المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الرياضيه الاثنين 22 شوال 1427هـ


فهد السميرى
11-13-2006, 11:28 AM
الأمطار والثلوج تداهم استعدادات المنتخب
الأخضر يتدرب اليوم على استاد سابورو ..والتواء يبعد ملائكة

المنسق الاعلامي (سابورو)
واصل منتخبنا الاول لكرة القدم تدريباته في مدينة سابورو اليابانية استعدادا لملاقاة نظيره الياباني يوم الاربعاء على استاد سابورو في اخر مباريات التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس اسيا 2007م والتي ضمن فيها منتخبا المملكة واليابان التأهل للنهائيات الاسيوية عن هذه المجموعة.
اجرى المنتخب تدريبا عصر أمس على الصالة المغلقة بمجمع سابورو الرياضي وذلك نظرا لتواصل هطول الامطار على المدينة التي شهدت وكما كان متوقعا تساقطا للثلوج وانخفاضا في درجات الحرارة.. وهو ما فرض اقامة التدريب في نفس الصالة التي تدرب فيها المنتخب يوم أمس الأول.
واشتمل التدريب على عدد من النواحي اللياقية التي ركز فيها باكيتا على رفع المعدل اللياقي للاعبين فيما عمد لتدريبات ثلاثيه في تصويب الكرة بالراس ثم قسم اللاعبين على اربع مجموعات حيث اقيمت بين كل مجموعتين مناورة في منتصف الملعب ومن خلال تمرير الكرة من لمسة واحدة وغاب عن التدريب الحارس مصطفي ملائكة الذي تعرض لالتواء في مفصل اليد وقام بمرافقة اخصائي العلاج مبارك المطوع باجراء اشعة في احد المراكز الطبية في سابورو كما سيقوم اليوم باجراء اشعة مقطعية ستحدد نوع الاصابة ومدى امكانية مشاركة اللاعب في التمارين القادمة 0
من جهة اخرى فقد تقرر ان يجري المنتخب تدريبه اليوم على استاد سابورو المغلق بالكامل بقبة والذي ستقام عليه مباراة الاربعاء وياتي ذلك تقديرا من الاتحاد الياباني لكرة القدم للظروف الجوية التي تشهدها سابورو بسبب تساقط الثلوج والامطار. علما بان التدريب الرئيسي للمنتخب على الاستاد سيقام اليوم الثلاثاء. وكان المنتخب الياباني لكرة القدم قد وصل الى سابورو ويقيم في فندق الشيراتون ويضم 24 لاعبا عقب اختيارهم من المدرب الصربي اوشيم وهم ( في الحراسة كواجوشي- ياماجشي – ناشيكاوا ) ( في الدفاع سانتوس اليساندرو – كاجي كايارا – تاناكا – كومانو – ايانوها ماسهيكاو – ايوماها نواكي ) ( الوسط هانيوا نوتاكي – ناكامورا كينجو – سوزوكي كيتا – ابيياواكي – تاناكا هيوما – ياماغاشي ساتورا – ماكاتو – هوندا كيزوكي ) ( الهجوم ماكي سياشارو – غاناها كوازوكي – تاكامتوسو داكي – ميدا ريوشي – ساتو هيساتو ) ولم يستدع المدرب عددا من اللاعبين المحترفين خارج اليابان ومنهم تكهارا – نكمورا – اوسارو – نكتاكوجي – متسوي - اوغورو ) وقد اجرى اول تدريباته على استاد سابورو ديمو بمدينة سابورو التي وصلها أمس بعد نهاية مشاركة لاعبي المنتخب مع انديتهم في الدوري الياباني.






أخضعنا اللاعبين لنظام غذائي مدته 4سنوات

المطوع أخصائي العلاج الطبيعي بالمنتخب الاول :
عادل النجار (جدة)
كشف اخصائي العلاج الطبيعي بالمنتخب السعودي الاول مبارك المطوع بأن اللجنة الطبية المشرفة على لاعبي الاخضر مستمرة في اكمال البرنامج الصحي الذي بدأ قبل انطلاق المشاركة في المونديال وحتى الان واضاف: نهدف لبناء لاعبين اقوياء صحيا حسب احتياجات الجهاز الفني المشرف على تدريب اللاعبين.
استطرد المطوع: شرعنا في التنظيم الغدائي لجميع اللاعبين وشرحنا لهم اهمية الالتزام به خاصة في الفترة القادمة وخلال فترات الاعداد التي يفقد فيها الجسم العديد من الفيتامينات بسبب المجهودات الجبارة التي يبذلونها والتي تحتاج لتعويض غذائي جيد لاعادة حيوية العضلة والاستفادة منها في باقي التمارين ولتجنيب اللاعبين اخطار الاصابات.
وقال نحن الان نعمل لاربع سنوات قادمة بعد نجاح الفترة السابقة في المونديال حيث تم تأهيل اللاعبين بشكل صحيح صحيا ولكن لازلنا نحتاج لمزيد من الجهد لاقناع جميع اللاعبين بالاسلوب العلمي للبرامج الغذائية.
وحول علاقة الجهاز الطبي للمنتخب بالاندية قال: علاقتنا لا تنتهي فور انتهاء اللقاء او المعسكر وانما تستمر في متابعة اللاعبين وهم في انديتهم خاصة المصابين بجانب حضور العمليات التي تقام للاعبين خارج المملكة وداخلها للاتفاق على برامج التأهيل عقب اجراء العملية وبفضل من الله سجلت هذه المتابعات العديد من النجاحات وساهمت بشكل كبير في عودة المصابين في وقت قياسي.
واضاف المطوع يقول: لابد ان ندرك بأن الاسلوب الغذائي له علاقة مباشرة بالاصابات فمتى ما وجدت العضلة حاجتها من الفيتامينات والغذاء تجدها دائما قوية وتتصدى لأي التحامات قوية بعكس الاخرين الذين يهملون هذه الناحية وتجدهم منغمسين في الكثير من الاصابات بسبب اقل احتكاك في الملعبويستطرد المطوع قائلا: حرصنا خلال المعسكرات على توجيه اللاعبيت بتناول اطعمة معينة بجانب المشروبات وذلك لتسهيل امورهم الصحية وعيادة المنتخب دائما ما تعمل خلال الـ24 ساعة كجزء من عمل الجهاز الفني المشرف على اعداد افراد المنتخب بشكل صحيح ونحن في اجتماعات متواصلة مع الجهاز الفني لمناقشة الاصابات والغذاء حسب نوعية التدريبات التي يخضع لها اللاعبون.
وكشف المطوع عن ان اكثر ما يصيب اللاعبين «الشد العضلي» وهو عبارة عن تشنج لعضلة او اكثر من عضلات الجسم مما يؤدي الى ألم شديد او عدم القدرة علي تحريك العضلة المصابة ينتج ذلك عن الافراط في استخدام عضلة معينة او الضغط عليها او الجفاف نتيجة ممارسة التدريبات في جو حار لذلك ننصح اللاعبين بشرب ما يقارب العشرة اكواب من السوائل بشكل عام تساعد على ارتخاد العضلات بسهولة وبقاء خلايا العضلات رطبة.



الاتحاد الاسيوي للصحافة ينوه بدعم المملكة


واس (سيوول)
عبر رئيس الاتحاد الاسيوى للصحافة الرياضية بارك كاب شول عن شكره وتقديره للمملكة لدعمها مسيرة الاتحاد ايمانا بأهدافه لما فيه الخير للصحفيين الرياضيين فى اسيا وقال ان الدعم الذى سبق ان قدمته المملكة للاتحاد الاسيوى كان له اثر كبير فى استمرار ادائه لرسالته .
جاء ذلك فى بداية الاجتماع الذى عقدته اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد الليلة الماضية فى العاصمة الكورية سيوول برئاسة بارك شول من كوريا الجنوبية وبحضور اعضاء اللجنة حيث اهاب رئيس الاتحاد بالهيئات الاسيوية الرياضية ومساندة الاتحاد والتعاون بين اعضائه وتفعيل ادوارهم. وعبر نائب رئيس الاتحاد الاسيوى للصحافة الرياضية منصور الخضيرى عن شكره وتقديره لرئيس الاتحاد الاسيوى للصحافة الرياضية وقد اتخذت اللجنة خلال الاجتماع عدة قرارات لخدمة الصحافة الرياضية والصحفيين الرياضيين فى القارة ومن ابرزها الاهتمام بتدريب الصحفيين وخاصة الشباب منهم كما تقرر اقامة دورتين تدريبيتين للصحفيين فى ايران ومنغوليا 0






الالعاب المختلفة

يمثل العقد الذي وقعه الاتحاد السعودي لكرة القدم لحقوق النقل الحصري خطوة رائدة بدأت تكسر القيود والروتين الذي عانت منه الرياضة السعودية في السنوات السابقة.. ولعل هذه الخطوة التي اقدم عليها الاتحاد السعودي باتت فكرة قابلة للتصدير للاتحادات الأخرى والتي لا بد ان تخرج من العزلة التي تعيشها لتبدأ مرحلة انقاذ الالعاب المختلفة بالتنسيق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب القادرة على فتح المجال امام القطاع الخاص للدخول كطرف مساهم وشريك في التطوير وتبادل الاستفادة الاستثمارية والمادية.. مع الاشارة الى المسببات التي فرضت تقوقع الالعاب المختلفة في أماكنها تنحصر في قلة وانعدام الموارد المالية والتي ترمي الكرة في ملعب الرئاسة التي لا بد ان تمنح في الوقت الحالي الاتحادات الرياضية والالعاب المختلفة مساحة تركيز واهتمام اكبر.









لجنة الاحتراف تناقش اليوم طلب الهلال والشباب



كتب - خالد الحربي:
تعقد لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعا لها في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين 1427/10/22ه في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم بالرياض وسوف تناقش اللجنة عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها ومن أبرزها مايلي:
* المصادقة على محضر الاجتماع الأول للجنة.

* مقترح لجنة الاحتراف بتعديل وإعادة صياغة بعض فقرات لائحة احتراف اللاعب السعودي.

* مناقشة طلب ناديي الهلال والشباب تقديم فترة تسجيل اللاعبين المحترفين الثانية لمشاركتهما في دوري أبطال آسيا 2007م.

* الخطابات الواردة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن التنسيق فيما يخص شئون الاحتراف.

* ومايستجد من أعمال.











التلفزيون ينقل سبع مباريات في كأس الدوري



كتب - صالح الحبيشي:
اعتمدت إدارة الإعلام والنشر بالتنسيق مع لجنة المعلقين والقناة الرياضية نقلاً مباشراً لعدد 7لقاءات في الجولتين القادمتين لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
والتي جاءت على النحو التالي: يوم الأربعاء 1427/11/1بالدمام الاتفاق والشباب اختير لها المعلق محمد البكر لمهمة الوصف والتعليق. وفي لقاء الاتحاد والحزم يوم الجمعة 11/3بجدة سيقوم بمهمة الوصف والتعليق يحيى اليامي. ورشح المعلق المميز إبراهيم الجابر لمهمة الوصف والتعليق للقاء الشباب والأهلي يوم الخميس 119.وأسندت مواجهه ديربي الكرة السعودية والوسطى بين الهلال والنصر التي ستقام يوم الجمعة 11/10للمعلق الشاب خالد اليوسف. وسيقوم المعلق الجديد يوسف السلطان بالتعليق على لقاء القادسية والوحدة بالدمام 11/16.واختير معلق الخبرة عبد الله العدوان لوصف مباراة الشباب والاتحاد بالرياض يوم الجمعة 11/17ورشح المعلق فهد العتيبي لتعليق على مباراة النصر والوحدة بالرياض يوم 1427/11/24.والتي جاءت خلال البرنامج الرابع للنقل المباشر عبر القناة الرياضية لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين.

أكد ذلك ل"الرياض" سليم المحمادي سكرتير لجنة المعلقين الرياضيين


المهلل يستعيد قوة النظر بعملية تصحيحية ناجحة




الرياض - محمد الحيدر
استعاد لاعب المنتخب السعودي السابق الكابتن فهد بن عبد الرحمن المهلل قوة النظر لديه عقب معاناة طويلة مع قصر النظر، حيث أجرى مؤخراً عملية تصحيحية للنظر في مركز أيما الاستشاري بالرياض تكللت بحمد الله بالنجاح التام .
وقال المهلل احمد الله على نجاح العملية بعد أن كنت بالسابق أعاني من قصر في النظر، وبعد عملية الفحص في مركز أيما الاستشاري وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة قرر الأطباء عمل العملية لكلتا العينين وبحمد الله تمت بتوفيق من الله بكل نجاح ولا زلت في متابعه مستمرة من أطباء المركز . وأعرب المهلل عن عظيم شكره وتقديره للعاملين في مركز أيما من طاقم طبي وإداري على حسن الاستقبال والعناية الطبية الفائقة، وأثنى على التعامل المثالي من العاملين بالمركز وحرصهم على توفير سبل الراحة له ومتابعتهم المستمرة لحالته.

وأوضح المهلل أنه بعد العملية تحسنت عدة أمور في حياته اليومية منها القراءة وقدرته على قيادة مركبته بدون إجهاد أو تعب، فيما استبعد عودته للملاعب مرة أخرى



آل الشيخ يشارك في أعمال اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية




وافق نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل على مشاركة مساعد رئيس لجنة المنتخبات لشؤون الناشئين والشباب طلال آل الشيخ في أعمال اللجنة الفنية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية الثالثة التي ستقام الشهر لمقبل في اليابان وحضوره اجتماعات اللجنة المنظمة التي تسبق انطلاق البطولة إلى جانب إشرافه على مباريات البطولة.
وقدم آل الشيخ شكره للأمير نواف بن فيصل على ما حظي به من دعم واهتمام في سبيل تمثيل السعودية خير تمثيل في اللجنة الفنية المنظمة للبطولة العالمية مشيراً إلى حرصه على تقديم نموذج الإداري السعودي الناجح للعالم أجمع مؤكداً على أن السعودية حاضرة دائماً بأبنائها الرياضيين والإداريين والمدربين والحكام في المحافل الرياضية الاقليمية والدولية والعالمية وأن ذلك جاء بالدعم والاهتمام التي يجدها الرياضيون من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل. وتمنى آل الشيخ النجاح للحكم السعودي الدولي خليل جلال في قيادة المباريات التي ستسند إليه في بطولة كأس العالم للأندية، مشيداً بنجاح الحكم السعودي الدائم والمستمر على الصعيدين الدولي والمحلي.

ރسلايـل المجـدރ
11-13-2006, 01:39 PM
يعطيك الف عافيه يا فهد مجهود تستحق عليه الشكر

فهد السميرى
11-13-2006, 01:56 PM
اخوى راعى سبلا مرورك شكر الله يسلمك