المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الرياضيه الجمعه 26 شوال 1427هـ


فهد السميرى
11-17-2006, 08:09 AM
اللجنة الطبية تنفي تلقيها تقرير ملائكة
الاتحاد يستعد لسطيف بمناورة وجاهزية السويد وكيتا ونور للمباراة

عادل الماس (جدة)
نفى مصدر في اللجنة الطبية للاتحاد العربي لكرة القدم تلقيهم لأي تقرير طبي بخصوص حارس نادي الاتحاد مصطفى ملائكة حيث تشير مصادر «عكاظ» بان الجهاز الاداري للاتحاد سيقوم بالتأكد من اصابة الحارس حتى يتبين الموقف تماما وفي حالة حاجة اللاعب الى الراحة سيقوم الجهاز الاداري بمخاطبة اللجنة الطبية بالاتحاد العربي غدا السبت لتسجيل حارس مرمى آخر قبل مباراة الفريق الهامة ضد وفاق سطيف الجزائري يوم الاثنين القادم بالجزائر في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال العرب
حيث استعد الفريق بمران ساخن اجراه أمس بمشاركة الثنائي ابراهيم سويد والحسن كيتا بعد شفائهما من الاصابة بجانب عودة اللاعب محمد نور والذي وجد تهنئة كبيرة من زملائه قبل المران بمناسبة استقباله للمولودة، بينما ركز وحيد على اجراء مناورة من اجل تجهيز اللاعب تمهيدا لاختيار القائمة التي ستغادر مع الفريق للجزائر والتي تحدد لها فجر غد السبت.
على ذات الصعيد حقق الفريق الاولمبي بنادي الاتحاد الفوز على أحد فرق احياء جدة بنتيجة 4/1 وسيواصل مبارياته الاعدادية يوم الاحد القادم امام منتخب الطائف. وقد امتدح المدرب سليم اداء لاعب الفريق المنتقل حديثا من الجبلين وقال سليم ان اللاعب يحتاج لبرنامج لياقي لمدة شهر وستكون مشاركته مع الفريق في المرحلة الثانية من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد. من جهة ثانية كشفت مصادر «عكاظ» ان عضو مجلس ادارة النادي خالد العمودي سيعقد اجتماعا مع الجهازين الفني والاداري لفريقي الاولمبي والشباب من أجل احتواء الازمة القائمة بين الجهازين من أجل مصلحة الاتحاد.



المحياني والشلهوب يتنافسان لاحراز لقب افضل لاعب في القارة الصفراء


أ ف ب (كوالالمبو)
أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الخميس أسماء اللاعبين العشرة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي لهذا العام بينهم 8 لاعبين عرب و هم: عيسي المحياني ومحمد الشلهوب من السعودية ، بدر المطوع (القادسية الكويتي) ، العراقي هوار ملا محمد (ابولون القبرصي) ، الاماراتي اسماعيل مطر (الوحدة الاماراتي) ، القطري خلفان ابراهيم (السد القطري) ، العراقي يونس محمود (الغرافة القطري) ، الفلسطيني فهد عتال.
ويتنافس اللاعبون العرب مع الطاجيكستان ابراهيم رابيموف (ريغار تاداز) والسنغافوري لويس ليونيل (حارس مرمى هوم يونايتد) ، وسيتم الإعلان عن اسم اللاعب الفائز في حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية والذي سيقام في فندق قصر الامارات في أبو ظبي في 29 نوفمبر الجاري ، يذكر ان شروط اختيار أفضل لاعب آسيوي لهذا العام طرأ عليها العديد من التغييرات الجذرية حيث اعتمد نظام احتساب النقاط لأفضل لاعب في مباريات البطولات الآسيوية والأوربية والعالمية ، وقالت كلير كيني تيبتون الأمين العام المساعد ورئيس قسمي التسويق والأعلام في الاتحاد الآسيوي «تعكس قائمة أسماء اللاعبين العشرة المرشحين لنيل الجائزة تصميم
الاتحاد الآسيوي على تكريم اللاعبين الذين التزموا بالرفع من مستوى كرة القدم في القارة الآسيوية» ، وأضافت «لقد أثبت اللاعبون العشرة على مقدرتهم في اللعب في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لهذا العام» .
يذكر ان مدافع اتحاد جدة الدولي السعودي حمد المنتشري كان قد احرز لقب أفضل لاعب آسيوي للعام الماضي.





طائرة منتخبنا تفتتح العربية بعُمان


عكاظ (جدة)
يلعب منتخبنا أولى مبارياته في البطولة العربية للطائرة امام المنتخب العماني وذلك بمملكة البحرين التي تستضيف البطولة، منتخبنا لن يجد صعوبة في كسب هذا اللقاء لفارق المستوى والخبرة.. منتخبنا وقع في المجموعة التي تضم الجزائر والسودان والعراق ولبنان.






هدف عالمي لدينلسون:
الفيصلي يقلب النتيجة في وجه النصر والفريقان يقتنعان بالتعادل

عادل الماس (جدة)
اقتسم فريقا الفيصلي والنصر نقاط المباراة التي جمعتهما مساء امس على ملعب الفيصلي بالمجمعة في لقاء مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد تعادلهما بهدفين لكل منهما بعد مباراة قاسم فيها الفيصلي النصر الندية من خلال شوطيهما. تقدم النصر بهدف السبق عن طريق طلال مشعل في الدقيقة 32 من الشوط الاول من تسديدة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء سددها المشعل قوية على يسار حارس الفيصلي العامري وبعد الهدف واصل النصر ضغطه المكثف على جهة دفاع الفيصلي لينتهي الشوط الاول بتقدم النصر بهدف.
وفي الشوط الثاني تواصل الضغط النصراوي ليحرز البرازيلي دينلسون الهدف الثاني من تسديدة رائعة ومن على بعد 4 ياردات داخل شباك الفيصلي اكد به اللاعب علو كعبه وخبرته الكبيرة في تسجيل الاهداف.
وبعد الهدف انتفض الفيصلي ومارس ضغطاً شديداً على المرمى النصراوي ليرتكب حارس النصر مخالفه مع مهاجم الفيصلي احتسبها حكم المباراة خليل جلال ضربة جزاء للفيصلي انبرى لها ناصر الحلوى ليحرز هدف الفيصلي الاول والذي بعده تقدم لاعبو الفيصلي للهجوم بغية تعديل النتيجة حتى نجح البديل بدر هوساوي ادراك التعادل بعد استغلاله للكرة العرضية بطريقة ممتازة داخل شباك النصر لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما ليرتفع النصر الى المركز الثامن بينما بقي الفيصلي في مركزه العاشر.






7 إيطاليين ضمن 50 لاعبا
كانافارو: أنا أحق بالكرة الذهبية من بوفون



أعرب نجم دفاع ريال مدريد وقائد المنتخب الإيطالي فابيو كانافارو عن رغبته في الحصول على جائزة الكرة الذهبية التي تخصصها الفرانس فوتبول لأفضل لاعب في العام، رغم أن عدداً من لاعبي المنتخب الايطالي يتنافسون معه على هذا اللقب.وأشار كانافارو إلى أنه يتمنى الحصول على الجائزة وكذلك يتمنى أن يحصل الحارس جان ليوجي بوفون حارس المنتخب الإيطالي عليها معه. وقال: “هل يمكن أن تكون هناك كرتان ذهبيتان؟ لا أعتقد.. ولكن ما دامت هي كرة واحدة فأنا أتمنى الحصول عليها”.وأضاف كانافارو مداعباً: “بوفون أعز أصدقائي منذ أن كنت في يوفنتوس، ولكنني أيضاً أحب الكرة الذهبية، وستكون صديقة حميمة أيضاً”.. واختتم كلامه قائلاً: “عفواً يا صديقي، إنها الفرانس فوتبول”.
يُذكر أن جائزة الفرانس سيتم الإعلان عن الفائز بلقبها يوم 27 من نوفمبر الحالي في باريس ويتنافس عليها 50 لاعباً من بينهم 7 لاعبين إيطاليين وهم جروسو، وأندريا بيرلو، وزامبروتا، ولوكا توني، وجاتوسو، إضافةً إلى كانافارو وبوفون.






الفيصلي يصلالقاهرة لملاقاة انبي


سمر مشخوج (عمان)
وصل العاصمة المصرية القاهرة وفد فريق النادي الفيصلي الأردني لملاقاة انبي المصري يوم غد السبت في ذهاب الدور الثاني من بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم.
وبحسب مدير الفريق عضو مجلس الإدارة ثامر العدوان فإن الجهاز الفني يسابق الزمن لرفع درجة الجاهزية وتعزيز ميزة التجانس بعد التحاق لاعبي المنتخب لؤي عمايرة ، محمد خميس ، قصي أبو عالية ، مؤيد أبو كشك ، مؤيد سليم ، عبد الهادي المحارمة وخالد سعد إلى جانب بهاء عبد الرحمن لاعب منتخب الشباب بعد ختام المشاركة في البطولة الآسيوية .
واضاف العدوان بأن الجهاز الفني عمل في الفترة السابقة على مشاهدة أشرطة مباريات لانبي بغية تدوين الملاحظات المتعلقة بنقاط القوة والضعف والتجهز للمواجهة المنتظرة لضمان تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمة لقاء الإياب وتعزز من حظوظ الفيصلي في التأهل للدور التالي في ظل التطلعات والطموحات بالتوغل في المنافسة.







المستشفى السعودي يشارك في ماراثون بيروت


سحر دهام (بيروت)
ضمن النشـاطـات التي يقــوم بها فــريق عمل المستشــفى الميداني لمعــايشة اللبنانيين أفراحهم وأحزانهم، يشارك الفـــريق في المــاراثون التي تنظـمـه لجنة ماراتون بيروت بتاريخ 26 نوفمبر.
مدير المستشفى الميداني قال في تعليق خاص بـ”عكاظ”: “سنكون من ضمن المشاركين او العدائين في السباق وهذه لفتة أحسسنا بانها تشارك اللبنانيين في نشاطاتهم الداعمة للبنان بعد الحرب وهذا ما نتمناه حقيقة للبنان والشعب اللبناني الشقيق”.









ليببي» يرفض تدريب ليبيا





رفض مارشيللو ليببي المدرب الذي قاد المنتخب الايطالي الى النصر في دورة كأس العالم لكرة القدم التي اقيمت في المانيا في الصيف الماضي عرضا ليبيا بتدريب المنتخب الوطني. ويصر ليببي على انه لا يرغب في تدريب المنتخبات بل يفضل العمل مع النوادي، مما يعني انه لن يقبل بعرض مماثل تقدمت به المكسيك لتدريب منتخبها. ونقلت صحيفة «كووتيديانو» الالكترونية عن ليببي قوله «إن (الرئيس الليبي) ارادني، هذا صحيح. ولكني تسلمت عشرة عروض مماثلة منذ انتهاء دورة كأس العالم وقد رفضتها كلها».
ومضى ليببي الى القول: «كلي أمل بالحصول على تفاصيل مغامرة جديدة مع ناد محترم في الاشهر القليلة المقبلة، الامر الذي سيسعدني جدا».
يذكر ان عروض العمل بدأت تنهال على ليببي بعد نجاحه في قيادة المنتخب الايطالي الى النصر في كأس العالم.





البرتغال تهزم كازاخستان بالثلاثة


أ.ف.ب (لشبونة)
فــازت البرتغال على ضيفتها كازاخستان 3-صفر في كويمبرا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا معا عام 2008.
وسجل سيماو سابروزا (8 و85) وكريستيانو رونالدو (30) الاهداف.
وكانت بلجيكا خسرت امام بولندا صفر-1، في حين فازت فنلندا على ارمينيا 1-صفر ضمن المجموعة ذاتها.




خسارة اسبانيا وفوز فنزويلا وتشيلي


أ.ف.ب (نيقوسيا)
خسرت اسبانيا امام رومانيا صفر-1 في مدريد في مباراة دولية ودية لكرة القدم تدخل ضمن استعداداتهما للتصفيات الاوروبية.
وسجل ماريكا هدف المباراة الوحيد في الدقـيـقة 58 وفازت فنزويلا وتشيلي على غواتيمالا والبارغواي 2-1 و3-2 على التوالي في مباراتين وديتين لكرة القدم.
في المباراة الاولى سجل فيافراز (3) وفري (52) هدفي فنزويلا، ومارتينيز (74) هدف غواتيمالا، وفي الثانية، سجل بونسي (39) وفالديفيا (50) وفيغويروا (62 من ركلة جزاء) اهداف تشيلي، وغيمينيز (67) وغونزاليز (68) هدفي البارغواي.

ރسلايـل المجـدރ
11-17-2006, 10:23 AM
يعطيك العافيه على الإخبار

ومجهود رائعه أخوى فهد تشكر عليه

فهد السميرى
11-17-2006, 03:16 PM
اجمل تحيه لك مراقبنا ولك شكرى وتقديرى على مرورك