المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل نحن امة عاشئة على ماذا؟؟؟


السعار
05-07-2004, 11:41 PM
هل نحنة امة تعيش في ماضيها .. وهل نحن امة عاشئة على التاريخ فقط .. وهل نحن امة تفتقر للحاضر مهما كانت مرارته.. هل نحن نغطي فشلنا بتذكر ماضينا .. وماذا نقصد بتذكر الامجاد.. هل هو للتفاخر أو لتغطية النقص الذي نحس به.. هل في امتنا عيوب .. أم انها كلها عيوب ؟؟؟ اسئلة كثيرة تحتاج للتركيز .. واني بهاذه الاسئلة اشحذ همم المفكرين في هذا المنتدى للمناقشة ومحاولة الاجابة بوضوح وبدون تشنج وبكل صدق... هل تاريخنا عبء علينا...

ejoz
05-09-2004, 02:18 PM
الاخ السعار
بعد السلام
نعم نحن امة تعيش على الماضى والدليل ارجع وانظر فى من حولك او حتى انظر فيما يطرح فى المنتديات اغلبة يتحث عن الماضى.
تجد انة يوجد شخص ليس لة من الامر شيئا يتبجح ويقول انا اهلى كانوا نعم اهلة كانوا ولكن ماذا يكون هو؟؟
النظر للدول العربية تجدها تتغنى بامجاد الماضى وكنا
وما ادراك ما كنا وكانوا ولم نسمع ماذا يمكن ان اكون غدا .
انظر لابناء الاسر التى كان لها صيت وصولجان ماهم علية الان انهم يعيشون على ذكريات عضام الموتى.
الافتخار بالماضى وبامجاد الاسر حق مشروع لا غبار علية ولكن لماذا لايكون دافعا للتطور والتعليم والاعتماد على الذات بدلا من تضييع الوقت فى الانغلاق فى جلباب الاباء.
نعم الكلام فى الماضى يحمل الشيئين الافتخار وهذا من صفات العرب وتعويض النقص وهذا ناتج عن التركيبة النفسية التى تحاول تعويض النقص بالترويج للشئ الذى يوجد لديها .

لاوالله نحن عبئ على التاريخ لان التاريخ لايكتبة الا الناجحون ونحن غير ذلك

تحياتى لك والتحية موصولة لابناء الحمايل ولاتنسى قلهم استمتعوا بما تركة لكم اباؤكم من تاريخ وبعد النشوة بهذا التاريخ انظروا اين مكانتكم واننى معهم من المنتظرين ولكن لن اركن لما ترك لى من تاريخ بل سوف اكون استمرارا ومنطلقا لما ترك لى من تاريخ وان اكون جسرا يوصل بين جيل الماضى بجيل المستقبل المشرق ..
شكرا لك
وعلى درب التواصل نلتقى
وكل شئ............... ايجوز

السعار
05-10-2004, 09:55 PM
مشكور ايه الرجل الرائع وماقصرت شرحت الشرح الكافي والذي أرجوه أن نرتاح من حمل ماضينا الثقيل ونبدى في صناعة مستقبل مشرق للاجيال الذين الان نحاول أن نورثهم ماضي الاجداد الذي نحن نعيش عليه حيث ما يخلوا كل مانكتب ونقرى عن كلمة (كان) الذي صارت شعار الجميع هل الاخذ والاخيذ وقتل البشر في الازمنة الغابرة مجال للتفاخر في هذا العصر الذي لا مجال فيه للجهل والتفاخر به ويجب الجد في العمل وصناعة تاريخ لابنائنا واحفادنا يفيدهم ولا يصير عبء عليهم وعلينا. صحيح أن لاحاظر لا مة لاماضي لها ولكن ليس مثلنا فنحن أمه لها ماضي وليس لها حاظر ونعيش على فضلات الامم من علوم وتكنلوجيا حتى في افكارهم صرنا نقلدها وكأننا أمة عاجزة عن الابداع.. وأنني بهذا اشحذ همم الشبابذكرا واناث في الانتاج والاختراع والعمل دون العيش على من كان ابي أو لمن انتمي .. والله من وراء القصد

ejoz
05-11-2004, 03:02 PM
كان ياما كان كنا فى الماضى من اصحاب المكان

والان وش كنا كنا كنكان .

ولك التحية

وكل شئ ............. ايجوز