المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الرياضيه الأحد 21/10/1427هـ


فهد السميرى
11-12-2006, 10:45 AM
كاكا وهنري يقودان الهلال في مواجهة برشلونة

أسامة النعيمة:
دحض أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس الشكوك حول عدم توقيع نادي برشلونة الاسباني لاتفاقية حضور للمملكة أثناء اجتماع الأمير محمد بن فيصل مع رئيس نادي برشلونة لابورتا الاسبوع قبل الماضي في اسبانيا وقال ل "الرياض": إن الاجتماع كان لأخذ الموافقة المبدئية من مسؤولي النادي الاسباني، وهذا ما تحقق وقد وعدونا بإرسال الموعد النهائي خلال الأسبوعين. وسيتم توقيع اتفاقية إنشاء الأكاديمية، وعموما يجب أن يتأكد الجميع أن حضور فريق برشلونة سيكون الحدث الأهم الذي يبحث عنه الهلاليون في احتفالاتهم.
من جهة ثانية علمت (الرياض) ان الهلاليين ينوون إحضار اللاعب البرازيلي (كاكا) لاعب فريق أي سي ميلان الايطالي، واللاعب الفرنسي (هنري) لاعب الارسنال الانجليزي في احتفال التأسيس بمرور 50عاما، ليشاركوا مع الهلال ضد برشلونة، حيث سيجري الهلاليون اتصالاتهم مع اللاعبين لتحديد إمكانية حضورهم في الوقت الذي سيتم تحديدة.

من جانب آخر أجل اللاعب طارق التائب سفره إلى ليبيا إلى مساء اليوم الاحد بعد ان كان مقرراً له أمس ليشارك منتخب ليبيا اللقاء الودي أمام تونس، فيما تستأنف بعد مغرب اليوم تدريبات الفريق الكروي الأول عقب راحة اليومين الماضيين بعد مباراة الطائي. وسيشارك قائد الفريق سامي الجابر في تدريب اليوم، ويبحث الجهاز الإداري عن لقاءات ودية مع فرق الدرجة الأولى لاستغلال فترة التوقف قبل مواجهة القادسية الأسبوع القادم.

وفي شأن اخر اجتمع احمد الخميس أمين عام النادي امس مع مسؤولي شركة بحر العرب للانظمة والمعلومات هما صالح الوابل وعادل الموسى لمناقشة البرامج التنظيمية التوثيقية التي سيتم تجهيزها النادي ليتم رصد كل المعلومات قديماً وحديثاً.



الكشف الطبي يفشل في تحديد إصابة قرني النصر




كتب - محمد العمري:
فشل الكشف الطبي الذي خضع له صباح أمس السبت محسن القرني لاعب وسط فريق النصر الكروي في مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز في تحديد الاصابة التي يعاني منها وتسبب الغموض الذي أظهرته نتائج الفحوصات الطبية في إشاعة القلق داخل العيادة النصراوية بعد إشارة التقارير الواردة من مستشفى الرياض المركزي الأسبوع الفائت إلى تعرضه إلى إصابة الرباط الصليبي.
وتقرر ان يخضع القرني صباح غد الاثنين لكشف طبي ثالث في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب سيكون هذه المرة بواسطة أشعة (الأماراي) للتأكد من إصابة محسن التي تضاربت حولها تشخيصات الأطباء.

وطالب أمس أحد أعضاء الفريق الطبي المشرف على الأصفر بإخضاع القرني لكشف طبي على يد البروفيسور سالم الزهراني لإنهاء الجدل القائم بشأن إصابة لاعب منتخبنا الوطني للشباب سابقاً.

وفي الإطار نفسه، اظهرت الفحوصات التي أجريت امس للاعب الفريق النصراوي عبدالعزيز الجنوبي اصابته بكدمة بسيطة في عظمة الكاحل.

وستقرر عيادة النصر الطبية اليوم موعد عودة الجنوبي الى التمارين، وكانت آلام المفصل قد استفحلت على ظهير الأصفر الأيسر في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت النصر بالشباب امس الاول ضمن بطولة الدوري ما اضطر مدربه لاستبداله بزميله الشاب أحمد سعد.

من جهة ثانية، أراح الأرجنتيني خورخي هيبكر مدرب فريق النصر لاعبيه الأساسيين من تمارين يوم أمس في الوقت الذي كان يلف البرازيلي دنيلسون على مضمار ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود الاحتياطي بمفرده لرفع معدله اللياقي.

وفي سياق مختلف، زار وفد من نزلاء مركز الإخاء الاجتماعي التابع لوكالة وزارة الشؤون الاجتماعية مقر نادي النصر والتقوا عبدالله الهويشل مدير عام النادي وسعود الحسن الأمين العام ومشرف النشاط الثقافي في النادي سالم العنزي. وامضى الوفد يوماً مفتوحاً في النادي معربين في نهاية زيارتهم عن عميق شكرهم وتقديرهم لإدارة النادي على حسن الاستقبال والاهتمام الذي وجده من منسوبيه.








أوضاع الاتحاد لا تسر أحداً





جدة - هتان النجار:
ثبت بما لا يدع مجالا للشك بان مدرب فريق الاتحاد وحيد يتحمل جزءا كبيرا من الهزة الفنية التي يتعرض لها الفريق الاتحادي في الفترة الاخيرة وذلك بعد ان كشفت مواجهة الاتحاد والوحدة الدورية في الشرائع ان المدرب يتعمد استفزاز لاعبي الاتحاد من خلال الدخول معهم في مشاكل فنية وتعمد المدرب الصراخ والاحتكاك باللاعبين مع أي خطا يحدث سواء كان متعمداً او غير متعمد ولا يقدر الوضع الحاصل للاعب داخل الملعب.
فقد شاهد الجمهور الحاضر لمباراة الاتحاد والوحدة الدورية الاخيرة في الشرائع انفعالات وحيد طوال المباراة والتي كان لها الاثر الواضح في تراجع مستوى الفريق في الشوط الثاني خلاف دخوله في عراك كلامي مع اللاعب الحسن كيتا بعد تسبب الاخير في ركلة جزاء للوحدة جاء منها هدف التعادل الذي انتهت به المباراة ولولا تدخل حمد الصنيع وحمزة ادريس لتطور الخلاف بين الطرفين خاصة وان وحيد من شدة الغضب قام بقذف قارورة مياه صحية في دكة البدلاء شعر بها الجمهور الاتحادي القريب من دكة البدلاء ثم طالب لاعبيه بطريقة نرفزتهم للدخول الى غرفة الملابس رافضا حتى فكرة مصافحة زملائهم في فريق الوحدة وشوهد وهو يسير بطريقة غير طبيعية في اشارة الى شدة انفعاله ونرفزته وبعد خروجه من الملعب اتجه صوب سيارته الخاصة التي اقلته للملعب وعاد فورا الى جدة رافضا الحديث مع أي شخص.

وفي المقابل استفز احد المشجعين الاتحاديين اللاعب محمد نور من خلال حديثه بصوت مرتفع واحتجاجه على احوال الفريق السيئة فما كان من نور الا الرد عليه بصوت مماثل بان حال الفريق لا يرضي كل اتحادي وليس المشجع فقط وطالبه بالحديث بهدوء مع اللاعبين بدلا من الصراخ معهم.

وظهرت علامات الغضب على محيا لاعبي الاتحاد بعد المباراة وتحدث اكثر من لاعب حول اسلوب المدرب معهم واكدوا ان الوضع لايطاق قبل تدخل رجال الامن وابعادهم عن الجمهور الاتحادي الذي حرص على التقاط صور مع اللاعب محمد نور خاصة.

ماحدث في ارض الشرائع بحاجة الى وقفة جادة من الادارة الاتحادية فحديث اللاعبين مع المقربين منهم بعد المباراة يوكد ان الخلل بات واضحا من طريقة تعامل المدرب مع اللاعبين كان اخرها مع اللاعب كيتا وهو في ارض الملعب قبل ان يقوم باستبداله متعمدا على خلفية الخلاف بينهما على اثر احتجاج وحيد من تسبب كيتا في ضربة الجزاء.







لأمير سلطان بن فهد يستقبل عضو اللجنة الدولية للسيارات

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتبه في الرياض أمس عضو الاتحاد الدولي للسيارات الن جون دونلي الذي يزور المملكة حاليا بدعوة من اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية.
ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بهذه المناسبة بعضو الاتحاد الدولي للسيارات في زيارته للمملكة والتي تأتي في إطار التعاون القائم بين الهيئات الرياضية السعودية والدولية خاصة الاتحاد الدولي للسيارات .. منوها سموه بالجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي للسيارات في سبيل رقى وتطور منافسات سباقات السيارات في أنحاء العالم .. مبينا سموه حرص المملكة على أيجاد آلية مدروسة وعلمية لتنظيم سباقات السيارات والدراجات النارية في المملكة خصوصا عقب إشهار اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية موخرا كنشاط رياضي رسمي تعمل تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات وذلك عقب تحقيق هذه الرياضة العديد من الانجازات باسم المملكة على الساحتين المحلية والخارجية.

وعبر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب خلال هذا اللقاء عن شكره وتقديره لمساهمة الاتحاد الدولي للسيارات في تنظيم سباق رالي حائل الذي أقيم موخرا ويعتبر أول سباق دولي رسمي يقام على أرض المملكة وفق الانظمة الدولية والذي كان بداية الانطلاقة الحقيقية الاولى لتنظيم مثل هذه السباقات.

ومن جانبه عبر عضو الاتحاد الدولي للسيارات الن جون دونلي عن سعادته واعتزازه بزيارة المملكة وما تحقق لها من معطيات وإنجازات رياضية على الصعيدين المحلي والدولي وبصفة خاصة في رياضة السيارات.. منوها بالاهتمام الذي يوليه سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل لرياضة السيارات في دعمهما المعنوي والمادي لهذا النشاط الهام والحيوي والذي يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة ومتابعة في أنحاء العالم.

وأشاد بالنجاح الكبير الذي تحقق لاول نشاط رسمي لسباق السيارات والذي تمثل في رالي حائل 2006م والذي وجد كل اهتمام ومتابعة من شريحة كبيرة من الشباب والرياضيين في المملكة.

حضر الاستقبال المستشار والمشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب (فيصل بن عبدالعزيز النصار ووكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة) سعود بن علي العبدالعزيز ورئيس اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية المهندس مشعل بن فهد السديري.






كتب عبد الله الفرج:
ألقت الهزيمة الجديدة التي تلقاها فريق النصر الكروي الأول لكرة القدم من الشباب أول أمس بظلالها على أروقة النادي ، وعادت النغمة الجماهيرية بالمطالبة باستبعاد عدد من اللاعبين وطالت الانتقادات اللاعب البرازيلي ( دينلسون) الذي لم يتمكن من إقناع الجماهير حتى الآن بجدوى ما تم إنفاقه من أموال طائلة للتعاقد معه بلغت مليونا وسبعمائة ألف دولار حتى نهاية الموسم وجاء تلقي اللاعب للبطاقة الصفراء الثانية في اللقاء الأخير ليضعه تحت خطر الغياب عن اللقاء التنافسي المرتقب أمام الهلال والذي يسبقه مواجهة الفريق النصراوي المؤجلة أمام الفيصلي في الخامس والعشرين من هذا الشهر ما يعني أن حصوله على بطاقة صفراء جديدة أمام الفيصلي يحرمه قسريا من تمثيل فريقه في المباراة المنتظرة بالإيقاف رغم كونه أقل زملائه اللاعبين مشاركة من حيث عدد اللقاءات وكذلك اشتراكا وجهدا وعطاء أثناء المباريات ، وأصيبت الجماهير النصراوية بخيبة أمل بسبب الظهور الضعيف للاعب والهيئة التي كشفت زيادة في وزنه وبطء حركته وفشله في حل معضلة صناعة اللعب التي يعاني منها الفريق الأمر الذي صعب القول بأن اللاعب البرازيلي الشهير سيكون نجما مؤثرا في الخارطة الصفراء هذا الموسم.


الأهلي المصري يهزم الصفاقسي في عقر دارة ويحتفظ بلقب دوري أبطال افريقيا



تونس (أ ف ب):
تُوِّج الاهلي المصري بطلاً لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم اثر فوزه على الصفاقسي التونسي 1- صفر امس السبت على ملعب 7نوفمبر في رادس (ضاحية تونس العاصمة) في اياب الدور النهائي، محرزا لقبه الخامس في المسابقة معادلا الرقم القياسي في عدد الالقاب المسجل باسم مواطنه الزمالك ( 5لكل منهما).
وسجل محمد ابو تريكة هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع بتسديدة يسارية رائعة من حافة منطقة الجزاء.

وكان الفريقان تعادلا 1- 1في القاهرة.

وكان الاهلي توج بطلا للمسابقة اعوام 1982و 1987و 2001و 2005وسيكرر بالتالي مشاركته في بطولة العالم للاندية المقررة في اليابان كانون الاول - ديسمبر المقبل نهاية العام الحالي حيث سيلتقي بطل القارة السمراء مع اوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور ربع النهائي.

وكرر الاهلي سيناريو العام الماضي عندما تفوق على النجم الساحلي في الدور النهائي ايضا.

في المقابل فشل النادي الصفاقسي في ان يتوج بطلاً للمسابقة للمرة الاولى ليصبح بالتالي ثالث ناد تونسي ينال هذا الشرف بعد الافريقي والترجي عامي 1991و 1994على التوالي، لكنه يملك لقبا افريقيا في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي عام 1998.




الرئيس العام ونائبه يطمئنان على برنامج اعداد المنتخب
الأمطار تحول تدريب الأخضر للصالة المغلقة ..والحربي يلتحق بالبعثة

المنسق الاعلامي (سابورو)
تدرب منتخبنا الوطني عصر امس على ملعب مجمع سابورو استعداد لملاقاة نظيره الياباني في مباراة الذهاب التي ستقام بعد غد الاربعاء ضمن التصفيات التمهيدية المؤهلة لكاس اسيا 2007م.
واجرى الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اتصالا بمدير منتخب المملكة الاول لكرة القدم اطمأن فيه على برنامج اعداد المنتخب وطلب الامير سلطان من مدير المنتخب فهد المصيبيح نقل تحياته لكافة اعضاء البعثة وتقديره للجهود التي يبذلها الجميع من اجهزة ادارية وفنية وطبية ولاعبين خلال هذه المرحلة والمراحل السابقة من اعداد المنتخب للمشاركة في التصفيات التمهيدية المؤهلة لكاس اسيا 2007م التي نسعى من خلالها لتقديم المستوى المشرف واثبات احقية المنتخب بتصدر هذه المجموعة وكذا عكس المستوى الحقيقي الذي وصلت اليه الكرة السعودية وما تحقق لها من انجازات ومكتسبات على الصعيدين القاري والدولي وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بتواصل الدعم السخي الذي يجده قطاع الشباب والرياضة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله ومن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله.
كما اطلع الرئيس العام لرعاية الشباب خلال الاتصال على النتائج التي تحققت حتى الان من خلال مرحلة الاعداد الحالية 00 منوها بالجهود التي يبذلها الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات ومعاونيه من خلال اعداد المنتخب الاعداد المناسب لمشاركاته القادمة.
كما اجرى الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات اتصالا مماثلا بالمصيبيح.
من جهته عبر مدير منتخب المملكة الاول لكرة القدم المصيبيح عن بالغ الشكر والتقدير للامير سلطان بن فهد و الامير نواف بن فيصل على حرص سموهما الدائم وللمتابعة التي يحظى به المنتخب وكافة اعضائه من اجل تهيئة كافة الامكانات لنجاح مراحل الاعداد مؤكدا حرص الجميع على بذل المزيد من الجهد ومواصلة العطاء من اجل تحقيق النتائج المرجوة التي تعكس المستوى المعروف عن المنتخب السعودي كما اشاد بالجهود التي تبذل من جميع اعضاء المنتخب وبصفة خاصة من اللاعبين من اجل نجاح مرحلة الاعداد الحالية وتحقيق نتيجة ايجابية في المباراة القادمة مع المنتخب الياباني يوم الاربعاء القادم ومواصلة النتائج التي حققها في مشواره في هذه التصفيات واستطاع تصدر هذه المجموعة بالنقاط والاهداف مؤكدا حرص الجميع على ذلك.
ونوه المصيبيح بالجهود التي تبذلها سفارة خادم الحرمين الشريفين باليابان وبمتابعة من السفير فيصل طراد ومنذ وصول البعثة الى مدينة سابورو وذلك من خلال الحرص على تهيئة كافة الامكانات وتذليل الصعوبات التي قد تواجهه البعثة خلال اقامتها بمدينة سابورو.
ووسط الامطار التي شهدتها مدينة سابورو اليابانية اليوم اضطر منتخب المملكة لاجراء تدريبه في الصالة المغلقة بمجمع سابورو الرياضي وعلى ارضية نجيلة صناعية حيث شارك في التدريب جميع اللاعبين .
و اشتمل التمرين على عدد من النواحي اللياقية والفنية خاصة التركيز على التحكم بالكرة والاستلام والتسليم.
كما عمد باكيتا لتدريبات على التصويب والتسديد على المرمى من خلال تقسيم اللاعبين على مجموعتين وقد شهد التدريب تنافس وحماس من قبل اللاعبين على تطبيق التعليمات التي يطلبها المدرب.
من جهة اخرى سيجري المنتخب يوم تدريبه تدريبه على نفس المجمع الرياضي وسيكون في الصالة المغلقة في حال استمرار هطول الامطار على سابورو .
و من المتوقع وصول اللاعب سعيد الحربي الى سابورو يوم غد بعد حصوله على تاشيرة دخول لليابان بحيث سينضم لبعثة المنتخب كحارس ثالث مع زميليه ياسر المسيليم ومصطفى ملائكه .
وياتي استدعاؤه عقب استبعاد محمد خوجه الذي اجرى عمليه منظار بسبب الاصابه التي يعاني منها0




«عقوبات تأديبية» لمروجي «موضة» النزول للملعب


عكاظ (جدة)
كشفت مصادر «عكاظ» بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيبحث في عدة اجتماعات ستعقد لاحقا امكانية اعلان عقوبات تأديبية ستطال بعض الجماهير التي تخرج عن حدود المدرجات وذلك عقب ما برز في لقاءين سابقين شهدا نزول مشجعين هلاليين لأرض الملعب في مباراتي الفيصلي والاخيرة امام الطائي.
ويسعى اتحاد القدم الى دراسة هذه الظاهرة التي تشوه جمال المنافسة وتنثر الفوضى واللامبالاة خلال المباريات التي يتابعها الملايين من المشاهدين داخل وخارج المملكة.