعادل ومن ثم البحث عن الفوز واضاع الهجوم السعودي اكثر من فرصة محققه عن طريق مالك معاذ وياسر القحطاني , وتحقق لمنتخبنا ماكان يبحث عنه عندما راوغ
مالك معاذ معظم خط الدفاع القطري ولعب الكره في
المرمى هدفا سعوديا في الدقيقه 71 من هذا الشوط ,
وواصل المنتخب السعودي ضغطه ومال القطريين
للخشونه مما اضطر الحكم الى استخدام الكرت
الاحمر ضد اللاعب القطري ابراهيم الغانم .
وبهذه النتيجه تأجل حسم امر هذه المجموعه
حتى الجوله المقبله وتتصدر السعوديه باربع
نقاط بالتساوي مع العراق وياتي منتخبا قطر
والبحرين بنقطه واحده في اخر المجموعه .

فلان الفلاني
01-22-2007, 12:50 AM
http://upload.alzaeem.net/img/005/5307.jpg

حصل الكابتن ياسر القحطاني على جائزة
افضل لاعب سعودي في مباراة المنتخب
السعودي والمنتخب القطري ضمن كأس
الخليج الثامنة عشر والمقامة حالياً في
العاصمة الاماراتية ابوظبي, الجائزة
مقدمة من شركة الاتصالات السعودية..

فلان الفلاني
01-22-2007, 12:57 AM
http://upload.alzaeem.net/img/005/AL5LEEJ07-1-1.jpg

أبوظبي (رويترز) - تعادل منتخب العراق مع نظيره
البحريني بهدف لكل فريق يوم الاحد في اللقاء الذي
جمعهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة
الثانية في بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة
لكرة القدم في ابوظبي.

تقدم المنتخب البحريني بهدف في الدقيقة الثامنة
عن طريق لاعبه عبد الله المرزوقي بعد بداية سريعة للمباراة.

وبعد اربع دقائق فقط نجح الفريق العراقي في معادلة
النتيجة عندما احرز له نجمه هوار ملا محمد هدفا.

وجاء الاداء سريعا في الشوط الاول ومضي اللعب
سجالا بين الفريقين اللذين تبادلا الهجمات التي
لم تكن جميعها تشكل خطورة على مرمي الفريقين.

شهدت بداية الشوط الثاني نشاطا عراقيا وسط تشجيع
جماهيري كبير كما نشط المنتخب البحريني ايضا واستمر
تبادل الهجمات بين الفريقين دون ان تتغير النتيجة.

وارتفع رصيد العراق على ضوء هذا التعادل الى اربع نقاط
وانفرد بصدارة المجموعة وان كان بشكل مؤقت لحين
انتهاء مباراة السعودية وقطر حاملة اللقب في وقت
لاحق الاحد بينما اصبح رصيد البحرين نقطة واحدة.

وكان العراق فاز في مباراته الاولى على قطر بهدف
مقابل لا شيء في حين فازت السعودية على البحرين
في الجولة الاولى بهدفين مقابل هدف واحد. وبذلك
يتأجل حسم الصعود الى المربع الذهبي في هذه المجموعة.

وكانت سلطنة عمان حجزت المقعد الاول في الدور
قبل النهائي بعد ان فازت في مباراتها الثانية على
الكويت بهدفين لهدف واحد وهي نفس نتيجة
مباراتها الاولى التي فازت فيها على الامارات
الدولة المضيفة في المجموعة الاولى

ملاحظة:
حقوق الطبع لشبكة الزعيم ..

أخـتـ القمر
01-22-2007, 01:17 AM
يعطيك العافيه .. فلان الفلاني .. على نقلك لجميع النتائج


تمنياتي بالتوفيق للأخضـر وانشاء الله الكأس لهم

لان الازرق مخربهاااااا هالمره :(

بنت* عتيبة
01-22-2007, 02:35 AM
تمنياتي للجميع بالخير

تسلم فلان الفلاني

بنت* عتيبة
01-22-2007, 03:20 AM
الاولى على اليمين اعرفها زين والله حرام يعرون

بنات السعودية

وماهي صغيرة

فهد السميرى
01-22-2007, 11:55 AM
الف شكر اخى وعزيزى الغالى والله يعطيك العافيه

يثبت الموضوع لعيونك فلان الفلاانى

فلان الفلاني
01-23-2007, 01:28 AM
يعطيك العافيه .. فلان الفلاني .. على نقلك لجميع النتائج
تمنياتي بالتوفيق للأخضـر وانشاء الله الكأس لهم
لان الازرق مخربهاااااا هالمره :(


الله يعافيك أخت القمر
والازرق طايح حظه له سنوات
وتمنى يرجع الازرق يعود لمستواه المعروف
حتى تعود معه روح التحدي وخاصة
بينه وبين الازرق .
للاسف الازرق حتى اليمن كان زعلان يوم تعادل معه ..

بعدين انتي اخت القمر عروقك في نجد
يعني تشجيعك يكون للأخضر فقط :)

لا هنتي

فلان الفلاني
01-23-2007, 01:33 AM
تمنياتي للجميع بالخير
تسلم فلان الفلاني


الله يسلمك
وتمنى فوز المنتخب السعودي بكاس الخليج 18
وان شاء الله يرجعون في صقور الاخضر للرياض

لا هنتي

فلان الفلاني
01-23-2007, 01:44 AM
الاولى على اليمين اعرفها زين والله حرام يعرون
بنات السعودية
وماهي صغيرة

هههههههههههههههههاى
وش اعرفها زين يا بنت عتيبه :)
ذولا مو سعوديات ذولا اللي يحبون السعوديه
بيض الله شنابتهم هههههههههاى

وبك كريري ومالك جاب الهدف يوم شاف وحده منهم
تصيح تقول ولك يا مالك :)

وبك راحت فيها عبيدنا هههههههههاى

لا هنتي

فلان الفلاني
01-23-2007, 01:48 AM
الف شكر اخى وعزيزى الغالى والله يعطيك العافيه
يثبت الموضوع لعيونك فلان الفلاانى

الله يعافيك يا السميري والشر ما يجيك
الموضوع يحمل عنوان نتايج للبطولة
وتثبيت حتى ينتهي كاس خليجي 18
والذي بأذن الله سوف يكتب با الاخضر
وترجع به الصقور الاخضراء للرياض .

دعني اشكرك على جهودك الفردية في المنتدى الرياضي
وبيض الله ووجهك وكل اللي اقدر اقوله لك يا السميري
كل الشكر والتقدير لكم والى جهودكم الواضحه ...

فهد السميرى
01-23-2007, 03:50 AM
اخى فلان الفلانى

اولا لم نفعل شى تجاك سلمك الله

ثانيا لاشكر على واجب

انا اقدم لك شكرى وتقديرى على موضوعك الجميل


تقبل فائق احترامى اخوك فهد السميرى

فلان الفلاني
01-23-2007, 05:57 AM
تعود الاثاره من جديد في اخر يوم من عمرالمجموعه الاولى بخليجي 18 والتي تضم كل من الامارات المستضيف...الكويت...عمان ....اليمن... وكما هو معروف فان لقاءات الغد ستكون حاسمه لتاهل فريقين من المجموعه وسنتطرق في تقديمنا هذا لحظوظ كل منتخب بالتاهل للدر الثاني ...وستكون مباريات الغد بين الامارات × الكويت و اليمن × عمان..ونتمنى ان ينال هذا التقديم رضاكم وعلى بركة الله نبدأ..


المناسبه : الجوله الثالثه للمجموعه الاولى في خليجي 18
الزمان : يوم الثلاثاء 04- 01- 1428ه
الموافق 23 - 01- 2007م
الوقت :الرابعه وخمسة عشر دقيقه عصرا
المكان : استاد محمد بن زايد بنادي الجزيره



يدخل المنتخب الاماراتي هذا اللقاء وهو يسعى لتحقيق الفوز ولاشئ غيره حتى يضمن التاهل بشكل رسمي ويتجنب الدخول في حسابات قد تخرجه من البطوله مبكرا وبالذات انه يلعب في ارضه وبين جماهيره ...ولن تكون مهمته سهله بحكم ان خصمه المنتخب الكويتي صاحب التاريخ الحافل بالبطولات الخليجيه ...وسيسعى المنتخب الاماراتي لتغيير صورته المهزوزه التي بدأ بها البطوله على الرغم من الترشيحات القويه التي كانت تصب في صالحه لتحقيق اللقب وذلك بعد ان خسر اولى لقاءته امام عمان بهدفين لهدف فيما حقق فوزا باهتا بنفس النتيجه على المنتخب اليمني ..وسيكون اللقاء بالنسبه للاعبي المنتخب الاماراتي فرصه حقيقيه للمصالحه مع جماهيرهم واثبات ان مامر به المنتخب كان كبوة جواد لاغير.

http://www.gulfcup18.ae/ar/gfx/teams/_tnUAE.jpg

اهم مايميز المنتخب الاماراتي هو وجود لاعبين بارزين ولكنهم لم يظهروا بالبطوله بالشكل المطلوب والمتوقع منهم امثال اسماعيل مطر ومحمد علي ..ذلك بالاضافه الى الدعم الجماهيري والاعلامي اللامحدود الذي يتلقاه الاعبي المنتخب..كما لاننسى المدرب الكبير برونو ميتسو والذي يعول عليه مسئولي المنتخب الاماراتي الشئ الكثير.

http://svcs.sportalasia.net/shared/media/images/acl06-c-gharafa-coach.jpg

سيكون تاهل المنتخب الاماراتي للدور القادم في الحالات التاليه:
-الفوز سياهله مباشرة ولن تؤثر نتيجة المباراه الاخرى سوى تحدد المرامز مع المنتخب العماني.
-التعادل سياهله في حال خسرت او تعادلت اليمن مع عمان وسيكون تاهله عن طريق المركز الثاني.
- هزيمة المنتخب الاماراتي سيخرجها مباشرة من البطوله .http://www.gulfcup18.ae/ar/gfx/teams/_tnKUW.jpg

اهم مايميز المنتخب الكويتي هو تاريخ الفريق بهذه البطوله وباعها الطويل باحتضان الكاس لمرات عديده..كما انه يمتلك لاعبين رائعين امثال مساعد ندى وبدر المطوع وكذلك مدرب الفريق ميهاي ستيوكيتا

http://svcs.sportalasia.net/shared/media/images/ac07-coach-kuw-001.jpg
سيكون تاهل المنتخب الكويتي للدور القادم في الحالات التاليه:
-الفوز سياهله للدور القادم في حال خسارة اليمن امام عمان او تعادلها.
-التعادل او الهزيمه سيخرجه مباشرة من البطوله.

..][..احصائيات بين الفريقين..][..
الامارات لعبت 81 مباراه فازت في 26 وخسرت 36وتعادلت في 19 مياراه وسجلت 80 هدف واستقبلت 117 هدف .
لعبت الكويت 87 لقاء فازت في 48 وتعادلت في 16 وخسرت 23 مباراه وسجل مهاجموها 168 هدفا فيما استقبلت شباكها 82 هدفا.
تقابل الفريقان بدورات الخليج في 16 لقاء فازت الكويت في عشر لقاءات وتعادلا في واحده وفازت الامارات في 5 مواجهات.
وسجلت الكويت 40 هدفا في الشباك الاماراتيه وكان نصيب جاسم يعقوب منها 6 أهداف كاكثر لاعب سجل ...فيما سجلت الامارات 12 هدفا كان الاكثر منها باسم عدنان الطلياني برصيد 3 اهداف.

فلان الفلاني
01-23-2007, 06:04 AM
http://www.gulfcup18.ae/ar/gfx/teams/_tnOMA.jpg

عمان × اليمن
..][..بطاقة اللقاء..][..

المناسبه : الجوله الثالثه للمجموعه الاولى في خليجي 18
الزمان : يوم الثلاثاء 04- 01- 1428ه
الموافق 23 - 01- 2007م
الوقت :الرابعه وخمسة عشر دقيقه
المكان : استاد ال نهيان بنادي الوحده


يدخل المنتخب العماني هذا اللقاء وهو متاهل بشكل رسميا الى الدور الثاني بعد ان حقق الفوز في لقائين متتاليين على كل من الامارات صاحبة الارض والجمهو وعلى الكويت بنتيجه واحده بهدفين لهدف ...ولا يزال خوض العمانيين اللقاء بالتشكيل الاساسي او الاحتياطي للقاء غامضا ..فقد يسعى المدرب لاراحة لاعبيه الاساسيين للدور المقبل ويشرك احتياطييه وقد يسعى لحسم الصداره على المجموعه لما قد يشكل دافعا معنويا للاعبيه...



اهم مايميز المنتخب العماني هو الاداء السلس والجميل الذي يقدمه افراده وامتلاكه لكوكبة نجوم وتكامل في جميع خطوطه من الحارس علي الحبسي الى المهاجمين عماد الحوسني وبدر الميمني كما يمتلك مدري صاحب باع طويل بالكره الخليجيه وهو ميلان ماتشالا

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-01-01/Pictures/0101.spo.p27.n2.jpg
لن تكون هنالك حسابات لتاهل المنتخب العماني وذلك لتاهله سلفا


منتخب اليمن
http://www.gulfcup18.ae/ar/gfx/teams/_tnYEM.jpg


في المقابل سيكون المنتخب اليمني على اعتاب انجاز تارخي له بتاهله للدور الثاني بعد المشاركه الثالثه في هذه البطوله وكان المنتخب اليمني قد قدم مستويات اجبرت الجميع على التصفيق له بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من تحقيق اول فوز بتاريخه على المنتخب الكويتي لولا تداركهم الكويتيون بضربة جزاء ..كما انهم حبسوا انفاس المنتخب الاماراتي حتى الثانيه الاخيره من المباراه ليخرج مهزوما بهدفين لهدف...ومن المتوقع ان يرمي المنتخب اليمني بكل ثقله وجميع اوراقه لتحقيق الفوز الحلم لهم.


اهم مايميز المنتخب اليمني هو الالتزام التكتيكي الذي يطبقه لاعبوه في مواجهة الفرق الافضل فنيا وعناصريا منهم ويتميز بخط دفاع قوي وحارس متالق ورائع سالم عوض ويتميز ببناء الهجمه السريعه المنظمه ..ويدرب الفريق المصري المحنك محسن صالح.

http://www.almotamar.net/photo/07-01-14-64441348.jpg

سيكون تاهل المنتخب اليمني للدور القادم في الحالات التاليه:
-الفوز سياهله للدور القادم في حال فوز الكويت او تعادلها مع الامارت وستدخل في حسابات قد تكون معقده.
-التعادل او الهزيمه سيخرجه مباشرة من البطوله.


..][..احصائيات بين الفريقين..][..
عمان لعبت 78 مباراه فازت في 8 وتعادلت في 16 مباراه وخسرت 54 لقاء وسجل مهاجموها 54 هدف واستقبلت شباكهم 161 هدف.



فيما خاضت اليمن تسعة لقاءات لم تفز باي منها وتعادلت في اثنتان وخسرت 7 مباريات وسجلت 3 أهداف واستقبلت شباكها 24 هدفا.



تقابل الفريقان بدورات الخليج في لقاء واحد فقط وانتهى بالتعادل الايجابي وذلك بالدوره السادسة عشر


ونرجو ان يكون التقديم المنقول قد نال رضاكم وحاز على استحسانكم...ودمتم بود

فهد السميرى
01-24-2007, 07:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اليوم يوم تحديد من يتأهل من المجموعه الثانيه في كأس خليجي 18



*المنتخب السعودي يلعب بخمس فرص

1- فوز المنتخب السعودي

2-تعادل المنتخب السعودي بأي نتيجه

3- تعادل منتخب قطر والبحرين بأي نتيجه

4- فوز قطر على البحرين 1-صفر (يتأهل المنتخب السعودي حتى لو خسر لا سمح الله)

5- فوز البحرين على قطر1-صفر( يتأهل المنتخب السعودي حتى لو خسر لا سمح الله )



* المنتخب العراقي يلعب بثلاث فرص

1- فوز المنتخب العراقي

2- تعادل المنتخب العراقي مع السعودي بأي نتيجه

3- تعادل منتخبي قطر والبحرين بأي نتيجه



* اما المنتخب البحريني والمنتخب القطري

ليس لديهم إلا فرصه ضئيل وهو فوز احدهم على الاخر بأكثر من هدفين وخسارة المنتخب العراقي او خسارة المنتخب السعودي



تمنياتي للأخضر السعودي بالتوفيق ولصعودي إلى الادوار القادمه

السيف الصقيل
01-24-2007, 11:48 AM
4- فوز قطر على البحرين 1-صفر (يتأهل المنتخب السعودي حتى لو خسر لا سمح الله)

5- فوز البحرين على قطر1-صفر( يتأهل المنتخب السعودي حتى لو خسر لا سمح الله )

أما هاذي ماني معك فيها يافهد

أعتقد إذا فازت البحرين ولا قطر 1-0
وخسرت السعودية بأكثر من هدف تخرج السعودية

وعليك الحساب

شكراً لكـ على المتابعة

أخـتـ القمر
01-25-2007, 12:43 AM
الله يعافيك أخت القمر
والازرق طايح حظه له سنوات
وتمنى يرجع الازرق يعود لمستواه المعروف
حتى تعود معه روح التحدي وخاصة
بينه وبين الازرق .
للاسف الازرق حتى اليمن كان زعلان يوم تعادل معه ..

بعدين انتي اخت القمر عروقك في نجد
يعني تشجيعك يكون للأخضر فقط :)

الازرق
طايح حظه .. صدقت والله ..
بس مو معنى هذا ما اشجعه هذا فريق ديرتي الغاليه

اوكيه صحيح اعروقي في نجد بس انا كـويـتـيـه وافتخر :)

غيرت رايي .. اتوقع الكأس لـعمـان او البحرين :)


على البركه فوووز الاخضر ..

تمنياتي للمتاهلين بالتوفيق .. والبقاء للافضـل

تحياتي لك فلاااان وفهد السميرى

فلان الفلاني
01-27-2007, 09:50 PM
وفعلاً الكاس للعمان ..


المنتخب اليوم انهزم والمدرب فاشل
وبك الحقباني ما فاد النصر كيف يدخله
للمنتخب ...





وودع البطولة


أبوظبي (رويترز) - فاز منتخب الامارات على نظيره السعودي بهدف مقابل لا شيء يوم السبت ليصعد الى الدور النهائي في بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم.

احرز اللاعب اسماعيل مطر هدف الفوز للامارات التي تستضيف البطولة في الدقيقة 90 من اللقاء.

وستلتقي الامارات في النهائي مع عمان التي تغلبت في وقت سابق يوم السبت على البحرين بهدف مقابل لا شيء


ابوظبي (رويترز) - للمرة الثانية على التوالي تأهل منتخب سلطنة عمان للمباراة النهائية لبطولة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم بعد فوزه بهدف مقابل لا شيء على البحرين يوم السبت.

ففي اولى مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة التي تستضيفها ابوظبي تغلبت عمان على البحرين لتنتظر الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الثانية بين السعودية والامارات البلد المضيف التي تقام في وقت لاحق يوم السبت.

انتهى الشوط الاول بتعادل الفريقين بدون اهداف. ورغم ان المنتخب العماني كان اكثر نشاطا من نظيره البحريني في بداية اللقاء الا ان الاخير نشط لاحقا وكان ندا له في اوقات كثيرة.

وجاء الشوط الثاني للمباراة سريعا وحماسيا واتسم بالندية رغم تفوق المنتخب العماني الذي تأهل للمباراة النهائية للبطولة الماضية في قطر.

وفي الدقيقة 55 أحرز بدر الميمني هدف المباراة من ضربة رأس رائعة بعد ان تلقى كرة عرضية جميلة من زميله عماد الحوسني.

بعد الهدف زادت سرعة المباراة وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الامور ولكن المنتخب العماني كان الافضل.

وحصد المنتخب العماني أكبر عدد من النقاط في الدور الاول عندما فاز بجميع مبارياته الثلاث في المجموعة الاولى قبل ان يواجه البحرين التي تأهلت لقبل النهائي بفارق الاهداف عن العراق.

وكانت سلطنة عمان قد خسرت لقب البطولة الماضية التي أقيمت في قطر وفاز بها البلد المضيف بركلات الترجيح.

أما المنتخب البحريني فقد احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بعد السعودية متفوقا بفارق الاهداف على العراق وهزم قطر 2-1 في اخر مبارياته

ناصر بن سعدي
01-27-2007, 10:04 PM
لاهنتوا..!!


ومروري...هناء..للإشاده بمستوى المباراه من الفريقين..!!


فهي من وجهة نظر..أفضل مباراه للأخضر..!!


لكن حظ أوفر وألف مبروووك..للإمارات..!!


وللجميع تحياتي..!!

فهد السميرى
01-28-2007, 12:24 PM
لاتتقول على الجمهور السعودي من خيالك) هكذا رد ياسر القحطاني مهاجم المنتخب السعودي على سؤال لمراسل إحدى القنوات الفضائية الإماراتية بعد نهاية لقاء السعودية والإمارات حين قال المراسل بأن الجمهور السعودي غير راضٍ عن الأداء السعودي .

وقال القحطاني بأن المنتخب السعودي سيطر على اللقاء ولم يأتي الهدف الإماراتي سوى من خطأ دفاعي لعب فيه الحظ كثيراً في نهاية اللقاء , موضحا بأن هذا هو حال الكرة لاتخدم من لايستغل الفرص مهما سيطر على اللقاء وكثرت هجماته .

وبارك القحطاني في نهاية حديثه للمنتخب الإماراتي وجمهوره بهذا الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية متمنيا التوفيق للأبيض في لقاءاته القادمة .

فلان الفلاني
02-01-2007, 11:28 PM
صنع الإماراتيون الإنجاز الحلم وفازوا بكأس الخليج للمرة الأولى في تاريخهم وذلك بعد فوزهم التكتيكي المثير على نظيرهم العماني بهدف لصفر ليحصلوا بذلك على كأس النسخة الثامنة عشرة ويدونوا اسمهم في السجل الذهبي.

ورغم خسارة المنتخب العماني وحلوله وصيفا للبطولة الثانية على التوالي إلا أنه قدم أفضل مستوى فني على مدار البطولة مما أكسبه كل الاحترام والتقدير.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين, واستطاع الإماراتيون عن طريق نجمهم الذهبي إسماعيل مطر, الذي أحرز لقب هداف البطولة بخمسة أهداف, إحراز الهدف المجد في الدقيقة 72 من المباراة.

وانضمت الإمارات إلى نادي حاملي اللقب الخليجي وهي الكويت (9 مرات، رقم قياسي) والسعودية 3 مرات والعراق 3 مرات وقطر مرتين.

الجدير ذكره أنها المرة الثالثة التي تستضيف فيها الإمارات كأس الخليج، الأولى كانت في النسخة السادسة عام 1982 وحلت فيها ثالثة، والثانية في النسخة الثانية عشرة عام 1994 وجاءت ثانية خلف السعودية.

وسقطت عمان في الامتحان الأخير للدورة الثانية على التوالي حيث كانت قد خسرت في نهائي "خليجي 17" في قطر عام 2004 أمام قطر بركلات الترجيح 4-5 إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1, وبقي سجلها خاليا من اللقب الخليجي منذ بدء مشاركتها فيها عام 1974.

وثأرت الإمارات من عمان التي كانت هزمتها في المباراة الافتتاحية على الملعب ذاته في السابع عشر من الشهر الجاري 2-1.

اعتمد التشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخب عمان على نفس التشكيلة التي خاضت المباريات الأربع الأولى مع إشراكه سلطان الطوقي أساسيا هذه المرة، فيما أشرك الفرنسي برونو ميتسو لاعب الوسط سبيت خطر أساسيا أيضا بعد أن كان يدفع به في الشوط الثاني.

وفضل المدربان عدم المجازفة كثيرا بالاعتماد على ثلاثة مهاجمين منذ البداية، فشكل عماد الحوسني وبدر الميمني ثنائي الهجوم العماني، وتكفل إسماعيل مطر ومحمد عمر بالمهمة لدى المنتخب الإماراتي.

الشوط الأول
لم يرق الشوط الأول إلى المستوى المطلوب من الناحية الفنية وغلب عليه الأداء التكتيكي باندفاعه إماراتية للتسجيل لكن من دون خطورة فعلية، بينما غلب الهدوء على أداء المنتخب العماني.

كانت البداية إماراتية حيث سعى أصحاب الأرض إلى خطف هدف مبكر مستفيدين من تشجيع لافت للجمهور، لكن العمانيين لعبوا بحذر وامتصوا حماسة منافسيهم، وكانت لهم محاولات خصوصا عبر الكرات العرضية، لكنهم لم يجازفوا كثيرا إلى الهجوم.

أولى الفرص الخطرة جاءت في الدقيقة 16 إثر كرة من الجهة اليمنى وصلت إلى عبد الرحيم جمعة فتابعها أمام المرمى لكن سعيد الشون أبعدها في اللحظة المناسبة قبل أن تصل إلى محمد عمر.

وبقيت الأفضلية الميدانية للمنتخب الإماراتي الذي أحسن الانتشار في الملعب والانطلاق بتمريرات أرضية أوصلته إلى المنطقة العمانية أكثر من مرة لكن من دون أن يشكل خطورة فعلية على مرمى الحارس علي الحبسي، كما أن الدفاع العماني عرف كيف يتعامل مع الهجمات الإماراتية بتشتيت الكرات أو بارتكاب الأخطاء خارج منطقة الجزاء لإيقاف الإماراتيين.

ونفذ المدفعجي سبيت خاطر ركلة حرة من نحو 25 مترا فأرسل كرة قوية بين يدي الحبسي في الدقيقة 28.

وتقدم العمانيون في ربع الساعة الأخيرة لكن سرعتهم لم تكن بالمستوى المعهود عنهم فكانت أفكارهم مقروءة من المدافعين الإماراتيين، كما أنهم وقعوا مرارا في مصيدة التسلل.

ورغم الرقابة التي فرضها العمانيون على النجم الإماراتي إسماعيل مطر، كاد الأخير أن يفتتح التسجيل عندما تابع برأسه كرة متقنة من عبد الرحيم جمعة من الجهة اليمنى لكن الحبسي كان في المكان المناسب في الدقيقة 30.

وتلقى عماد الحوسني في الدقيقة 37 كرة على حدود المنطقة فاستقبلها على صدره ولعبها بطريقة استعراضية سهلة في متناول الحارس الإماراتي ماجد ناصر في أبرز المحاولات العمانية من بداية المباراة.

الشوط الثاني
هبط الأداء أكثر بشكل لافت في بداية الشوط الثاني وكأن كل منتخب كان يخشى فتح خطوطه أمام الآخر لتجنب أي هدف في مرماه، مع أفضلية للعمانيين الذين حاولوا الاختراق من الجهة اليمنى عبر عماد الحوسني.

وسنحت محاولة أولى لعمان من سلطان الطوقي بكرة عالية عن المرمى في الدقيقة 47، ثم ارتقى بشير سعيد لكرة من ركلة حرة وتابعها برأسه ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الحبسي بعد دقيقة.

وأطلق خليفة عايل قذيفة من نحو أربعين مترا فمرت كرته على يسار المرمى الإماراتي في الدقيقة 62، ثم مرر بدر الميمني كرة من الجهة اليسرى إلى حسن مظفر فحولها عالية إلى فوزي بشير الذي تابعها بلمسة واحدة باتجاه الزاوية اليسرى للمرمى لكن الحارس ماجد ناصر أبعدها إلى ركنية في الدقيقة 66.

وتهيأت كرة أمام خليفة عايل إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى فسددها من مسافة قصيرة سيطر عليها الحارس بعد دقيقة واحدة.

واستشعر ميتسو الخطر العماني منذ بداية الشوط الثاني فحاول إعادة التوازن إلى تشكيلته بإشراك صالح عبيد وخالد درويش ومحمد سرور بدلا من عادل عبد العزيز وسالم خميس ومحمد عمر، فيما بقي ماتشالا يتعامل مع المجريات بهدوء تام ولم يجر أي تبديل حتى ربع الساعة الأخير.

وفي الدقيقة 72 أرسل صالح عبيد كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى سددها إسماعيل مطر فلامست القائم الأيسر لمرمى الحبسي في أخطر الفرص الإماراتية في المباراة.

وبعد أقل من دقيقة خطف إسماعيل مطر هدف الفوز إثر هجمة مرتدة مرر منها عبد الرحيم جمعة كرة فوق المدافعين وصلت إلى مطر الذي انفرد بالمرمى وسددها قوية زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن وتحولت إلى داخل الشباك.

وجاء دور ماتشالا هذه المرة حيث دفع بالمهاجم هاشم صالح بدلا من أحمد حديد في محاولة لإنقاذ الموقف قبل فوات الأوان.

وحاول العمانيون التسجيل في الدقائق المتبقية لكن العشوائية غلبت على محاولاتهم، وكادت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تبتسم لهم هذه المرة عندما أطلق فوزي بشير كرة قوية من نحو ثلاثين مترا مرت قريبة جدا من القائم الأيمن.

المصدر: الجزيرة الرياضية + وكالات

جوائز البطولة
هداف البطولة: إسماعيل مطر (الإمارات)
أفضل لاعب : إسماعيل مطر (الإمارات)
أفضل حارس: علي الحبسي (عمان)

الترتيب النهائي للفرق
المركز الأول: الإمارات
المركز الثاني: عمان
المركز الثالث: السعودية والبحرين

وبهذا نختم تغطيتنا لخليجي 18 تقبلوا تحياتي