المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسباب عزوف االقوارير عن ؟؟؟؟؟


ejoz
05-19-2004, 05:07 PM
ماهى اسباب عزوف البنات الزواج
هل هو الخوف من تجربة الزواج؟؟؟؟

هل الخوف من تحمل المسؤولية ؟؟؟؟
هل هوبسبب الانشغال بالدراسة؟؟؟؟؟
هل هو نتيجة لسيطرة الاهل وتحكمهم؟؟؟؟؟؟
هل هو نتيجة لان البنت لاتاخذ الا من العائلة؟؟؟

هذة بعض المحاور الهامة والتى اتمنى ان تحضى بطرحكم لنصل من خلال هذا الطرح الى نتائج نتوصل من خلالها الى ايجاد الحلول لهذة المشكلة

وعلى درب التواصل نلتقى
وكل شئ ..................ايجوز

السعار
05-20-2004, 12:37 AM
أن بنات هذه البلاد الطاهرة بنات محميات في البيوت وهذا له محاسنة وله مساوئه ولكن البنات عموما مخلوق ناعم يخاف من المجهول ويخاف من المستقبل وخاصة بنات مجتمعنا الذي أغلبهم لم تخرج من البيت الا للمدرسة فقط ..وكيف ماتحاف من الزواج والعشرة مع رجل لم تعرفه في حياتها ولا تعرف عن طباعه ولا عاداته الا ماقيل لها في اسبوع الزواج من امه او اخته.. كما أن الخوف من فشل هذا الزواج يجعله امر خطير.. المهم مع كل هذا ما اظن الفتيات لهن يد في العزوف عن الزواج وكل سبب العنوسة في مجتمعنا يعود للرجل سواء الشاب أو ابو البنت .. البنت في مجتمعنا أنسان مسلوب الارادة والرأي الا ماندر .. البنت في مجتمعنا تعامل على انها ناقصة عقل ... كيف تتسبب في العنوسة وهي لاخيار لها الا ما اختاره الاب أو الاخ واذا كانت تعمل فلن تتزوج طمعا في الراتب .. والامثلة كثيرة .. والمجال مفتوح للبنات ليدلوا برايهم في هذا الموضوع.. ولكني أعتقد بأن الرجل هو المسئول عن كل احزان المرئة.. كما أنه سبب سعادتها ايضا.. والله الموافق للخير.

ejoz
05-21-2004, 06:04 PM
الاخ السعار
اسعدنى مرورك
المراة ناقصة عقل ليس نحن من قال ذلك فهذ ا معروف اضافة الى نقصها فى الدين
اما انها مسلوبة الارادة فهذا ليس منطبق على الكل يمكن الجزء القليل .
البنت لاتعرف ابن عمها فكيف يمكن ان تختار
الشئ المهم ان البنت البكر يكون امرها فى يد الولى لانة اقدر على معرفة الشخص المتقدم للزواج من البنت لذلك نجد ان الثيب لها حق المشورة اكثر من البكر.
اتمنى ايضا ان نشوف وش راى صاحبات الموضوع والمعنيات.

وعلى درب التواصل نلتقى
وكل شئ ............ ايجوز