المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الرياضيه الثلاثاء 23 شوال 1427هـ


فهد السميرى
11-14-2006, 11:17 AM
استبعاد ملائكة من المنتخب و الحربي يلتحق بالبعثةاليابان - سابورو- (المنسق الاعلامي) - محمد التويجري:
اجبرت الاصابة التي تعرض لها الحارس مصطفى ملائكة على استبعاده من قائمة المنتخب الذي يستعد حاليا بمدينة سابورو لملاقاة نظيره الياباني يوم غد الاربعاء في تصفيات آسيا حيث اوضحت الاشعة المقطعية التي اجريت للاعب في احد المراكز الطبية في سابورو عن تعرضه لالتواء في مفصل اليد مما يحول امكانية مشاركة اللاعب في التمارين القادمة وحاجته لراحة لمدة عشرة ايام.. وقد التحق الحارس سعيد الحربي ببعثة المنتخب باليابان حيث شارك في التدريب واستهل المدرب باكيتا تدريب أمس بحديث مع اللاعبين اكد فيه على اهمية تقديم المستوى المطلوب.. مشيرا بأن الملعب الذي ستقام عليه المباراة يعطي فرصة لتقديم اللاعب الامكانيات والمهارات ولكون الاستاد مغلقاً مما يساعد على عدم التأثر بالظروف الجوية والمناخية كهطول الامطار.عقب ذلك بدأت التدريبات اللياقية والمهارية من خلال التمرين على تصويب الكرة بالرأس والاستلام والتسليم من لمسة واحدة.. ثم اجرى باكيتا مناورة ركز خلالها على عدد من الخطط التي قد ينتهجها في لقاء اليابان..




تأجيل الكشف على القرني.. وهايبكر يعيد معجب للاحتياط


كتب - محمد العمري:
اضطرت عيادة نادي النصر الطبية أمس إلى تأجيل الفحوصات الطبية لنجم وسط الفريق الكروي محسن القرني الى يوم غد بعد ظهور تورم بسيط حول منطقة الكدمة التي تعرض لها في ركبته حال دون خضوعه لاشعة "الاماراي" المغناطيسية التي كان من المقرر اجراؤها أمس حيث أشار الأطباء الى صعوبة تحديد ماهية اصابته في وضع ركبته الراهن وذلك طبقا لمسؤول نصراوي، فيما تؤكد مصادر أخرى على تخلف الطبيب المختص بتشغيل الأشعة في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب قد تسببت في تأجيل موعد الكشف حتى اليوم أو غد على الأكثر، وكانت اصابة القرني مثار جدل بين الأطباء الذين سبق لهم الكشف عليه وهو الأمر الذي دعا العيادة النصراوية لفرض اختبار طبي آخر للاعب وسط الأصفر في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب.
وعلى صعيد التدريبات، أجرى الفريق النصراوي أمس مناورة قوية شارك فيها جميع اللاعبين ودمج خلالها المدرب الأرجنتيني خورخي هيبكر اسماء الصفين الأساسي والاحتياطي.

وضم هيبكر المدافع الدولي الشاب حسين الجويهر للمرة الأولى عندما دفع به في مناورة أمس إلى جانب التوجولي الدولي تيجاني ماساماسو في منطقة قلب الدفاع في الوقت الذي اعاد خورخي محمد معجب الى القائمة الاحتياطية لانخفاض ادائه في مباراة المرحلة الماضية من الدوري التي خسرها الأصفر امام جاره الشباب بهدفين نظيفين شارك خط المؤخرة الأصفر في ولوجهما بنسبة كبيرة وحضر لاعب الوسط بندر تميم مكتفيا بمتابعة المناورة فيما كان المدافع الدولي حمد الصقور يلف على الملعب تمهيدا لدخوله في تمارين الكرة اليومين القادمين بعد شفائه من اصابة العضلة الضامة التي حرمته من الالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني الأول.

واجتمع رئيس النادي الأمير فيصل بن عبدالرحمن ونائبه الأمير وليد بن بدر باللاعبين قبل بدء المران لتجديد الثقة فيهم والأجهزة الفنية والادارية وحث الرئيس النصراوي ونائبه اللاعبين على بذل المزيد من الجهد خلال المباريات الدورية المقبلة والبطولة العربية الرابعة.

من جهة ثانية، كرمت ادارة النادي أمس فريق كرة السلة النصراوي لدرجة الشباب بعد فوزه ببطولة منطقة الرياض إثر تغلبه على نظيره فريق الكوكب من الخرج







لجنة الاحتراف توافق على اقتراح الهلال والشباب..
الإدارة تفاوض أحد المهاجمين (المحليين) وتترك تحديد موعد الحضور لبرشلونة


- فيصل العبدالكريم:
تسعى إدارة نادي الهلال خلال الأيام القادمة للتوقيع مع أحد المهاجمين المحليين بنظام الاعارة، ومن ثم دراسة شراء عقده في حال نجاح التجربة، وكانت الإدارة الهلالية قد توصلت لاتفاق مع أحد المهاجمين (من أندية المنطقة الغربية) بشكل مبدئي، إلاّ ان مغالاة ناديه بالمطالب المادية جعلها تؤجل البث في قرار ضمه، والبحث عن مهاجم آخر يواكب طموحات الهلاليين وبسعر مادي أقل.
من جهة ثانية، تؤكد بعض المصادر الهلالية ان يكون حضور فريق برشلونة في مطلع شهر ديسمبر المقبل قبل مشاركة الفريق الأسباني في نهائيات كأس العالم للأندية في اليابان كونه يناسبهم أكثر مما لو تم تأجيله إلى ما بعد هذه البطولة.

الجدير بالذكر، ان الإدارة الهلالية تركت اختيار التوقيت لنادي برشلونة، حيث لا توجد لدى الفريق الهلالي أي مشاركات قد تضطرهم للتأجيل في الفترة المقبلة، كما أبدت العديد من الشركات التجارية الكبرى رغبتها في رعاية الحفل الهلالي والذي يأتي بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسه.

وفي ما يخص اللاعب الأجنبي والذي تنوي الإدارة الهلالية التعاقد معه بدأت الجماهير بالحديث عن اللاعب البرازيلي الشهير ريفالدو، وذلك حسب ما ذكر في أحد المواقع الرياضية الشهيرة على الإنترنت، إلاّ ان مصادر "الرياض" أكدت عدم مفاوضة النادي للاعب ولم يطرح في الأساس على الطاولة الهلالية.

وفي شأن آخر، تقدم ناديا الهلال والشباب بطلب للجنة الاحتراف لتقديم موعد فترة تسجيل اللاعبين المحترفين الثانية كون الناديان مطالبين بتقديم أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة الآسيوية والتي تنتهي قبل بداية فترة التسجيل الثانية، ومن جهتها أبدت لجنة الاحتراف بعد اجتماعها يوم أمس موافقتها ورفعت الملف لسمو الرئيس العام للنظر في الموضوع.



الأمير سلطان بن فهد يستقبل السفير المصري ويشيد بدور جمعية الأطفال المعوقين



استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب في مكتب سموه أمس وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة محمد عبدالحميد قاسم.
ورحب الرئيس العام لرعاية الشباب بالسفير المصري لدى المملكة منوها بعمق العلاقات الثنائية التي تربط المملكة وجمهورية مصر الشقيقة في شتى المجالات خاصة مجال التعاون الشبابي والرياضي الذي تحقق له العديد من المكتسبات بين شباب البلدين الشقيقين.

وجرى خلال الاستقبال استعراض برامج التعاون المشترك في المجالين الشبابي والرياضي القائم حاليا في ظل اتفاقية التعاون في مجال الشباب والرياضة الموقعة بين البلدين وما تحقق لها من نتائج إيجابية والتي تجد كل اهتمام وتشجيع من قبل المسؤولين في الاجهزة الشبابية والرياضية في البلدين الشقيقين.

من جانبه أشاد السفير المصري لدى المملكة بما وصلت اليه العلاقات بين البلدين من تطور في شتى المجالات وعلى وجه الخصوص في مجال التعاون الشبابي والرياضي معربا عن سعادته بما تحقق للرياضة السعودية من رقى وتطور.

من جهة ثانية، بعث الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم ببرقيتي تهنئة لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر ولرئيس النادي الاهلي المصري حسن حمدي بمناسبة حصول فريق كرة القدم بالنادي الاهلي على كأس بطولة الاندية الافريقية.

وعبر سموهما في برقيتي التهنئة عن سعادتهما بالمستوى المشرف الذي ظهر به فريق النادي الاهلي المصري ونادي الصفاقسي التونسي في المباراة الختامية للبطولة الذي عكس الواقع الحقيقي الذي وصلت اليه الكرة العربية خاصة في الاندية العربية التي تجد كل دعم واهتمام من قبل القيادات الرياضية في الوطن العربي.

وتمنى سموهما استمرار التفوق والنجاح للرياضة العربية وأنديتها في المحافل العربية والدولية والقارية.

على صعيد آخر، ثمن الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الجهود التي تبذلها جمعية الاطفال المعوقين في خدمة شريحة غالية من مجتمعنا المسلم وما توليه من تعاون كبير مع جميع المؤسسات الاجتماعية الرسمية والاهلية التي تعنى بهذه الفئة الغالية في كافة مناطق المملكة في ظل ما تجده هذه الفئة الغالية من اهتمام وعناية خاصة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهما الله.

وعبر الرئيس العام لرعاية الشباب في خطاب شكر بعثه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الاطفال المعوقين عن شكره وتقديره على ما تجده برامج وأنشطة الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة من تعاون مثمر من الجمعية والقائمين عليها اسهم في تحقيق الرقي والتقدم لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكةوتعزيز ما تحقق لها من إنجازات وطنية مشرفة على كافة المستويات الاقليمية والقارية والدولية وذلك ناتج عن ما لدى الجمعية من خبراء ومختصين في مجال تنمية مواهب وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تمت الاستعانة بهم في كثير من نشاطات ومشاركات الاتحاد محليا وخارجيا.

وأكد سموه أهمية تعزيز برامج التعاون المشترك ما بين الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وللجنة الاطفال المعوقين للوصول بهذه الفئة الغالية من المجتمع الى ما تصبو اليه من تطلعات وآمال متمنياً سموه لجمعية للاطفال المعوقين المزيد من التقدم والنجاح في تحقيق رسالتها الانسانية النبيلة





البطي يكشف سر عدم نقل العربية لتدريب الهلال.. والفريق يلاقي الحزم غداً


كتب - اسامة النعيمة:
علل مدير الكرة بنادي الهلال عادل البطي عدم حضور قناة العربية لتدريب الفريق الكروي الأول امس لاختلاف الوقت بين موعد التدريب وطلب نقله مباشرة وقال لا يوجد سبب معين سوى اختلاف موعد التدريب مع موعد النقل.
من جهة ثانية عقد مدرب الفريق بيسيرو مؤتمراً صحفياً يوم الاحد في مقر النادي عقب الحصة التدريبية لإلقائه الضوء على المستجدات التي تهم الفريق بالفترة المقبلة وادى اللاعبون حصتين تدريبيتين (صباحية، مسائية) تواجد فيها جميع اللاعبين باستثناء اللاعب محمد العنبر الذي تغيب عن الحصة الصباحية لظروفه، كما تغيب قائد الفريق سامي الجابر عن تدريب الصباح لعدم دخوله للبرنامج الصباحي، وكان المدرب قد اخر التدريب امس الأول الى السابعة مساء بداعي اعطاء اللاعبين راحة عقب التدريب الصباحي.

وفي شأن آخر يؤدي الفريق الأول لقاءً ودياً مساء غد الاربعاء امام فريق الحزم في اطار التحضيرات لمباراة القادسية المقبلة






لجنة الاحتراف تعيد صياغة بعض الفقرات





كتب - خالد الحربي:
عقدت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها الثاني في العاشرة من صباح أمس الاثنين في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم. وفي نهاية الاجتماع أوضح الأستاذ عبدالله الدبل رئيس اللجنة أن اللجنة ناقشت في اجتماعها عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها وهي: المصادقة على اجتماع اللجنة الاول، تعديل واعادة صياغة بعض فقرات مواد لائحة احتراف اللاعب السعودي واضافة عدد من الفقرات الجديدة للائحة واعادة تبويبها الى جانب الاطلاع على الخطابات الواردة من الاتحاد الدولي بشأن الاحتراف واتخاذ المناسب حيالها. تم الاطلاع على الخطابات الواردة من الاندية فيما يتعلق ببعض اللاعبين وفترات التسجيل، وتم الاطلاع على آخر المستجدات فيما يخص الندوة الدولية المزمع عقدها في المملكة خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الميلادي القادم. وأبان الاستاذ عبدالله الدبل أن اللجنة سوف ترفع كافة التوصيات المذكورة الى صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم المشرف العام على اللجنة ليتم عرضها على صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم واعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في اقرب فرصة.



الأبطال أهدوا الإنجاز للملك وولي العهد
رصيد المملكة يرتفع إلى 6ذهبيات في دورة (زايد الخير)





ارتفعت حصيلة الميداليات التي حققها ابطال المملكة في الالعاب الاقليمية الخامسة دورة (زايد الخير) الى 6ذهبيات بعد ان نجح بطل المملكة أسعد شرافيلي من تحقيق ذهبية الوثب الطويل، واضاف زميلة فارس غروى المرحلة السنية من 16الى 21سنة ذهبية 400متر، وأحرز أحمد فادم ذهبية تنس الطاولة واحمد البراء ذهبية 50متراً حرة سباحة، بينما اضاف ابراهيم دربي الى حصيلة المملكة فضية 400متر للمرحلة السنية من 22الى 29سنة، واحمد الحكيم فضية 50متراً حرة سباحة وعبدالرحمن عرب برونزية 50متراً حرة.
وعاشت بعثة المملكة اجمل اوقاتها بعد ارتفاع الحصيلة الاجمالية لابطال المملكة الى 10ميداليات حيث قام اللاعبون برفع ما حصلوا عليه من ميداليات الى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، مؤكدين عزمهم وإصرارهم على ان يحققوا المزيد من الميداليات خاصة وان في ذهنهم ما حدث من تكريم لزملائهم أبطال كأس العالم.

من ناحيته أشار ناصر عبدالعزيز الصالح رئيس الاولمبياد الخاص السعودي بأن ما حصل من انجازات في الألعاب الاقليمية الخامسة والتي تشارك فيها عشرون دولة هو ثمار دعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو نائبه.

ރسلايـل المجـدރ
11-14-2006, 11:48 AM
يعطيكـ العافيهـ

القثامي العتيبي
11-14-2006, 11:51 AM
الله يعطيك العافية

تقبل تحياتي

فهد السميرى
11-14-2006, 12:11 PM
يعطيكـ العافيهـ


الله يعافيك اخوى راعى سبلا

فهد السميرى
11-14-2006, 12:13 PM
الله يعطيك العافية

تقبل تحياتي


القثامى توقيك يكفى تسلم والله يوفق الزعيم فى المراحل القادمه