المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الرياضيه الخميس 25/10/1427هـ


فهد السميرى
11-16-2006, 09:49 AM
طرد المنتشري وضياع ركلة جزاء يابانية
الكمبيوتر الياباني يكتب - سلطان العتيبي:
اكد اليابانيون تفوقهم الدائم على المنتخب السعودي وأجلوا اول فوز سعودي على الأراضي اليابانية حتى اشعار اخر بعد فوزهم امس على منتخبنا بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام مباريات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لكاس اسيا 2007لينتزع المنتخب الياباني صدارة المجموعة بفارق نتيجتي المواجهتين المباشرتين بين المنتخبين بعد تساويهما برصيد 15نقطة.
دخل منتخبنا المباراة بتشكيل مكون من ياسر المسيليم في حراسة المرمى، المنتشري، تكر، الدوخي والصقري في خط الدفاع وفي الوسط عزيز والغامدي، وعبدالغني (كابتن) وامين وفي الهجوم القحطاني والمحياني.

شوط المباراة الاول بدأ هادئا من الطرفين وانحصرت الكرة في دقائق المباراة الأولى في وسط الملعب مع استحواذ ياباني على الكرة حيث اعتمد اليابانيون على التمرير القصير والهجوم عن طريق الأطراف فيما غابت النواحي الهجومية للمنتخب السعودي ولم نر حارس المرمى الياباني جاواكوتشي الا بعد مرور نصف ساعة.

سرع اليابانيون من وتيرة هجومهم بعد فترة جس النبض واكتشافهم وجود ثغرات واضحة في خط الدفاع السعودي في ظل الضعف الواضح في المساندة من قبل رباعي خط الوسط، ووجد اليابانيون الطريق إلى الشباك السعودية عبر ركلة ركنية ارتدت الكرة من المسيليم لتجد تولينا الخالي من الرقابة ليسددها من مسافة قريبة داخل الشباك (20) هذا الهدف فتح شهية اليابانيين مستغلين العلة المزمنة في المنتخب السعودي وهي عدم القدرة على التعامل مع الكرات العرضية فشنوا هجمتين انتهت بسلام ولكن الثالثة كانت ثابتة فمن كرة عرضية ارتقى لها جاناها ولعبها برأسه داخل الشباك تحت انظار الدفاع والمسيليم ( 28) ومن اول هجمة منظمة للمنتخب السعودي يبادل القحطاني كرة مع المحياني ليتعرض الأخير لعرقلة داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء تقدم لها القحطاني وسددها بقوة داخل شباك المنتخب الياباني (30).

تحسن اداء المنتخب بعد الهدف وبادل مضيفه الياباني السيطرة على الدقائق الاخيرة من هذا الشوط دون ان يشكل خطورة حقيقية على المرمى الياباني.

في الشوط الثاني كشف المنتخب الياباني عن نواياه بتسجيل اهداف اخرى وكان له ما أراد مبكراً عبر كرة عرضية ولكن ارضية هذه المرة فشل المنتشري في ابعادها لتجد جاناها الذي سددها دون أي مضايقة داخل الشباك (48) والغريب ان عدد المهاجمين اليابانيين كان اكبر من عدد المدافعين السعوديين داخل منطقة الجزاء في هذه الهجمة مما يكشف عن سوء تمركز المدافعين السعوديين وعدم قدرتهم على مراقبة المهاجمين اليابانيين بالشكل الصحيح مما جعل الهجمة اليابانية تشكل خطورة كبيرة على المرمى السعودي .

وظل المنتخب الياباني هو المسيطر على الكرة ويحاول من حين لآخر غزو المرمى السعودي معتمداً بشكل كامل على انطلاق هجماته عبر الاطراف.

وبعد مرور ربع ساعة اجرى باكيتا تغييراً بدخول الشلهوب بديلاً لأمين وكان من المفترض ان يلعب الشلهوب اساسياً باعتباره صانع الألعاب الوحيد في المنتخب ومع نزوله تحسن الأداء الهجومي نوعاً ما ولكن الاعتماد على الاختراق عن طريق العمق قتل الهجمات السعودية وسهل من مهمة الدفاع الياباني وغاب الهجوم عن طريق الأطراف تماماً رغم اجتهادات عبدالغني والصقري فيما كانت الجهة اليمنى التي شغلها الدوخي معطلة تماماً هجومياً وممراً سهلاً للهجمات اليابانية وعن طريقها جاءت الاهداف الثلاثة، وتنبه باكيتا متاخراً لهذا الامر واشرك حسن معاذ بديلاً للدوخي (74) وفي الوقت بدل الضائع من المباراة وبعد مرور عشر دقائق هادئة عاد اليابانيون للهجوم مجدداً وانقذ المسيليم تسديدة قوية، ورأف اليابانيون بحال المنتخب السعودي باهدار تولينا ركلة جزاء طرد على اثرها المنتشري لتكون اخر احداث المباراة .
سحب الصدارة من منتخبنا بثلاثية



كتب - صالح الحبيشي:
منح المحلل التحكيمي لقناة art الرياضية الدولي السابق محمد فودة الطاقم الاسترالي بقيادة مارك شيلفد الذي أدار مباراة المنتخبين السعودي والياباني والتي أقيمت ظهر أمس وانتهت يابانية 1/3بطوكيو تقييمياً فنياً جيداً مؤكد أنه من اقل الحكام الآسيويين أخطاء ولم تكن لديه أي أخطاء تحكيمية مؤثرة بالمباراة وامتاز باللياقة البدنية والقرب من موقع الحدث. وأشار فودة المباراة شهدت هفوات تقديرية وغير مؤثرة من الطاقم الاسترالي بالتغاضي عن منح العديد من الكروت الصفراء. واستغرب الفودة قرار طرد المنتشري مؤكداً أن اللقطة لم تستدع هذا الجزاء إلا إن كان لدى مارك شيلفد رأي آخر. وأكد صحة إلغاء الهدف السعودي للقحطاني مؤكداً أنه كان في وضع تسلل 100%. فيما أشار بأن المنتخب الياباني حرم من ضربة جزاء سليمة لم تحتسب. وبين بأن أهداف المباراة الأربعة كانت صحيحة وسليمه


اليابان - سابورو- المنسق الاعلامي - محمد التويجري
اشاد مدرب منتخب المملكة الاول لكرة القدم السيد باكيتا بالمستوى الذي قدمه المنتخب الياباني ووصفه بالفريق الجيد والمنظم لما يملك من لاعبين لديهم خبرة دولية كبيرة وهو حصيلة عمل متواصل تقوم عليه الكرة اليابانية .
واكد باكيتا خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة المنتخب السعودي والياباني بان لاعبيه قد بذلوا جهودا كبيرة وقاتلوا حتى نهاية المباراة.. مشيرا بأن ولوج هدفين خلال الثلث ساعة الاولى من المباراة قد ساهم في اندفاع اللاعبين لتعديل النتيجة وهو ما اوجد فراغات في الخلف وخاصة في الكرات المرتدة للمنتخب الياباني... واضاف بان الكرات العرضية قد شكلت خطورة على المرمى وسنعمل في المستقبل على تلافي مثل هذه الأخطاء.

واشار باكيتا بان المنتخب قد دخل المباراة وهو متصدر هذه المجموعة وضمن تأهله للنهائيات الآسيوية عقب فوزه في جميع مبارياته السابقة وان خسارة هذه المباراة لم تأثر على موقفه كما ان الفوز ليس هو ما يحدث في جميع المباريات.

وفيما يتعلق بالمشاركة القادمة للمنتخب في دورة كأس الخليج بالامارات اشار بانه سيتابع الدوري المحلي من اجل اختيار اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم للانضمام لقائمة المنتخب استعدادا للمشاركة بالدورة.. معبرا عن بالغ الشكر والتقدير للجمهور الياباني ولسكان مدينة سابورو على حسن الضيافة والمعاملة التي وجودها خلال تواجدهم بالمدينة.الجماهير حاصرت الرئيس بعد المباراة الهلال يكسب ودية.. "الحزم" 1/3


كتب - أسامة النعيمة:
تعرض مهاجم الهلال مشعل المورى لتمزق بالفخذ أثناء اشتراكه بإحدى الكرات في المواجهة الودية التي جرت أمس أمام فريق الحزم وسيخضع لفحص الأشعة اليوم للاطمئنان على الفترة التي سيقضيها بالعلاج، وكان مدرب الفريق بيسيرو قد أبعد الثلاثي (الجابر، التمياط، الجمعان) عن مواجهة الحزم الودية أمس حيث أدوا تدريباً اعتيادياً قبل المباراة كونهم لن يشاركوا في لقاء القادسية المقبل.
من جهة ثانية، ينتظم خماسي المنتخب (الشلهوب، عزيز، الصويلح، الغامدي، القحطاني) إلى جانب الليبي طارق التائب الذي سيعود حسب ما هو مقرر له اليوم الخميس عقب المشاركة مع منتخب بلاده في مواجهة ودية أمام منتخب تونس في التدريبات الهلالية بعد غداً السبت عقب خضوع الجميع للراحة غداً الجمعة.

وفي شأن آخر، حضر الأمير محمد بن فيصل أمس لمقر النادي حيث التقى اللاعبين كما شهد جزءاً من مباراة الحزم الودية وحاصرته جماهير النادي عقب نهاية المباراة وطرحت عليه العديد من التساؤلات حول مستقبل الفريق وما سيتم بالفترة المقبلة وقد تجاوب الأمير محمد مع كل الأسئلة مؤكداً أن النادي سيشهد أموراً مفاجئة للجميع في الأيام المقبلة.

وعلى صعيد آخر، كسب الهلال مساء أمس المواجهة الودية أمام الحزم التي أقيمت في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلت الأهداف بواسطة (الخراشي، رودريغو، البرقان (ضربة جزاء) بينما سجل للحزم ايمانويل كوستا، وأشرك مدرب الهلال جميع لاعبيه حيث بدأ الشوط الأول ب (العتيبي، المرشدي، خليل، العنقري، الجري، البرقان، الغنام، الحربي، العبدالسلام، الخراشي، الموري) وزج في الشوط الثاني بكل من (الشمري، الهليل، رودريغو، الخثران، تفاريس، الياس) وأدار المباراة تحكيمياً ناصر السبيعي، فيما مثل الحزم كلاً من (السبهان، باباتورية، هادي حلبي، فهد عدواي، الخميس، بشار عبدالله، السبيعي، الدوسري، القنبر، صابر حسين، ايمانويل كوستا).




تكفل بقيمة الصفقة الأمير بندر بن محمد:
الهلال يضم شقيق لاعب نادي النصر البيشي



كتب - فيصل العبدالكريم:
ظفرت مدرسة الهلال الكروية يوم أمس وبعد منافسة من عدة أندية بضم الموهبة الكروية القادمة مبارك البيشي (14) عاماً، ويلعب في مركز الوسط الأيسر، وذلك بعد أن وقع رسمياً بكشوفات النادي في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة الوسطى بحضور مدير المدرسة خالد أبو نيان وأحد أشقائه.
وتكفل بقيمة الصفقة نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف والمشرف على الدرجات السنية الأمير بندر بن محمد والذي حرص على إنهاء إجراءات تسجيل اللاعب بعد أن كسب اللاعب إعجاب الجهازين الفني والإداري بالمدرسة بالرغم من صغر سنه وهو شقيق مهاجم نادي النصر عبدالرحمن البيشي.

الجدير بالذكر أن القائمون على المدرسة الهلالية بذلوا جهوداً كبيرة طوال الفترة الماضية لتسجيل عدد من اللاعبين المميزين والذين يتوقع أن يكون لهم مستقبل كروي جيد حيث تم تسجيل أكثر من عشرين لاعباً وفي جميع المراكز خلال الموسم الحالي فقط.





في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة لكأس الدوري ..
النصر يواجه الفيصلي على ذكرى "الأربعة"





كتب - إبراهيم الجريسان:
يحل النصر هذا اليوم ضيفاً على الفيصلي في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكرة القدم.. وتزحف جماهير المجمعة خاصة وسدير عامة لتشهد اللقاء الثاني الثأري الذي يدخله الفريق على ذكرى الرباعية الشهيرة التي مني بها مرمى النصر من فريق الفيصلي في كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم في الدور الأول عندما فاز 1/4وكان سبباً في إقالة مدرب النصر حينها جورج آرثر..
اللقاء يُعد منعطفاً هادفاً للفريق إذ يقبعان في المركزين الثامن والعاشر ويتطلعان إلى تجاوزهما وإعادة التوازن، ناهيك عن حرص النصر على الثأر والإعداد للأدوار النهائية من البطولة العربية للأندية.

يدخل النصر لقاء اليوم بتسع نقاط فقط من ثلاثة انتصارات وأربع خسائر آخرها من الشباب صفر/2، ويتخذ من المركز الثامن مقراً له، حيث لا يتناسب وامكانات وسمعة الفريق، ويسعى للفوز كي يحقق عدة تطلعات أهمها الثأر وثانيها التقدم للمنافسة على المركز الخامس وثالثها استعادة التوازن والعودة للانتصارات، فهل يكون له ذلك؟

بينما يدخل الفيصلي بظروف صعبة أعادته للمركز العاشر بأربع نقاط فقط من فوز يتيم وتعادل مثير وأربع خسائر آخرها من الخليج صفر/ 1ويسعى اليوم إلى تأكيد تفوقه السابق على النصر في كأس فيصل، مستغلاً عاملي الأرض والجمهور والروح، ليعود إلى سابق تألقه. فهل يكون له ذلك؟ ويدخل النصر عالم المجهول ويتقدم خطوة إيجابية يتنافس بها على المركز التاسع؟ كل المؤشرات تؤكد على لقاء مثير وحاسم.


من يقود فريقه للفوز ؟

ويحظى الفريقان بوجود عدد من النجوم الذين يساهمون بلا شك في قيادة الفريق لإحراز الفوز الأهم.. فالنصر يحظى بوجود الخوجلي وشريف ومحمد معجب وساماسوا ومنصور الثقفي وأحمد سعد وسلطان بخيت وخالد السلامة ومحسن القرني وأحمد الخير وبلانكو ودينلسون وطلال المشعل وعبدالرحمن البيشي وغيرهم.

فيما نجد في الفيصلي بندر الماس وحسن القرني ومحمد الكلثم وعبده برناوي وناصر الحلوي وأحمد الجهوي وسعد الزهراني وباسل الفهد وعمر إبراهيم وجبريل، ويام الحاج وماجد المطيري وعبدالله العمران وبدر هوساوي وغيرهم.

فمن يقود فريقه للفوز نحوم النصر أم نجوم الفيصلي.

عموماً اللقاء لن يخلو من القوة والإثارة والمنافسة الأخوية الشريفة




منتخبنا يبدأ مشواره غداً أمام عمان
اليوم افتتاح عربي "15" للكرة الطائرة



المنامة - الموفد الإعلامي عماد المفوز:
تفتتح اليوم الخميس على صالة الشباب بالجفير في العاصمة البحرينية المنامة فعاليات البطولة العربية ال 15للكرة الطائرة التي يشارك فيها عشرة منتخبات عربية و تستمر حتى ال 23نوفمبر.
وكانت اللجنة الفنية بالبطولة قد اجتمعت مع ممثلي الفرق المشاركة يوم أمس حيث أجريت قرعة البطولة وقد قسمت الفرق إلى مجموعتين: الجزائر على رأس المجموعة الأولى والسعودية والعراق والسودان وعمان ، والمجموعة الثانية تونس والكويت والبحرين وقطر ولبنان.

وستجمع المباراة الافتتاحية البحرين والكويت عند الساعة الخامسة والنصف على أن تقام المباريات الأخرى في نفس اليوم على النحو التالي: عمان والجزائر 9صباحاً، والسودان والعراق 11صباحاً، وقطر ولبنان السابعة والنصف مساء.

الأخضر يبدأ بالعماني

يخوض المنتخب السعودي أولى مبارياته غداً الجمعة أمام المنتخب العماني وقد استعد الأخضر لهذا اللقاء المهم من خلال تدريبات يومية بقيادة المدرب اليوغسلافي رادو سلاف الذي ركَّز على تطبيق بعض الجوانب التكتيكية خصوصاً حائط الصد والضربات الساحقة واللعب الجماعي من خلال ارتباط الخط الأمامي بالخط الخلفي بمشاركة جميع اللاعبين.

متابعة دقيقة

حرص الجهاز الفني وبمتابعة الجهاز الإداري للاطلاع على أشرطة الفيديو لمباريات سابقة لجميع الفرق المشاركة للوقوف على نقاط القوة والضعف وعمل احصائية أيضاً قبل لعب أي مباراة.

تصريح المدرب

أكد مدرب المنتخب السعودي اليوغسلافي رادو سلاف بأن هذه البطولة هي استعداد لأسياد آسيا، ولكن بنفس الوقت لدينا الطموح لتقديم المستوى الذي يرضي الجماهير السعودية وأعتقد أن هنالك فرقا قوية أمثال تونس والجزائر وقطر والبحرين وعمان، وكذلك بقية الفرق الأخرى يجب احترامها كون كل فريق جاء من أجل المنافسة.





الأمير سلطان مبديا عدم رضاه عن المستوى:
ننتظر عودة باكيتا لمناقشة أخطائه


عادل الماس (جدة)
وصف الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب المستوى الذي ظهر به المنتخب السعودي في لقائه امس امام المنتخب الياباني بأنه غير مقنع وجاء نتيجة لأخطاء دفاعية بحتة وعدم انتشار سليم للاعبين في خط الوسط وافتقاد المنتخب لتمريرات صحيحة.
وأكد بأن هذا المستوى لا يرضي طموحات الجماهير السعودية وحينما يعود الجهاز الفني بقيادة باكيتا فسيكون هناك اجتماعات مطولة معه من أجل مصلحة المنتخب الذي تنتظره بطولة كأس الخليج القادمة بالامارات.
وحول الخطة التي ينتهجها المدرب والمتمثلة 4/4/2 هي الأنسب للمنتخب وان الخطة التي يطالب بها البعض ليست مفيدة 5/4/1 والأفضل اللعب بأسلوب 4/4/2 والاهتمام بالنواحي الدفاعية.
واختتم سموه تصريحه متمنيا ان نستفيد من الأخطاء السابقة وبارك التأهل لنهائيات كأس آسيا القادمة وبإذن الله سنحاول ان يظهر المنتخب السعودي بالمستوى الحقيقي في كأس الخليج القادمة.







طائرة منتخبنا تحط مساء .. واللاعبون يلتحقون بأنديتهم


المنسق الاعلامي (سابورو)
تصل بعثة منتخب المملكة الاول لكرة القدم الى المملكة مساء اليوم قادمة من اليابان على متن طائرة خاصة .
من جهته اشاد مدير المنتخب فهد المصيبيح بالاهتمام والمتابعة التي يحظى بها المنتخب من الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن الامير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات في كافة مشاركاته بصفة عامة وخلال التصفيات التمهيدية بصفة خاصة وحرص سموهما على الاعداد الامثل للمنتخب خلال تلك المشاركات من اجل تقديم المستوى المشرف واثبات تطور الرياضة السعودية. ونوه المصيبيح بالجهود التي بذلها كافة اعضاء المنتخب من اجهزة ادارية وفنية وطبية والتعاون والحرص من لاعبي المنتخب خلال المراحل السابقة والذي كان له الدور الكبير في نجاحها مثمنا الجهود التي تقوم بها كافة وسائل الاعلام المختلفة من خلال متابعة وتغطية منتخب المملكة وذلك تأكيد للدور الذي يقوم به الاعلام في دعم الرياضة السعودية ومنتخبات المملكة.
مشيرا بأن لاعبي المنتخب سيعودون لالتحاق بانديتهم حيث سيتم خلال الفترة القادمة رفع البرنامج الاعدادي للمشاركة القادمة للمنتخب في دورة كأس الخليج الثامنة عشرة بالامارات التي ستقام خلال شهر يناير القادم للاتحاد السعودي لكرة القدم لاعتماده واقراره. [/glow1][/size]